RT Arabic:
2024-07-03@12:49:36 GMT

"روس كوسموس" تحدد سبب تحطم مركبة "لونا-25" القمرية

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

'روس كوسموس' تحدد سبب تحطم مركبة 'لونا-25' القمرية

أعلن الرئيس التنفيذي لوكالة "روس كوسموس" يوري بوريسوف، أن المركبة الفضائية الروسية "لونا-25"، تحطمت على سطح القمر بسبب خلل في مقاييس التسارع.

مصدر يكشف سببا محتملا جديدا لتحطم "لونا-25" الروسية

وقال بوريسوف في مؤتمر صحفي: "محرك التصحيح لم يتوقف عن العمل بناء على معلومات من مقياس التسارع. هذا هو الجهاز الذي يظهر التغيرات في السرعة.

والسبب هو عدم تشغيل مقاييس التسارع".

وأشار إلى أن الخبراء يدرسون أسباب الحادثة. وأوضح أن هناك الآن 16 فرضية حول الأسباب، تم بالفعل فحص 11 منها. وأضاف المدير العام للمؤسسة الحكومية أن من المقرر الانتهاء من التحقيق بحلول نهاية سبتمبر الجاري.

وكشفت أنه تلقى كلمات الدعم الأولى "حيال هذا الوضع غير السار" بخصوص حادث "لونا-25" من مدير وكالة "ناسا" الأمريكية بيل نيلسون.

وتعرضت مركبة "لونا-25" الروسية خلال مهمتها إلى القمر، لحادثة "غير عادية"، الأمر الذي حال دون انتقالها إلى مستوى مدار ما قبل الهبوط بحسب المعايير والإعدادات المحددة لهذا الغرض.

وأعلنت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" عن تحطم "لونا 25" إثر اصطدامها بسطح القمر، بعد أن انحرفت عن مدار القمر المحدد للهبوط على الجانب المظلم من القمر. كما أوضحت أنه في 19 أغسطس تم دفع المحطة للانتقال إلى مدار ما قبل الهبوط، وفي حوالي الساعة 14:57 انقطع الاتصال بها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء روس كوسموس موسكو ناسا NASA لونا 25

إقرأ أيضاً:

أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود

أكد الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، أن المستشفيات في محافظات الصعيد شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، وذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية لتطوير ودعم المنظومة الصحية بمحافظات صعيد مصر.

مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي 

وأوضح “المنيسي”، خلال مداخلة هاتفية على شاشة “إكسترا نيوز”، أنه أنه تم رصد أكثر من مليار ونصف لإنشاء مستشفيات جديدة في المحافظات، مؤكدًا أنه بالنسبة لدعم الدولة للمنظومة الصحية بشكل عام، فقد تم إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي بحلول سريعة وموجهة للسيطرة على مشاكل تراكمت على مدار عقود.

وأشار إلى أن الإشادات من الصحف والمجلات العالمية بـ “مبادرة 100 مليون صحة” وفعاليتها في علاج أمراض كانت متوطنة في مصر، خاصة في الولايات المتحدة التي رأت في المبادرة إمكانية التعامل مع أزمات صحية تراكمت في عدة أماكن بل طالبت بالتعلم من التجربة المصرية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط حافلة نقل محملة 11 راكبا زيادة
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • عودة برنامج في المساء مع قصواء اليوم على قناة CBC
  • "روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية
  • المحطة الفضائية تعدل مدارها لاستقبال مركبة "سويوز" الروسية
  • أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود
  • الكشف عن تفاصيل العينات المستخرجة من الجانب البعيد للقمر
  • وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس