أفاد الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال بأنه سيتم من خلال مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 246 بمنطقة عراد توصيل شبكة الصرف الصحي لعدد 260 عقار بمجمع 246 وجزء من المجمع 241، حيث سيتم إنشاء الخطوط الرئيسية بأقطار متفاوتة (500، 400، 300، 250، و200 مم) وبطول كلي (1468) مترًا وإنشاء خط صرف صحي عميق قطره (600) مم وبطول (531) متر وإنشاء الخطوط الفرعية بطول إجمالي يبلغ (2334) مترًا، بالإضافة إلى إنشاء عدد 478 غرفة تفتيش في المنطقة وتركيب اغطية من الوزن الثقيل والمتوسط لتلك الغرف، كما سيتم إنشاء محطة ضخ صرف صحي واحدة.

وقال الشيخ مشعل في ردّه على رسالة بعث بها إلى عبدالعزيز النعار رئيس مجلس بلدي المحرق حول طلب المجلس رسومات وتفاصيل مشروع الصرف الصحي بمجمع 246 بمنطقة عراد، ذكر بأنه سيتم استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها بمساحة كلية تبلغ (32,300) متر مربع مع الأخذ بعين الاعتبار الكثير من الخطط الخدمية الأخرى المتأثرة بسبب ضيق حرم الطريق في أجزاء كثيرة من المشروع. وأكد عضو مجلس بلدي المحرق أحمد المقهوي أنه تم الاجتماع أمس مع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بخصوص مشروع الصرف الصحي لمجمع 246 وعدد من طلبات تجمع مياه الأمطار، وتم التأكيد في بدء المشروع قبل نهاية العام الجاري ونشكر توجيهات مجلس الوزراء والوزير ووكيل الوزارة الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة على الاهتمام الكبير لمشاريع الصرف الصحي في محافظة المحرق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة

عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك لتنفيذ إستكمال أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي المتعارضة مع تنفيذ أعمال بمحطة مترو أنفاق الزمالك.

ويستلزم ذلك الغلق الكلي لشارع عزيز أباظة عند تقاطعه مع شارع يحيى إبراهيم على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال لمدة 10 أيام ليلاً ونهاراً، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، وسيتمّ تحويل الحركة المرورية للقادم من شارع عزيز أباظة يسلك يساراً شارع حسن عاصم فيميناً شارع البرازيل وصولاً لشارع عزيز أباظة مرة أخرى.

كما عينت تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية، وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • لـ تنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.. تحويلات مرورية بالقاهرة
  • السجن 7 سنوات لسارق أغطية الصرف الصحي فى الإسكندرية
  • تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة
  • مرور القاهرة: غلق كلي لشارع عزيز أباظة لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي
  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة
  • الزراعة: بدء إنشاء شبكة طرق جديدة بطول 150 كيلو مترا فى صحراء مطروح
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي