عدن الغد:
2024-07-06@15:41:04 GMT

محلل سياسي: على جماعة الحوثي أن تلتقط هذه الفرصة

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

محلل سياسي: على جماعة الحوثي أن تلتقط هذه الفرصة

(عدن الغد)خاص:

علق المحلل السياسي اليمني الدكتور فارس البيل، على زيارة وفد جماعة الحوثي الانقلابية إلى العاصمة السعودية الرياض، بناء على دعوة من المملكة لاستكمال النقاشات بملفات ومبادرات سابقة.

وقال البيل، إن الزيارة تأتي في إطار جهود السلام المستمرة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، وهي تتويج للمبادرة السعودية التي أُطلقت في مارس 2021، وتلكأت مليشا الحوثي كثيرا في القبول بها.

وأشار الدكتور البيل، في مقابلة مع قناة الحدث"، إلى أن "المنطقة شهدت تغيرات كبيرة أحدثتها المملكة بالطبع، ووفرت مساحة حقيقية للضغط على مليشا الحوثي، وللمجتمع الدولي، ليحدث خرقا حقيقيا ، في جدار التفاوض بعد حالة من العجز المستمر".

لافتًا إلى أن "الأمم المتحدة كانت قد وصلت إلى طريق مسدود ولم تستطع حتى على الأقل، تمديد هدنة، والمبعوث الأمريكي كذلك لم يستطع تحقيق شيئا، الوسطاء الدوليون توقفوا عن حلحلة المواقف الحوثية المتعنتة، بشكل أو بآخر".

وأضاف أنه كان من المفترض، بعد التفاهم السعودي الإيراني الأخير، ومحاولة خفض التصعيد في المنطقة، على مليشيا الحوثي أن تلتقط هذه الفرصة.

وقال البيل بأن المملكة العربية السعودية إنه نتيجة للتغيرات الدولية، " يمكن أن نقول أن الملف الأساسي، الملف الحقيقي ، الملف الإنساني، الذي تعمل عليه الحكومة الشرعية، تريد المملكة العربية السعودية، أن تنجز رفع المعاناة عن اليمنيين بشكل أو بآخر، لذلك جاءت مثل هذه المحاولات من أجل جر مليشيا الحوثي إلى هذا المربع، مربع حلحلة الملفات الإنسانية".



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع

توقع المحلل بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع.

وأردف، العقيل بمداخلة لقناة السعودية، أن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الغربية واضح على القطاع الشرقي لكنها تساعد على انكسار حدة درجات الحرارة مؤقتا عما كانت عليه خلال الأيام الماضية مع عودة الموجة الحارة بعد ذلك.

وأكمل العقيل، أن الأتربة المثارة ستكون خفيفة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتكون في الطرق السريعة وخارج المدن مع تراجع ذلك مع مغيب الشمس، لافتا إلى أن درجات الحرارة على المناطق الشمالية الشرقية تلامس نهايات الأربعينات درجة مئوية بنهاية الأسبوع.

المحلل بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل متحدثًا عن أحوال الطقس بالمملكة.#من_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/Uo0e9UKztT

— قناة السعودية (@saudiatv) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد في المملكة العربية السعودية
  • باحثة: كلمة وزير الخارجية في مؤتمر القوى المدنية السودانية مهمة ولمست جميع النقاط
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • محلل إسرائيلي: السعودية تريد التحالف معنا.. ضمن حل مسألة غزة
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ماذا تريد الحكومة من المواطن؟