نفذت بلدية المنطقة الجنوبية حملة إزالة القوارب المهجورة المخالفة لقانون إشغال الطرق العامة الصادر بمرسوم بقانون رقم 2 لسنة 1996 وقانون النظافه العامة الصادر بمرسوم بقانون رقم 10 لسنة 2019، وذلك في منطقة أم البيض جنوب سترة. تأتي هذه الحملة ضمن الحملات المستمرة التي تنظمها البلدية للحد من هذه الظاهرة التي تشوه المظهر العام والطابع العمراني والحضاري للمناطق، والتي تتسبب في الارباك المروري وحجب الرؤية وعرقلة حركة المشاة على الأرصفة، حيث تم إخطار عدد من ملاك القوارب المهجورة الواقعة على أرصفة الطرق او في المناطق المفتوحة لحثّ أصحابها على إزالتها طواعية التزامًا بتطبيق القانون، حيث استجاب بعض أصحاب القوارب لإخطارات البلدية وقاموا بإزالتها تجنبًا لاتخاذ الإجراءات الادارية أو القانونية تجاههم، فيما قامت البلدية بإزالة القوارب المخالفة.

وتؤكد بلدية المنطقة الجنوبية على التزامها الدائم بتطبيق النظام وضبط المخالفات والتجاوزات، من خلال تكثيف الجولات والحملات التفتيشية، كحملات النظافة العامة في الأحياء السكنية والمرافق العامة، وتفعيل حملات إزالة السيارات والمركبات المهجورة والمعروضة للبيع إلى جانب تكثيف حملات إزالة الإعلانات العشوائية المخالفة، وحملات ضد الباعة الجائلين والاسواق العشوائية غير المرخصة، وغيرها من الحملات التي تسهم في تطبيق النظام والحفاظ على البيئة، ومعالجة التشوهات البصرية لضمان تحسين مستويات جودة الحياة واستدامتها. وتنوّه بلدية المنطقة الجنوبية بأنه استنادًا إلى قانون النظافة العامة الصادر بمرسوم بقانون رقم 10 لسنة 2019، وتحديداً المادة (7) الفقرة (1) منه تنص على: «يُحظَر على مُلَّاك المركبات المهملة وجميع أنواع الخردة والسكراب وضْعُها أو ترْكُـها في الشوارع أو على الأرصفة، وفي الساحات والميادين العامة والشواطئ. وعلى البلدية أو الأمانة المختصة إنذار مُـلَّاك هذه المركبات المتروكة والخردة برفْعِها ونقْـلِها إلى الأماكن التي تحدِّدها البلدية أو الأمانة المختصة خلال 48 ساعة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، اليوم الإثنين حصيلة غارات العدو الإسرائيلي ليل أمس على الهرمل والتي أدّت إلى  12 شهيدا و 20 جريحا.

مقالات مشابهة

  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • 43 مليون درهم زيادة في النفقات التأمينية بأغسطس
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • 350 موقفاً لملاك القوارب في دبا الفجيرة
  • تعرف على الممارسات المحظورة عند إعداد الموازنة العامة وفقا للقانون.. تفاصيل