علق محلل سياسي يمني بارز، على زيارة وفد جماعة الحوثي الانقلابية إلى العاصمة السعودية الرياض، بناء على دعوة من المملكة لاستكمال النقاشات بملفات ومبادرات سابقة.

تتويج للمبادرة السعودية

وقال المحلل السياسي، الدكتور فارس البيل، إن الزيارة تأتي في إطار جهود السلام المستمرة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، وهي تتويج للمبادرة السعودية التي أُطلقت في مارس 2021، وتلكأت مليشا الحوثي كثيرا في القبول بها.

وأشار الدكتور البيل، في مقابلة مع قناة الحدث، تابعها "المشهد اليمني"، إلى أن "المنطقة شهدت تغيرات كبيرة أحدثتها المملكة بالطبع، ووفرت مساحة حقيقية للضغط على مليشا الحوثي، وللمجتمع الدولي، ليحدث خرقا حقيقيا ، في جدار التفاوض بعد حالة من العجز المستمر".

اقرأ أيضاً أول عضو بمجلس القيادة الرئاسي يعلق على المباحثات السعودية الحوثية في الرياض أول تعليق لحزب الإصلاح على مفاوضات الرياض عشية وصول الوفد الحوثي إلى العاصمة السعودية بعد الانتقالي.. ثاني مكون ”جنوبي” يعلن موقفه من المباحثات السعودية الحوثية بالرياض الكشف عن موعد إعلان نتائج المباحثات السعودية الحوثية في الرياض الرويشان يدعو الحوثي لصرف المرتبات بدلا من فعاليات المولد النبوي: إذا كنت تحب النبي اصرف مرتبي ماذا تتضمن المبادرة السعودية التي رفضها الحوثيون 2021 ووافقوا عليها اليوم واعتبروها انتصارًا لهم؟ عشية وصول وفد الحوثي إلى الرياض.. برلمان الشرعية يعلن موقفًا حاسمًا بشأن المفاوضات ويوجه رسالة للسعودية و عمان استبعد ملفات هامة.. محمد علي الحوثي يكشف ”5 ملفات” سيتم مناقشتها في مفاوضات الرياض برعاية سعودية رسميا.. الجيش اليمني يعلن موقفا حاسما غداة وصول وفد المليشيا إلى السعودية الانتقالي يعلن موقفه من وصول وفد المليشيا إلى السعودية انهيار ”مفاجئ” لصفقة بالمليارات بين شركة دفاعية أمريكية وأخرى سعودية المومري يحقق تفاعل واسع بحديثه عن فرحة يحبها الله ورسوله غداة وصول وفد المليشيا إلى السعودية

عجز أممي ودولي

لافتًا إلى أن "الامم المتحدة كانت قد وصلت إلى طريق مسدود ولم تستطع حتى على الأقل، تمديد هدنة، والمبعوث الأمريكي كذلك لم يستطع تحقيق شيئا، الوسطاء الدوليون توقفوا عن حلحلة المواقف الحوثية المتعنتة، بشكل أو بآخر".

وأضاف الدكتور فارس البيل، أنه كان من المفترض، بعد التفاهم السعودي الإيراني الأخير، ومحاولة خفض التصعيد في المنطقة، على مليشيا الحوثي أن تلتقط هذه الفرصة.

المرتبات والملفات الإنسانية

وقال المحلل السياسي بأن المملكة العربية السعودية إنه نتيجة للتغيرات الدولية، " يمكن أن نقول أن الملف الأساسي، الملف الحقيقي ، الملف الإنساني، الذي تعمل عليه الحكومة الشرعية، تريد المملكة العربية السعودية، أن تنجز رفع المعاناة عن اليمنيين بشكل أو بآخر، لذلك جاءت مثل هذه المحاولات من أجل جر مليشيا الحوثي إلى هذا المربع، مربع حلحلة الملفات الإنسانية".

وأضاف متحدثًأ عن الملفات الإنسانية: "هي مساءل كانت مطروحة منذ سنوات، ولنا أن نتخيل كيف أن مليشيا الحوثي عرقلت هذه الملفات، مثل المرتبات وفتح الطرقات والمنافذ".

ورأى أن المناخ السياسي في المنطقة والعالم ، ملائم للدفع بمليشيات الحوثي باتجاه السلام، واستطرد قائلًا : "لكن.. هل مليشيات الحوثي تستوعب هذه التغيرات.. هي مليشيات الحوثي قادرة على التعاطي والتقاط هذه الفرصة، في تقديري لا".

https://twitter.com/Twitter/status/1702375581101257056

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وصول وفد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)

تستقبل العاصمة السعودية الرياض هذا الصيف بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تقام في الفترة من (3 يوليو وحتى 25 أغسطس 2024 ) ويشارك بها 30 فريق عالمي، وهو ما اعلن عنه معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، كاشفًا معاليه أنه ضمن الفعاليات الترفيهية المصاحبة لهذا الحدث الضخم وحفلات "جولة المملكة". 

تفاصيل الحفلات

 

وتقام الحفلات برعاية الهيئة العامة للترفيه وبالتعاون مع "برنامج جودة الحياة"، عددًا من الليالي والسهرات الغنائية المميزة، تتولى فيها "مجموعة روتانا للموسيقى" تنظيم وإشراف عددًا من هذه الحفلات التي يحيها نخبة من المع نجوم الغناء السعودي والخليجي والعربي، وبذلك تتوجه الأنظار إلى المملكة العربية السعودية الوجهة السياحية والترفيهية الاولى للجميع هذا الصيف، ما سيلهب حماسة الجمهور في متابعة كل ما يجري في الرياض والمناطق الاخرى ويعيشون الأجواء طربًا وفرحًا وتفاعلًا مع حدث كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

مواعيد حفلات السعودية  

 

من جانبه، أزاح سالم الهندي الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا للموسيقى الستار عن ما ستتولى روتانا تنظيمه ضمن حفلات جولة المملكة والفعاليات المصاحبة لبطولة كأس العالم في الرياض، وذلك على النحو التالي:
 

وفي يوم 5 يوليو يحيي ماجد المهندس حفلًا غنائيًا في مسرح "محمد عبده أرينا  السعودية الرياض. 

 

وفي يوم 10 يوليو، يحيي عبد المجيد عبد الله في مسرح "محمد عبده أرينا  السعودية الرياض


وفي يوم 21 يوليو، تحيي أصالة نصري حفلًا غنائيًا بمشاركة أحمد سعد في مسرح محمد عبده أرينا السعودية الرياض. 
 

وفي يوم 29 يوليو، يحيي راشد الفارس وأميمة طالب وفهد الكبيسي في مسرح محمد عبده أرينا السعودية. 
 

وفي يوم 6 أغسطس، يحيي نبيل شعيل وفرقة ميامي في مسرح "محمد عبده أرينا السعودية الرياض. 

 

ويوم 12 أغسطس حفل نوال الكويتية واحلام في مسرح "محمد عبده أرينا  السعودية الرياض. 


وفي يوم 16 أغسطس، يحيي عبد المجيد عبد الله، حفلًا غنائيًا في جامعة الملك خالد، ويتوقع أن يكون هناك حفلات أخرى سيعلن عنها لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • يوليو 2024| أحداث غنائية ضخمة في صيف السعودية
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأمين السياميين البوركينيين إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • العراق يعلن وصول آخر رحلة جوية لحجاجه القادمين من السعودية