اختتم المركز الثقافي بطنطا التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الورش الفنية والأدبية التي تم تنفيذها خلال إجازة الصيف بمشاركة أكثر من ٢٥٠ موهبة أدبية وفنية تحت إشراف عزة عادل مديرة المركز وبحضور عدد كبير من الجمهور.

جاء ذلك حضور المفكر والأديب الدكتور مجدى الحفناوى، والشاعر محمد أبو اليزيد والدكتور محمد السعيد قطب رئيس فرع الاتحاد العربي للتنمية والبيئة بالغربية واستشاري التطوير والتدريب، والشاعر أشرف مطاوع والكاتب الصحفي محمد عز والكاتبة الدكتورة مروة مجدى والخطاط والفنان فتوح سنبل ولفيف من الإعلاميين والفنانين والمثقفين بمحافظة الغربية.

بدأت فعاليات حفل الختام بالسلام الوطني وتقديم اسكتش مسرحى " متقولش لحد " نتاج مواهب ورشة الكتابة الإبداعية من إخراج محمد سامى مشرف ومدرب نادى الكتابة الإبداعية بالمركز وعرض راقص لمواهب الباليه على أنغام أغانى خدوا بالكم دى مصر، فيها حاجة حلوة، أعقبها فقرة شعر للدكتورة هاجر محمد.

كما تضمنت الفعاليات افتتاح معرض الكتابة الإبداعية والذى ضم مايقرب من ٤٠ عمل أدبى تنوعت بين القصص القصيرة والشعر سواء العامية أو الفصحى لمواهب النادي.

واختتم الحفل بتسليم درع المركز لكل من الفنان والخطاط حامد على فرج مدرب ورشة الخط العربي بالمركز، والشاعر الشاب محمد سامى مشرف نادى الكتابة الإبداعية بالمركز وكذلك تكريم جميع المواهب المشاركة فى ورشة ومعرض الخط العربى و أعضاء نادى الكتابة الإبداعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة الکتابة الإبداعیة

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي

تنظم اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم المصرية، ورشة عمل بعنوان «حماية التراث الثقافي غير المادي وصونه وتوظيفه في التنمية المستدامة في الدول العربية.. تقاليد الطعام نموذجًا»، يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو المقبل، العاشرة صباحًا، بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة نُخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال صون التراث غير المادي.

الورشة تناقش مفهوم التراث الثقافي

وتُناقش الورشة مفهوم التراث الثقافي غير المادي وتطبيقاته في تقاليد الطعام، بالإضافة إلى دور تقاليد الطعام في التنمية المستدامة، كما تهدف لنشر الوعي حول أهمية التراث الثقافي غير المادي، خاصة تقاليد الطعام، ودوره في التنمية المستدامة، ومناقشة سبل حماية وصون تقاليد الطعام العربية، واستكشاف آليات توظيف تقاليد الطعام في مجالات التنمية المختلفة، مثل السياحة والاقتصاد والتعليم، وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في مجال صون تقاليد الطعام.

المشاركون في الورشة من الخارج

كما تُشارك كل من المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة المغربية، السودان، المملكة العربية السعودية، ليبيا، الكويت، الجمهورية التونسية، تجاربها في توثيق الأطعمة التقليدية وصونها.

وتتضمن محاور ورشة العمل، موضوعات تقاليد الطعام كتراث ثقافي غير مادي، تقاليد الطعام والتنمية المستدامة، صون تقالي«د الطعام، الوظائف الاجتماعية والدلالات الثقافية لتقاليد الطعام».

مقالات مشابهة

  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • "مواهبنا مستقبلنا" تحيي احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك
  • شيرين عبد الوهاب ترد على الشافعي والشاعر وشقيقها في بيان رسمي
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • ١٠ الاف دولار تنهى أزمة حصول الزمالك على الرخصه
  • وفاء الحكيم تقدم حفل ختام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم على مسرح السامر
  • (مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة