(عدن الغد)خاص:

أكد مجلس النواب، أمس الجمعة، أن الوصول إلى السلام يتطلب نوايا صادقة، مبديًا في الوقت ذاته تقديره للجهود العمانية من أجل العملية السلمية.

وقال الموقع الإلكتروني للمجلس، إن هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية عقدت اجتماعًا لها، برئاسة رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع العامة والمتغيرات الراهنة في البلاد.

وأفاد أن الاجتماع وقف إزاء مجريات الأحداث الأخيرة وعلى راسها وصول وفد جماعة الحوثي إلى الرياض، ومناقشة جهود السُّعُودية وسلطنة عمان الهادفة لدفع الجماعة نحو التعاطي الجاد مع دعوات السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

وأكد الاجتماع أن اليمنيين يرون أن خيارات السلام لن تكون إلا من خلال المرجعيات المتفق عليها، المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحُوَار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدُّوَليّ ولا سيما القرار رَقَم 2216، وأن أي حلول تتناقض مع هذه المرجعيات لن تكون مقبولة شعبيًا ورسميًا.

كما أكد المجلس أن الوصول إلى السلام يتطلب نوايا صادقة وعمل جاد من أجل استعادة الدولة وحقن دماء الشعب، وهو ما لم يظهر من جانب الحوثي التي تمارس حتى اللحظة جرائمها الممنهجة ضد الشعب وتصادر الحقوق والحريات وتحاول فرض ثقافة دخيلة على الوطن.

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، مجلس القيادة وكافة القِوَى السياسية والحكومة إلى رص الصفوف ودراسة كل الخيارات بدءًا بخيار السلام وانتهاءً بخيار استعادة الدولة بكل الوسائل الممكنة.

وعبر المجتمعون في ذات السياق تقديرهم للجهود العمانية، آملين أن تشكل تحركاتها الحثيثة قوة ضغط ودفع من أجل العملية السلمية وأن يحل الأمن والاستقرار والطمأنينة في ربوع يمننا الحبيب.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

اليمن: ميليشيات الحوثي تقصف مناطق سكنية غرب تعز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت ميليشيا الحوثي، خلال الساعات الـ24 الماضية، قصفا مدفعيا استهداف العديد من المناطق الآهلة بالسكان غربي محافظة تعز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، اليوم السبت، عن مصادر محلية قولها، "إن الميليشيات الحوثية تواصل منذ يوم الخميس، من أماكن تمركزها في الستين والربيعي، قصفها العشوائي على القرى الآهلة بالسكان في منطقة الضباب.

وأشارت المصادر إلى أن القصف تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين، بالإضافة إلى بث الهلع والرعب في نفوس السكان، لا سيّما النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس "مستقبل وطن" وزعيم الأغلبية بمجلس النواب يترأسان اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب
  • داليا عبد الرحيم: توحيد الجهود يُشكل ردود فعل أسرع تجاه التهديدات الإرهابية
  • الزُبيدي: الحوثيون يرفضون دعوات الحوار والرئاسي مستعد لأي مفاوضات لإنهاء الصراع
  • اليمن ينتظر السلام
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • اليمن: ميليشيات الحوثي تقصف مناطق سكنية غرب تعز
  • إصدار 4 نسخ لـآيفون 16.. تسريبات تكشف نوايا أبل المستقبلية
  • مسؤول يمني سابق يكشف عن تطور هام في مفاوضات السلام بمسقط.. تفاصيل
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا