قال الكاتب والشاعر الغنائي محمد العسيري، إن بعد معرفة موسيقار الثورة بليغ حمدي بلحظة العبور عام 1973، قرر النزول اللي الشارع دون أن تكون له وجهة محددة .

العسيري: مسرحية "ياسين ولدي" أول تعاون بين بليغ حمدي وعبدالرحيم منصور.. فيديو العسيري: بليغ حمدي موسيقي متنوع وأغانيه لا تنفصل عن الشارع.. فيديو

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز":" فترة العبور كانت علامة مأساوية في حياة "بليغ" على المستوى الشخصي، بسبب موت أمه والتي كانت تلعب دوراً كبيراً في حياته، لافتاً أن" يوم 5 أكتوبر وقبل الحرب بيوم كان “ 40 والدته” وكان يمر بحالة نفسية سيئة جداً".

 

وواصل:" ظل بيلغ نائم حتى يوم 6 أكتوبر العصر، وبعد خبر العبور أخته أيقظته، وكان متفاجئا من حديثها، حتى قرر أن يتحدث مع الإذاعي وجدي الحكيم، ليتأكد من صحة الأخبار، ليرد عليهم “الحكيم” إحنا عبرنا".

 

وتابع:" أول ما قفل السماعة، فتح الشبك وشاف الناس كلها في الشارع، لحظتها قرر ينزل الشارع، فخد زوجته “وردة” ونزل علي الأذاعة، وكلم الشاعر عبدالرحيم منصور، ليذهب إليه هو أيضاً.. وبمجرد وصولها عُلم أن الدخول ممنوع بسبب الطوارئ ولكن نجحوا في المحاولات ودخلوا بمني الاذاعة.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العسيري الدكتور محمد الباز الشاعر الغنائي القوات المسلحة الجيش المصري بليغ حمدي بلیغ حمدی

إقرأ أيضاً:

تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ

أصدر الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، قراراً بتعيين الدكتور محمد صلاح قاسم، مديراً عاماً لمستشفى العبور للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، في إطار تحسين مستوى الخدمات الصحية والإدارية المقدمة للمنتفعين والمواطنين داخل المستشفى؛ بما يتوافق مع المرحلة المقبلة.

تكليف الدكتور أحمد سلامة شلبي للقيام بأعمال نائب مدير المستشفى

كما تم أيضاً تكليف الدكتور أحمد سلامة شلبي، للقيام بأعمال نائب مدير مستشفى العبور للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، ورئيساً للعمليات الكبرى بالمستشفى.

وأصدر الدكتور محمد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، في وقت سابق قراراً بتكليف الدكتور محمد عبد المنعم أبو سمرة، مديراً لفرع التأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ.

الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

يأتى هذا القرار بهدف الارتقاء بمستوى أداء الخدمات المقدمة للمنتفعين من خدمات التأمين الصحى والمواطنين المتخارجين عن التأمين بتكلفة مناسبة؛ خلال المرحلة المقبلة من خلال إسناد المهام للقيادات الشابة والفعالة ولها باع طويل فى مجال الخدمات الصحية.

كما يهدف القرار إلى دمج الخبرات بالكفاءات الشابة في تحمل المسئولية، والإدارة والقيادة، مع تنشيط القطاعات المختلفة داخل التأمين الصحي بدماء جديدة، وأفكار ورؤى مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور يكشف نص أقوال مروان حمدي في شكوى الأهلي
  • تأهب مستمر على الحدود مع سبتة مع تدفق المئات رغم التعبئة الأمنية غير المسبوقة (+فيديو)
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • محمد حمدي: أجيد اللعب في عدة مراكز.. وطموحي الفوز مع الزمالك بكل الألقاب
  • محمد حمدي: الزمالك فاوضني من الموسم الماضي.. ولا أخشى الضغط
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة صلاح وطموحي تحقيق البطولات مع الزمالك
  • طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش وعبدالشافي
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف طبيعة إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش
  • تأهب على الحدود مع سبتة بعرض غير مسبوق للقوات الأمنية تحسبا لهجرة جماعية (+فيديو)
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ