قال الناطق الرسمي لحكومة الانقلاب الحوثية، السلالي ضيف الله الشامي، إن جماعته لا تمتلك قرار الحرب، وأن جولة المفاوضات التي ترعاها السعودية في العاصمة الرياض، هي الأخيرة.

ونفى وزير إعلام جماعة الحوثي الانقلابية، أن تكون زيارة وفد جماعته إلى الرياض، بدعوة رسمية من المملكة العربية السعودية، وقال إن ذلك تم بوساطة عُمان .

وأضاف الشامي أنّ زيارة الوفد الحوثي إلى الرياض "هي لإبداء حسن النوايا". حسب تعبيره.

ولفت إلى أنّ "السعوديين تبلغوا قبل زيارة الوفد إلى الرياض أن هذه الجولة من المفاوضات التي كانت في مسقط ربما تكون الأخيرة".

اقرأ أيضاً محلل سياسي: السعودية تريد إنجاز ملف المرتبات والملفات الإنسانية لكن الحوثي لن يلتقط هذه الفرصة جريمة تهز محافظة إب.. ضرب مواطن بأعقاب البنادق ولفّه ببطانية ورميه في القمامة ”فيديو” أول عضو بمجلس القيادة الرئاسي يعلق على المباحثات السعودية الحوثية في الرياض أول تعليق لحزب الإصلاح على مفاوضات الرياض عشية وصول الوفد الحوثي إلى العاصمة السعودية بعد الانتقالي.. ثاني مكون ”جنوبي” يعلن موقفه من المباحثات السعودية الحوثية بالرياض الكشف عن موعد إعلان نتائج المباحثات السعودية الحوثية في الرياض أول تصريحات للوفد الحوثي في الرياض .. عبدالسلام يتحدث لصحيفة سعودية عن ”تقدم ملموس” ودول الجوار الرويشان يدعو الحوثي لصرف المرتبات بدلا من فعاليات المولد النبوي: إذا كنت تحب النبي اصرف مرتبي ماذا تتضمن المبادرة السعودية التي رفضها الحوثيون 2021 ووافقوا عليها اليوم واعتبروها انتصارًا لهم؟ عشية وصول وفد الحوثي إلى الرياض.. برلمان الشرعية يعلن موقفًا حاسمًا بشأن المفاوضات ويوجه رسالة للسعودية و عمان استبعد ملفات هامة.. محمد علي الحوثي يكشف ”5 ملفات” سيتم مناقشتها في مفاوضات الرياض برعاية سعودية رسميا.. الجيش اليمني يعلن موقفا حاسما غداة وصول وفد المليشيا إلى السعودية

الشامي، قال إن قرار الحرب في اليمن، هو في أيدي السعودية وإنه ""لا يمكن القفز فوق القضايا الأنسانية في مفاوضات الرياض والذهاب إلى السياسية أولاً". حد تعبيره.

ومساء الخميس، أعلنت السعودية أنها وجّهت الدعوة لوفد من صنعاء لزيارتها؛ وذلك لاستكمال اللقاءات والنقاشات، بناءً على المبادرة السعودية التي أُعلنت في مارس (آذار) 2021.

جاءت هذه الدعوة استمراراً لجهود السعودية وسلطنة عمان، للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن، وحل سياسي مستدام ومقبول من جميع الأطراف اليمنية، واستكمالاً للقاءات والنقاشات التي أجراها الفريق السعودي، برئاسة محمد آل جابر، سفير المملكة لدى اليمن، وبمشاركة من سلطنة عُمان في صنعاء، خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل (نيسان) الماضي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مفاوضات الریاض إلى الریاض

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: لم نشارك في الغارات الجوية الأخيرة على اليمن

نفت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، مشاركتها في أي عمليات قصف جوية على مواقع لجماعة الحوثي في اليمن.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر حكومي بريطاني قوله، إن بلاده لم تشارك في الغارات الجوية على اليمن.

 

وفي قت سابق، قالت جماعة الحوثي، إن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة جوية على مواقع في صنعاء والحديدة وذمار وأبين.

 

وأكدت جماعة الحوثي، أن الغارات الأمريكية البريطانية الأخيرة لن توقف مساندة الجماعة للمقاومة في غزة ولبنان.

 

وقالت هاشم شرف الدين ناطق حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، إن الهجمات الجوية التي استهدفت العاصمة صنعاء ومنطقة الكثيب ومطار الحديدة، وجنوب مدينة ذمار، بعد مسيرات التضامن الشعبية المليونية مع غزة ولبنان، محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لهما في مقاومتهما للعدوان والاحتلال الإسرائيلي الأمريكي.

 

وأضاف أن الجماعة لن تثنيها هذه الهجمات و "ستواصل صمودها في مواجهة الأعداء ولن تخضع للترهيب" وفق وكالة سبأ الحوثية.


مقالات مشابهة