أصدرت الخارجية المصرية مساء اليوم الجمعة، بيانا بشأن متابعة أحوال المصريين بالشرق الليبي، وتنسيق جهود إنقاذ الناجين، عقب مقتل أكثر من 11 ألف شخص في ليبيا، إثر الإعصار "دانيال".

فيديو يدمي القلوب لأم مصرية فقدت عائلتها في ليبيا الجيش المصري يرسل سفينة حربية ضخمة إلى ليبيا (فيديو)

وقالت الخارجية المصرية في بيانها: "تواصل وزارة الخارجية متابعة أحوال المصريين المتواجدين في الشرق الليبي في المناطق المتضررة من الإعصار "دانيال"، وذلك من خلال الإتصالات والتحركات التي تجريها القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بنغازي".

وأضاف البيان: "وتتحرك القنصلية المصرية من خلال عدد من القنوات للتواصل والاطمئنان على المصريين في المناطق المنكوبة سواء من خلال التواصل مع المستشفيات في مدن ومناطق بنغازي والبيضاء وطبرق وأم الرزم ومرتوبة وشيحا، وكذلك التواصل مع مراكز الإيواء القريبة من المناطق المنكوبة".

وأردف: "كما تعمل القنصلية المصرية على التنسيق مع السلطات الليبية المعنية وفرق الدعم المصرية لتقديم المساعدة للناجين المتواجد بعضهم في تلك المراكز، كما تحركت القنصلية للاطمئنان على المصابين الذين وصلوا المستشفيات بمدينة بنغازي. وتنسق القنصلية المصرية في بنغازي حاليا مع فرق الإسعاف المصرية لإنقاذ الناجين المصريين والعمل على إعادتهم إلى البلاد، كما تعمل على إصدار وثائق سفر فورية لمن تقدموا من الناجين لتسهيل عودتهم إلى البلاد".

وتابعت الخارجية في بيانها: "هذا، وتهيب وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين الابتعاد عن المناطق المنكوبة نظرا لاحتمالات تفشي الأوبئة، وقيام الجيش الليبي بمنع الدخول إلى تلك المناطق غير الآمنة. وتؤكد وزارة الخارجية على استمرار عمل خلايا الأزمة في القاهرة وبنغازي لتلقي بلاغات وتساؤلات المواطنين والتنسيق مع الجهات في المناطق المنكوبة لسرعة حصر الضحايا وتقديم الدعم للناجين والمصابين".

يذكر أن الإعصار المتوسطي "دانيال" اجتاح يوم الأحد الماضي عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة، حيث تسبب بمقتل نحو 6000 شخص عدا آلاف المفقودين وأغلبهم في درنة، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم إعصار دانيال القاهرة تويتر غوغل Google فيسبوك facebook كوارث طبيعية المناطق المنکوبة وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: سنقدم مقترحا جديدا للهدنة في غزة بالمشاركة مع مصر وقطر

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها ستقدم مقترحا جديدا للهدنة في غزة بالمشاركة مع مصر وقطر، مشيرة إلى أنها تسعى للتأكد من أن المقترح الجديدة سيؤدي إلى اتفاق، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وشددت «الخارجية الأمريكية» على أنها تحاول التنسيق مع إسرائيل ووكالات الإغاثة للتأكد من وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، متابعة: «نسعى لوقف إطلاق نار يوقف الدمار والقتل اليومي في غزة».

مقالات مشابهة

  • شركة “غولد أبولو” تصدر بيانا وتشير إلى مكان صنع أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • «رويترز»: حسن نصر الله يلقي بيانا بشأن تفجيرات أجهزة الاتصال اللا سلكية غدا
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن احداث لبنان
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
  • لتسيير حافلات النقل المشترك... بيان من وزارة الأشغال بشأن إطلاق خط جديد
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم مقترحا جديدا للهدنة في غزة بالمشاركة مع مصر وقطر
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • «المصريين»: متابعة الحوار الوطني لمسار تنفيذ التوصيات تؤكد مصداقيته واستقلاله
  • أنباء عن إطلاق نار قرب ترامب وحملته تصدر بيانا عاجلا.. هل نجا من محاولة الإغتيال الثانية؟
  • حملة ترامب تصدر بيانا عقب اطلاق نار بالقرب من المرشح الجمهوري