وجه محمد الشريف، والد أحد الطلاب العائدين من السودان، استغاثة عاجلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للحفاظ على مستقبل أبنائهم.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  بنشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على قراراه الحكيم بعودة أبناءنا من مناطق الصراعات والحروب للحفاظ على حياتهم، وزي ما حافظتوا على حياتهم حافظوا على مستقبلهم في ظل التعنت الشديد من قبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الأهلية ضد أبنائهم ورفض قبول أوراقهم وإرسال أسمائهم لأداء امتحان تحديد المستوى.



تابع والد أحد الطلاب العائدين من السودان، رئيس جامعة بني سويف الأهلية يرفض تنفيذ قرارا وزير التعليم العالي معللا ذلك بأنه قرار الوزير غير ملزم له وأنا صاحب القرار، وعلى جميع الطلاب أن يبدأوا الدراسة من المستوى الأول مرةً أخرى.
https://www.youtube.com/watch?v=y3uucVhB_5M&t=320s

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة بني سويف جامعة بني سويف صراعات وزير التعليم العالى محمد موسى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن

استعرض مجلس الدراسات العليا والبحوث، برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بدء تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة الإسكندرية وجامعة إست لندن.
 

وأكد سعيد، أنه سيتم البدء فى تنفيذ التعاون المشترك من خلال "برنامج التدريب والأداء الرياضي" بكلية التربية الرياضية، وذلك ابتداءا من العام الدراسي 2026/2025، ولفت أنه سيتم بعد ذلك التعاون بين جامعة إيست لندن وكليات الحقوق والعلوم والسياحة والفنادق والمعهد العالي للصحة العامة ومعهد الدراسات العليا والبحوث وكلية الدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية.

وناقش المجلس موضوعات لجنة المعيدين والمدرسين المساعدين، وموضوعات إدارة شئون هيئة التدريس، ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية في أوزبكستان.


وفي سياق آخر استعرض الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، خلال مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024 نتائج زيارة وفد الجامعة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة لفرع جامعة الاسكندرية بدولة تشاد، والتى تضمنت تفقد المبانى الجديدة بكليتى الزراعة والطب البيطرى بالفرع، مشيراً إلى الأهمية الاستراتيجية للفرع بالنسبة لجامعة الإسكندرية والدولة المصرية لفتح آفاق جديدة ببرامج تعليمية رائدة تخدم وسط وغرب أفريقيا مشيداً بالجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس لتقديم خدمات تعليمية متميزة والمساهمة في تخريج جيل قادر على القيام بخدمة مجتمعية والمنافسة فى أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، كما تضمنت الزيارة حضور حفل تخريج عدد 16 طالب شعبة اللغة العربية و 23 طالب شعبة اللغة الفرنسية بكلية الزراعة وعدد 11 طالب شعبة اللغة العربية و 18 طالب شعبة اللغة الفرنسية بكلية الطب البيطري لهذا العام الأكاديمى.


 وأكد النائب على ضرورة الاستمرار في دعم ( برنامج مودة )  للمقبلين على الزواج وذلك في إطار اهتمام الدولة بالحفاظ على الأسرة المصرية وحرص المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب على المشاركة الفعالة للجامعات فى دعم هذا البرنامج ورفع وعى الشباب فى ظل المتغيرات السريعة التي تمر بالمجتمع المصري.


وأشار الدكتور على عبد المحسن، إلى ضرورة دعم مراكز التوظيف فى الجامعة وربطها بسوق العمل من خلال ( مركز التطوير الوظيفى بالجامعة ) مع ضرورة تفعيل الايميل الالكترونى لجميع الطلاب وتفعيل هوية التعريف المميزة Unique ID  والتى تتضمن تتبع الطلاب خلال المراحل التعليمية وعقب التخرج وذلك تمهيدا للربط بالمنصة المركزية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى National Dashboard.


 وقدم الدكتور على عبد المحسن الشكر وكلاء الكليات على انتظام أعمال لجان الامتحانات والكنترولات وإنجاز أعمال التصحيح والرصد والمراجعة وذلك تمهيداً لإعلان نتائج الامتحانات للطلاب في أقرب وقت ممكن.


 أكد النائب على وكلاء الكليات ضرورة تشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب حضور إحتفالية الجامعة بذكرى 30 يونيو بعنوان ( وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة)  التى تقام تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات يوم الاربعاء الموافق 26 يونيو بقاعة المؤتمرات الكبرى كلية التمريض بسموحة.


وقدم الدكتور على عبد المحسن التهنئة للدكتورة حنان محمد مرسي الجويلى، بمناسبة صدور القرار الجمهورى بتعيين سيادتها عميداً لكلية الصيدلة، متمنياً لها التوفيق والسداد .
 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول والتسجيل
  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد التجهيزات بالقطاعات والكليات المختلفة استعدادًا للعام الجديد
  • اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • والد ضحية المقبرة الفرعونية: "ابني طفل برىء وملهوش ذنب في حاجة"