صراحة نيوز – أعلن النائب العام في ليبيا، الصديق الصور، عن تشكيل لجنة تقصي للكشف عن أسباب انهيار السدين الرئيسيين في مدينة درنة.

ويأتي ذلك بعد مرور عدة أيام على الحادثة الكارثية التي وقعت في الشرق الليبي، إذ شهدت أجزاء كبيرة منها الدمار والطمر جراء الفيضانات والسيول التي نجمت عن الإعصار دانيال،
وأشار الصديق الصور إلى أن السدين كانا في حاجة ماسة لعمليات صيانة.

وفي مؤتمر صحافي عُقد في درنة مساء الجمعة، أعلن النائب العام عن تكوين اللجنة التي ستضم 26 عضوًا من النيابة العامة، وستكون مهمتها الرئيسية التحقيق في أسباب انهيار السدين والبحث عن الجثث وتحويلها للطب الشرعي.

استعراض الأموال

وأكد الصديق الصور أن التحقيق سيشمل أيضًا استعراض الأموال التي تم صرفها لصيانة السدين ومعالجة تصدعهما، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المتورطين في هذه الحادثة الكارثية.
وكان البرلمان الليبي طالب بالكشف عن أسباب انهيار السدين والمسؤولين عن إهمال صيانتهما، وقد تم التلميح إلى وجود شبهات فساد في ملف صيانة السدود.

يجب الإشارة إلى أن انهيار السدين في درنة أسفر عن وفاة وفقدان الآلاف، وتدمير المدينة بشكل كبير، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة. تستمر الجهود لتقديم المساعدة للضحايا وإعادة بناء المدينة، وتعزيز إجراءات السلامة المائية لمنع وقوع حوادث مشابهة في المستقبل.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

“الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي

الوطن| متابعات

اجتمع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه مرعي رحيل والفريق المرافق لهما مع أمين عام لجنة بازل نيل ايشو، و نائب الأمين العام للجنة بازل توشيو تسيوكي ومسؤول تنفيذ متطلبات بازل 3  نول رينولدز، في مقر اللجنة ببنك التسويات الدولي بمدينة بازل السويسرية.

وتم مناقشة دور إدارة الرقابة على المصارف والنقد في تطبيق المعايير والمتطلبات الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية وتوفير متطلبات بازل 3، بالإضافة إلى ما تم اتخاذه من إجراءات في إطار الحوكمة في القطاع المصرفي وتطوير قواعد البيانات وإطلاق منصة التقارير، وإقفال الحسابات الختامية للمصارف التجارية، وغيرها من الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي.

وعبر أعضاء لجنة بازل عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل مصرف ليبيا المركزي ومواكبته لآخر المستجدات والمعايير الصادرة عن لجنة بازل وأبدت اللجنة استعدادها لدعم جهود مصرف ليبيا المركزي بالخصوص.

الوسومالصديق الكبير ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • لجنة تقصي الحقائق تنصف بيراميدز بعد واقعة حريق استاد الإسكندرية
  • لجنة تقصي الحقائق تكشف مفاجأة بشأن حريق مباراة سموحة وبيراميدز
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • القضاء الليبي يصدر حكمه في جريمة مؤلمة ضحيتها طفلة عمرها 6 سنوات
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي