حرص الشاعر والملحن عزيز الشافعي الرجوع إلى الذكريات واحياء ذكرى رحيل سيد درويش، والملحن بليغ حمدي، حيث شارك "عزيز" جمهوره صورة الراحلين من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام".

 

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه: "يمكن في الأسبوع ده تحل ذكرى رحيل اثنين من أساطير الفن المصري والموسيقى العربية سيد درويش وبليغ حمدي".

 

 

وأضاف: "ولو فيه عامل مشترك بينهم غير عبقريتهم فهيبقى مصريتهم الشديدة، وارتباطهم بالثقافة المصرية والفلكلور الشعبي المصري". 
 

وتابع: "البوست ده عن خالد الذكر سيد درويش اللي مات وهو عمره ٣١ سنة يعني يمكن احترف الفن ١٠ سنين أو اكثر، قدر في الوقت القليل ده يغير المزيكا العربية والدولية لـ ١٠٠ سنة قدام ". 
 

وقال  إن عبقرية سيد درويش وقدراته غير مسبوقة خلوه ينتشل الفن المصري من أحضان الموسيقى التركية والمدرسة التطريبية المنفصلة عن معني الكلام، للمدرسة التعبيرية المصرية الحديثة إلى غيرت شكل المزيكا في العالم العربي وكفاية يكون تابعه  المخلص موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب. 
 

وتابع:" حمل لواء التطوير وكمل مشوار الاستاذ الكبير والمجدد والعبقري سيد درويش فسلام عليك في ذكراك العطرة يا شيخ سيد يا خالد الذكر ". 


 

أعمال عزيز الشافعي
 

استطاع الملحن والشاعر عزيز الشافعي أن يسيطر على عرش الساحة الفنية خلال موسم الصيف والمشاركة مع أبرز نجوم مصر والوطن العربي، واستطاع بلمح البصر أن يتصدر الترند بأعماله الفنية ومن بين هذه الاغاني
 

أغنية "والله أبدا" مع الهضبة عمرو دياب، حيث أبدع عزيز في لحن وكلمات الأغنية التي استعان فيها بأبيات من الشعر العربي للشاعر الأندلسي ابن زيدون، والأغنية من توزيع عادل حقي، وميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس، وتصوير فوتوغرافي كريم نور، أغنية تيجي ننبسط للفنانة نانسي عجرم، وايه السعادة دي للفنان حماقي، وغيرها من الأغاني التي مازالت يرددها الجميع سواء كان في الشارع أو المناسبات. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عزيز الشافعي اخر اعمال عزيز الشافعي ذكرى وفاة بليغ حمدي عزیز الشافعی سید درویش

إقرأ أيضاً:

بكلمات مؤثرة| عدد من الفنانين ينعون أحمد فرحات.. وسيمون: «الله يرحمه كان عبقري ومخدش حقه»

حرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني، على نعي الفنان أحمد فرحات، الذي وافته المنية مساء أمس الأحد عن عمر يناهز 74 عاما، بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة.

نجوم الفن ينعون احمد فرحات

ونعى الفنان أحمد عزمي الراحل أحمد فرحات، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته».

احمد فرحات

كما نعته الفنانة نهال عنبر، عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، قائلة: «البقاء لله وفاة الفنان أحمد فرحات، دعواتكم بالرحمة والمغفرة، وداعاً الفنان القدير أحمد فرحات».

أحمد فرحات

ونعت الفنانة سيمون، عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» قائلة: «البقاء لله فنان جميل الله يرحمه، أحمد فرحات، فنان جميل لسه شايفة فيلم طاقية الإخفاء، عبقري، الله يرحمه بطل صغير في فيلم كبير مخدش حقه الفني».

أحمد فرحات

كما حرص الفنان محمد صبحي، على نعي الراحل أحمد فرحات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة للفنان الراحل أحمد فرحات، وعلق: «إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، بكل الأسى والحزن، أنعي الفنان أحمد فرحات، شاهدناه في طفولته واستمتعنا بأعماله، أدعو الله لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته، وأن يلهم أسرتك وحبايبك الصبر والسلوان».

اقرأ أيضاًعاجل.. وفاة الفنان أحمد فرحات بعد صراع مع المرض

خاص| الفنان أحمد فرحات لـ «الأسبوع»: علاجي على نفقة الدولة وليس «المهن التمثيلية»

بعد إصابة أحمد فرحات بها.. 5 معلومات لتجنب الإصابة بالجلطات المفاجئة

مقالات مشابهة

  • بكلمات مؤثرة.. مصطفى كامل ينعي المطرب الراحل سيد السمان
  • بكلمات مؤثرة.. يسرا تحيي ذكرى وفاة والدتها
  • بكلمات مؤثرة.. مي كساب تحيي ذكرى وفاة والدها
  • ساندي تطرح فيديو كليب لأغنيتها الجديدة "هوب هوب"
  • ساندي تطرح كليب "هوب هوب" بتوقيع عزيز الشافعي
  • بكلمات مؤثرة| عدد من الفنانين ينعون أحمد فرحات.. وسيمون: «الله يرحمه كان عبقري ومخدش حقه»
  • بكلمات مؤثرة.. محمد صبحي ينعى أحمد فرحات
  • بكلمات مؤثرة... رامي رضوان ينعي الراحل أحمد فرحات
  • بكلمات مؤثرة... إيناس عز الدين تنعي المايسترو الراحل محمد ابو اليزيد
  • بكلمات مؤثرة... نهال عنبر تنعى الراحل أحمد فرحات