تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، دشّن محافظ بيشة عبد الرحمن بن عبد الله آل حامد فعاليات مهرجان صفري بيشة في دورته الحادية عشرة، والذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة تحت شعار "الصفري عالمي".

وأكد محافظ بيشة أن المهرجان يأتي في إطار استراتيجية منطقة عسير المبنية على مكامن قوتها ومنها استخدام خيرات الأرض الاستخدام الأمثل، حيث يقدّم المهرجان التمر كأحد أهم المنتجات الوطنية، وركيزة للاقتصاد في المنطقة والمحافظة بشكل خاص.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يقدم خدمات طبية في تعز وحجةالرياض.. ضبط 3 مواطنين روجوا 35.5 كلجم حشيش و2090 قرصًا إمفيتامين

دشنه محافظ بيشة عبد الرحمن بن عبد الله آل حامد - واس يأتي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

إنتاج التمور في بيشة

ودعا المهتمين من القطاع الخاص إلى الاستفادة من الناتج المحلي للمحافظة، والذي يتجاوز 60 ألف طن سنوياً من التمور بأنواعها المختلفة؛ للمساهمة في سد الاحتياج المحلي.

من جهته، أوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس أحمد آل مجثل، أن الوزارة تهدف من خلال المهرجان إلى توجيه برامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة بما يتوافق مع الميز النسبية لكل منطقة.

وأكد تميز بيشة بإنتاج التمور، التي تصل إلى أكثر من مليون نخلة، مشيراً إلى أن المهرجان يسهم في تسويق منتجات تمور المزارعين في المحافظة بما يحقق العائد الاقتصادي لهم.

وتنظمها كل من جامعة بيشة وجمعية وقاء ومركز النخيل والتمور - واس المهرجان يشهد العديد من الفعاليات والبرامج وورش العمل المصاحبة - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس أبها الصفري عالمي التمور المبادرات زراعة التمور بن عبد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستقبل وفد جمعية بناء وطن للتنمية 

 



استقبل اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط وفد من جمعية بناء وطن للتنمية والرعاية المجتمعية برئاسة الدكتورة سحر عبدالمولى رئيس مجلس الإدارة ورئيس مكتب مصر الرابطة الدولية للمرأة العربية، وذلك لتقديم التهنئة بثقة القيادة السياسية واختياره محافظًا للاقليم وعرض أنشطة وبرامج الجمعية فضلًا عن دعوته لرعاية وحضور المبادرة المقرر تنفيذها لأهالي منطقة زرزارة بحي غرب مدينة أسيوط تحت عنوان استثمر صحتك ضم الوفد كل من الدكتورة إيمان شهير مؤسس المبادرة وعضو بناء وطن والدكتورة منى بخيت سكرتير عام بناء وطن ومسئول تدريب المبادرة والدكتورة هويدا فاروق نائب رئيس مكتب مصر الرابطة.


وحيث رحب محافظ أسيوط بوفد الجمعية وأعرب عن تقديره وامتنانه للزيارة الكريمة مؤكدًا دعمه لكافة المبادرات وجهود جميع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني التي تتعاون مع المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة الأولى بالرعاية مؤكدًا أن المجتمع المدني والجمعيات الأهلية شركاء مع الحكومة في عمليات التنمية بمختلف المجالات بما في ذلك الحماية الإجتماعية وبناء القدرات خاصة في ضوء الإمكانات المادية والبشرية المتاحة.
 

وقدمت الدكتورة سحر عبدالمولى والوفد المرافق لها التهنئة للمحافظ متنمين له التوفيق والسداد في مهام منصبه الجديد ثم استعرضت مبادرة "استثمر صحتك"، التي سيتم تنفيذها خلال شهر أغسطس وتخدم أهالي منطقة زرزارة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالشرق الأوسط كما تم عرض باقي المبادرات التي يجرى تنظيمها لدعم المبادرات الرئاسية التي تخدم الموطنين ميدانيًا حيث أكد سيادته على تقديم كل سبل الدعم لتلك المبادرات.

مقالات مشابهة

  • تدشين مبادرة 100 يوم صحة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالغربية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير
  • محافظ الدقهلية يطلق مبادرة 100 يوم صحة القضاء علي قوائم الإنتظار بالمستشفيات
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص في منطقة عسير
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد جمعية بناء وطن للتنمية 
  • محافظ الأقصر يشهد تدشين المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة
  • «الوطني للأرصاد» ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • «الوطني للأرصاد» ينبه من أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • أمير منطقة مكة المكرمة يرعى فعاليات الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق