RT Arabic:
2024-07-05@11:27:00 GMT

كيم يزور فرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" في الشرق الأقصى الروسي

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

كيم يزور فرقاطة 'المارشال شابوشنيكوف' في الشرق الأقصى الروسي

‍‍‍‍‍‍

زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي، وتعرّف على أسلحتها وميزاتها.

كيم جونغ أون يتعرّف على قاذفات استراتيجية روسية وصواريخ "كينجال" بمطار كنفيتشي

ورافق وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، زعيم كوريا الشمالية، أثناء تجوله في الفرقاطة، واطلع الأخير على مختلف الأسلحة والأنظمة التي تحتوي عليها الفرقاطة.

وكان في استقبال الضيوف على متن الفرقاطة قائد السفينة القبطان سيرغي ميركولوف.

وشرح القائد العام للبحرية الروسية الأميرال نيقولاي إيفمينوف خصائص الفرقاطة والأسلحة المضادة للغواصات، وأنظمة الصواريخ المزودة بها.

وفرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" سفينة مضادة للغواصات وخضعت لتحديث معمق منذ سنوات، وتم تزويدها بأحدث الأسلحة والصواريخ.

وزار كيم قبل ذلك مطار "كنفيتشي" بإقليم بريموريه، حيث تعرّف على القاذفات الروسية الاستراتيجية وصواريخ "كينجال" فرط الصوتية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة الدمار الشامل الجيش الروسي سيرغي شويغو كيم جونغ أون وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله في مقر الهيئة بالشارقة، يي يو بينغ، رئيس الهيئة السينوغرافية بمدينة ينتشوان – الصين، والوفد المرافق له من أكاديمية المسرح في شنغهاي، بحضور مدير التدريب والمسرح المدرسي في الهيئة العربية للمسرح غنام غنام ومدير الإدارة العامة ناصر آل علي.

استهل الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله اللقاء بالترحيب ب "يي يو بينغ" ومرافقيه، مشيدا بالتعاون الناجح الذي جمع الهيئتين منذ سنوات، هذا التعاون الذي نفذت من خلاله العديد من البرامج المشتركة، خاصة لناحية تدريب السنوغرافيين والعاملين في تصميمها من الوطن العربي من خلال دورات في الصين، وكذلك انتقال المدربين الصينيين لتأطير دورات في الوطن العربي، مشيراً إلى أن الهيئة تتطلع إلى فتح آفاق جديدة من التعاون في مجالات شتى.

بدوره أعرب يي يو بينغ، عن سعادته الكبيرة وعن احترامه وتقديره للهيئة العربية للمسرح كمنظمة رائعة ومهمة تم تحقيق الكثير من خلال التعاون معها، ومستعدون لتطوير ذلك.

هذا وقد بحث الطرفان عدة خطوط وعدة خطوات للعمل المستقبلي في مجال التدريب والتأهيل بما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة وأهمية استثمارها في بناء الفعل المسرحي من كافة جوانبه، وسوف يشهد مهرجان المسرح العربي تعاوناً عالياً في هذا الجانب، كما بحث الجانبان مسألة تنوع مجالات وفرص التدريب لتشمل فنوناً أدائية مختلفة، لتستجيب هذه الخطط لتطوير برامج عمل الهيئة، للمحترفين وطلبة المعاهد والأكاديميات على حد سواء، كما بحث الطرفان مشروع ترجمة الكتب المسرحية المتعلقة بالتقنيات والتصميم لإثراء محتوى المكتبة العربية في هذا الجانب.

كما سلم الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ملفاً خاصة بخمسة مرشحين من السينوغرافيين العرب للمشاركة في دورة فنون السينوغرافيا التي تنظمها الهيئة السينوغرافية بمدينة ينتشوان خلال شهر سبتمبر المقبل.
هذا وقد وجه السيد يي يو بينغ الدعوة للأمين العام لزيارة ينتشوان خلال انعقاد الدورة لتكون تلك الزيارة مناسبة لفتح آفاق جديدة من التعاون، كما قدم السيد يي يو بينغ هدية بخط كبير فناني الخط في الصين.
هذا وقد أهدى الأمين العام للهيئة العربية للمسرح قطعة من الإصدار التذكاري لافتتاح مسرح خورفكان.

هذا وقد اطلع الوفد الصيني الضيف على مرافق عمل الهيئة ومحتويات المكتبة الرقمية للهيئة.

من جهته قال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله في تصريحات صحفية اليوم: نعتبر تعاوننا الذي انطلق منذ سبع سنوات كان تعاوناً مثمراً، وهناك العديد من البرامج التي سوف ترى النور اعتباراً من مطلع العام 2025، فالهيئة تحرص على تنفيذ تعاونات استراتيجية تنسجم مع برامجها التي تعمل عليها في مختلف أنحاء الوطن العربي خدمة للمسرح العربي عامة، ويمكنني القول بأن تعاوننا الناجح مع الهيئة السينوغرافية في ينتشوان الصين يحمل آفاقاً واعدة.

مقالات مشابهة

  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما”
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • القنصل العام لجمهورية أفغانستان الإسلامية يزور جامعة طيبة
  • هيئة البث الإسرائيلية: سقوط مسيرات وصواريخ في مستوطنة كتسرين جنوب الجولان
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • عبدالسلام يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا
  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو
  • مسؤولون يضعون دبابيس تحمل صور كيم جونغ أون.. صور