واصل المهاجم الإنجليزي هاري كين تألقه وتسجيل الأهداف مع بايرن ميونخ، خلال لقائه بضيفه باير ليفركوزن (2-2) مساء الجمعة، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل هاري كين هدف التقدم للعملاق البافاري مبكرا بعد سبع دقائق فقط من انطلاق صفارة بداية المباراة، بتسديدة رأسية.

HARRY KANE SCORES FOR BAYERN! ???? pic.

twitter.com/4lKC95KOhH

— Sky Sports Football (@SkyFootball) September 15, 2023

وأصبح هاري كين، منذ انضمامه إلى صفوفه هذا الموسم قادما من فريق توتنهام الإنجليزي، أول لاعب يسجل 4 أهداف في أول 4 مباريات له مع بايرن ميونخ، منذ أن فعلها ميروسلاف كلوزه في عام 2007.

ووفقا لشبكة "سكواكا" البريطانية، للإحصائيات الرياضية، فقد بات هاري كين أكثر اللاعبين تسجيلا لأهداف بالرأس في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (الإنجليزي والألماني والإسباني والإيطالي والفرنسي) منذ الموسم (2021-2022).

وأحرز هاري كين خلال هذه الفترة 15 هدفا بالرأس مع توتنهام وبايرن ميونخ، ويأتي خلفه النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي في المركز الثاني برصيد 14 هدفا.

ويحتل الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الأهلي المصري الجديد، المرتبة الثالثة برصيد 12 هدفا، سجلها في أثناء وجوده في ألمانيا وفرنسا، حيث لعب موديست لصالح ثلاثة أندية أوروبية منذ بداية الموسم 2021-2022 وحتى نهاية الموسم الجاري، متمثلة في كولن وبوروسيا دورتموند الألمانيين وسانت إيتيان الفرنسي.

بينما يحتل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، المركز الرابع برصيد 11 هدفا.

واكتفى بايرن ميونخ بنقطة واحدة بعد هذا التعادل المخيب للآمال على ارضه وبين جماهيره، وهو الأول له في الموسم الحالي بعد ثلاثة انتصارات متتالية، ليبقي في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري "البوندسليغا" برصيد 10 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن المتصدر باير ليفركوزن.

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيرلينغ هالاند بايرن ميونيخ توتنهام هوتسبير مانشستر سيتي بایرن میونخ هاری کین

إقرأ أيضاً:

رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا

أصبح فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أول فريق في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة، بعد فوزه على دينامو زغرب 9 / 2 مساء أمس الثلاثاء.

ولم يكن نظام البطولة الجديد مشكلة لبايرن ميونخ، لحامل الرقم القياسي من حيث التتويج بالدوري الألماني، والذي حافظ على تقليد طويل الأمد، واحتفل بالفوز في مباراته الافتتاحية البطولة للمرة الـ21 في آخر 22 مشاركة.

وقال هاري كين الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك):" كانت مباراة رائعة، وقدما عرضا مذهلا. ضغطنا عليهم من البداية وقمنا باستغلال الفرص. بشكل عام، كانت ليلة مذهلة".

وأنهى بايرن الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، ولكن مع بداية الشوط الثاني سجل دينامو زغرب هدفين في ظرف دقيقتين لتصيح النتيجة 3 / 2.

وقال كين:" بعد نهاية الشوط الأول، لسوء الحظ لم نظهر الرغبة المطلوبة لمدة 10 دقائق، يجب علينا أن نتعلم من هذا".

ولكن الفريق الألماني عاد سريعا لاستئناف ثالث أعلى انتصار في مباراة بدوري أبطال أوروبا، خلف المباراة التي فاز بها ريال مدريد على مالمو 8 / صفر في 2015 ومباراة ليفربول التي فاز فيها على بشكتاش 8 / صفر في 2007.

وقال فينسنت كومباني، المدير الفني لبايرن:" حتى بعد أن تلقت شباكنا هدفين حافظنا على هدوءنا. كان هذا جيدا. في الحقيقة، لا ينبغي أن يحدث هذا لنا، يجب أن نعمل على هذا، ولكننا حافظنا على هدوءنا".

صباح الخير يا جماهير #البايرن ????#ميا_سان_ميا #دوري_أبطال_أوروبا #بايرن_دينامو pic.twitter.com/EnQnjWX6ig

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) September 18, 2024

وأكد يان كريستيان دريسيسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، على أهمية تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في النظام الجديد للبطولة، حيث تتنافس الفرق في دوري من دور واحد وسيتم تحديد مراكز كل الفرق سويا. وتتأهل الفرق الثمانية الأولى لدور الـ16.

وقال دريسين:"أتمنى أن نتصدر الترتيب في نظام الدوري الجديد عقب هذا الفوز. يجب علينا كلنا أن نعتاد على هذا النظام الجديد، ولكن فارق الأهداف سيكون مهما بالتأكيد".

وينقل بايرن تركيزه حاليا للدوري الألماني، حيث سيسعى لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يواجه فيردر بريمن يوم السبت المقبل، قبل مواجهة باير ليفركوزن، حامل لقب الدوري، يوم 28 سبتمبر الجاري.

ويخوض بايرن ميونخ مباراته الثانية في دوري أبطال أوروبا أمام أستون فيلا الإنجليزي يوم 2 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يكتب تاريخاً جديداً في دوري أبطال أوروبا بفوز ساحق
  • ناغلسمان يكشف كواليس إقالته من بايرن ميونخ
  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • هاري كين يدك شباك دينامو زغرب بـ”سوبر هاتريك” ويدخل تاريخ دوري الأبطال
  • رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بثمانية أهداف
  • هل اقتُطعت ميغان ماركل من صورة عيد ميلاد الأمير هاري؟
  • في عيده الأربعين.. لفتة ملكية تجاه الأمير هاري
  • الإصابة تضرب نجم بايرن ميونخ قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا