صحيفة الأيام البحرينية:
2024-09-17@11:40:50 GMT

عـودة طلبـة جامعـة البحريـن غـدًا

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

عـودة طلبـة جامعـة البحريـن غـدًا

يعود غدًا الأحد، 17 سبتمبر، 32 ألف طالب في جامعة البحرين إلى مقاعدهم الدراسية في جميع الكليات بالصخير ومدينة عيسى والسلمانية، وذلك بمناسبة بدء العام الأكاديمي الجديد 2023-2024. وأتمت الجامعة استعداداتها لاستقبال الطلبة في بداية العام الجامعي الجديد، إذ نظمت الأسبوع الإرشادي للطلبة المستجدين في مختلف الكليات والتخصصات، وسط حضور وتفاعل كبير من الطلبة والأكاديميين خلال استعراض التعليمات والتوجيهات الخاصة بكل برنامج، إذ شهد البرنامج الإرشادي تهيئة الطلبة المستجدين نفسيًا وتربويًا واجتماعيًا، وتعريفهم بالكليات ومرافقها والأقسام التابعة لها، وطبيعة الدراسة في كل كلية.

وفي وقت سابق عقد رئيس الجامعة الدكتور فؤاد الأنصاري مؤتمرًا صحافيًا خاصًا، تحدث فيه عن استعدادت الجامعة للعام الأكاديمي الجديد، إذ وجهت الجامعة جميع الكليات الى محدودية المواد التي تدرس في المحاضرات الصباحية، وكذلك تقديم المواد التي تدرس عن بُعد «أونلاين» خلال الفترة الصباحية، وذلك بهدف تخفيض أعداد الطلبة الذين يحضرون الى الحرم الجامعي في صباح اليوم الدراسي، بحيث لا تتجاوز أعدادهم 5 آلاف طالب خلال أول ساعتين من ساعات اليوم الدراسي؛ للتخفيف من حدة الازدحامات المرورية. كما قررت الجامعة إطلاق تطبيق إلكتروني شامل بعد أن تم العمل عليه بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية، إذ يتضمن هذا التطبيق الجدول الدراسي للطالب وربط المحاضرات بهذا الجدول، والتنبيه بموعد المحاضرات، والحضور والانصراف للمحاضرات، بما فيها نسخة من التطبيق لاستخدام المحاضرين، إذ سيخضع التطبيق للتطوير بشكل مستمر، والذي من شأنه أن يسهل أمام الطلبة الوصول الى المرشد الدراسي والمحاضر، كما أعلنت الجامعة إطلاق البطاقة الإلكترونية لجميع طلبة جامعة البحرين، والتي تحتوي على رمز الاستجابة السريعة «كيو ار» وستتوافر على هواتف الطلبة. وسيكون الخميس 28 سبتمبر آخر موعد لحذف المقررات واسترجاع الرسوم الدراسية، وسيكون الخميس 4 يناير 2024 آخر يوم دراسي في الفصل الدراسي الأول، بينما ستكون فترة الامتحانات النهائية من تاريخ 6 إلى 16 يناير، وستكون إجازة ما بين الفصلين للطبلة من تاريخ 17 يناير إلى 10 فبراير، لمدة 23 يومًا. وسيتخلل الفصل الأول عدة إجازات، هي إجازة المولد النبوي الشريف بتاريخ 27 سبتمبر، وإجازة منتصف الفصل الدراسي للطلبة من 5 إلى 9 نوفمبر، وإجازة العيد الوطني المجيد وعيد الجلوس بتاريخ 16 و17 ديسمبر، وإجازة رأس السنة الميلادية بتاريخ 1 يناير 2024. وسيكون دوام أعضاء هيئة التدريس بالفصل الدراسي الثاني بتاريخ 4 فبراير، بينما سيعود الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية بتاريخ 11 فبراير، وسيكون الأربعاء 28 فبراير آخر موعد لحذف المقررات الدراسية واسترجاع الرسوم الدراسية، وستكون إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني للطلبة من الأحد 31 مارس إلى الخميس 4 أبريل، والتي ستكون في شهر رمضان المبارك. وسيكون الخميس 28 مايو آخر يوم دراسي في الفصل الدراسي الثاني، وستكون فترة الامتحانات النهائية من الأربعاء 29 مايو إلى الأحد 9 يونيو، وسيكون إعلان النتائج النهائية بيوم الخميس 13 يونيو. وبالنسبة للفصل الصيفي، فإنه يكون في الفترة من 23 يونيو إلى 15 أغسطس، وستكون فترة امتحاناته النهائية من السبت 17 أغسطس إلى الثلاثاء 20 أغسطس. وستكون فترة الإجازة الصيفية للطلبة من تاريخ 10 يونيو إلى 14 سبتمبر، وستكون مدتها 3 أشهر و4 أيام، إذ سيكون موعد بدء الدراسة للعام الدراسي ما بعد القادم 2024-2025 بتاريخ 15 سبتمبر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025، والمقرر أن يبدأ في 21 سبتمبر 2024 وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي، والمعتمدة من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية للصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي، بداية من سبتمبر وحتى ديسمبر المقبل، حيث جرى تخصيص شهر يناير للمراجعة العامة والامتحان العملي وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • «التعليم» تكشف توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول
  • توزيع منهج العلوم للمرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الأول 2024
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • بدء امتحانات كلية القانون جامعة بحري بكسلا
  • جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد