دوت صافرات الإنذار للتحذير من غارات جوية في عدة مناطق اوكرانية، بينها: «خاركيف-بولتافا-دنيبروبيتروفسك»، وفي الجزء الخضع لسيطرة «كييف» من زابوريجيا، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «ريا نوفوستي» الروسية.

من جانبه، أشاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإيجابية بتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن استعداد الأول لحل الأزمة الأوكرانية، وفقا لما ذكرته شبكة «إن بي سي» الإخبارية الأمريكية.

باور: «موسكو» تحاول الاستفادة من خروجها من «صفقة الحبوب»

 وفي وقت سابق، قالت رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية«يو إس أيد» سامنتا باور، إن الولايات المتحدة لا تريد السماح لروسيا باستبدال الحبوب الأوكرانية في السوق بحبوبها الخاصة وتصبح المورد الرئيسي، مضيفة خلال مناقشة نظمتها مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، إن «موسكو» تحاول ملء الفراغ والاستفادة من خروجها من مبادرة حبوب البحر الأسود «صفقة الحبوب»، وبالتالي منع الحبوب الأوكرانية من دخول السوق، لتصبح المورد الأول.

 وفي سياق آخر، أشار نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إلى أن بلاده ستعتبر أي رد فعل من جانبه «واشنطن» على طرد دبلوماسيين أمريكيين اثنين من روسيا بمثابة تصعيد.

وأمس الأول الخميس، أصدرت وزارة الخارجية الروسية، أوامر لاثنين من الدبلوماسيين الأمريكيين بمغادرة روسيا في غضون 7 أيام بسبب التواصل مع موظف يدعى روبرت شونوف، الذي تتهمه السلطات في «موسكو» بأنه جاسوس، وفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

وأوضح ريابكوف، أن الموظفين الذين تم اعتبارهم كأشخاص غير مرغوب فيهم شاركوا في أنشطة تتعارض مع أحكام «اتفاقية فيينا»، مضيفا للصحفيين، أن روسيا ستدرس طلب «واشنطن» بإصدار تأشيرات للموظفين الجدد في السفارة الأمريكية، الذين يمكنهم القدوم ليحلوا محل الاثنين الذين تمطردهم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خاركيف الرئيس الأمريكي السابق صافرات الإنذار الأزمة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، بأن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، اعترضت ودمرت خلال الليلة الماضية، 10 طائرات بدون طيار أوكرانية فوق مقاطعات بيلغورود وفورونيج وكورسك.

بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

وبحسب روسيا اليوم، قالت الوزارة في بيانها اليوم، "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، لكن منظومات الدفاع الجوية اعترضت ودمرت 10 طائرات بدون طيار أوكرانية".

وافادت وزارة الدفاع أنه "تم اعتراض وتدمير سبع طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وتدمير طائرة بدون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج وتدمير طائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك".

وتستهدف القوات الاوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة