ادانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ما وصفته بـ "الفعل الجرمي الفظيع" الذي اقترفته مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية والتي نشرت تقريرا يسيء بشكل مباشر للعاهل المغربي الملك محمد السادس.

وقالت النقابة ان ان الاعلام الفرنسي يقود حملات إعلامية ضد المغرب و"تجردها من المهنية من خلال نشر الأخبار الكاذبة واستهداف المؤسسات الدستورية المغربية، وتحريض المغاربة على عدم المساهمة في الصندوق الذي أحدث لجمع التبرعات المالية والمساهمات التطوعية"  لتتحول بذلك إلى فاعل سياسي مباشر من خلال تبني مواقف سياسية بحمولة إيديولوجية صرفة.

واضافت ان بعض وسائل الإعلام الفرنسية "عمدت إلى التملص من واجبها (في كارثة الزلزال) واستبداله بنشر المواقف المغرضة والأخبار الزائفة والإساءة إلى المؤسسات الدستورية المغربية".

وحددت النقابة المغربية مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية في "التحريض المباشر للمواطنين بهدف عدم المشاركة في المساهمة المالية التي فتح لها حساب بنكي طبقا للقانون، إذ ادعت بصفة مباشرة أن هذه الأموال لن تخصص لخدمة الأهداف المعلنة". مشيرة الى ان ذلك يعد "سلوكا مشينا لا يصدر عن وسيلة إعلام تحترم أخلاقيات المهنة، بل هو سلوك معتاد من الصحف الصفراء الرخيصة".

وأكملت أن وسائل إعلام فرنسية تتعامل" مع المأساة التي يعيشها الشعب المغربي بخلفيات سياسية وإيديولوجية".

 

مجلة شارلي إيبدو الفرنسية ???????? تسخر من ملك المغرب ???????? #M62
"أرسلو تبرعاتكم إلى #محمد_السادس ، أحد أثرى الملوك في العالم بـ 6 مليارات دولار"#الجزائر #ليبيا_تستغيث #جسر_جوي #زلزال_المغرب
. pic.twitter.com/7MNHVX7eHe

— Mebarek Nebchi ???????? (@NebchiMebarek) September 13, 2023

 

وكانت مجلة "شارلي إيبدو" قد نشرت غلافا "ساخرا" يتضمن صورة للعاهل المغربي، ما أثار استياء الشعب المغربي، وتصور الصحيفة على غلافها ملك المغرب متخم بالاموال وتبلغ ثروته المليارات فيما يطالب الشعب والعالم بالتبرعات لضحايا الزلزال

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش

زنقة 20 ا أنس أكتاو

في كلمته خلال الدورة العادية -يوليوز- لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قال والي الجهة يونس التازي، أنه في إطار احتفالات المملكة بالذكرى الخامسة والعشرين لتولي الملك محمد السادس العرش، يمكن أن تفخر جهة الشمال بالتحول الكبير الذي شهدته الجهة منذ تولي الملك الحكم.

وأكد الوالي التازي أن الجهة أصبحت قطباً وطنياً بارزاً بفضل المشاريع التنموية الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس.

وأشار الوالي في كلمته له إلى أن مدينة طنجة شهدت نهضة شاملة جعلتها وجهة دولية بامتياز، حيث تحول مطار طنجة ابن بطوطة إلى مطار دولي يستقبل رحلات من مختلف أنحاء العالم.

كما لم تكن مدينة تطوان بمعزل عن هذا التطور، وفق التازي، إذ شهدت مطار سانية الرمل عمليات تطوير كبرى، مما جعله مطاراً دولياً أيضاً، يضيف والي الشمال.

أما مدينة الحسيمة، وفق التازي، فإنها تشهد حالياً أشغالاً هامة لتطوير مطار الشريف الإدريسي بهدف تحويله إلى مطار دولي يسهم في تعزيز الربط الجوي للمدينة مع العواصم الدولية.

وفي سياق متصل، تطرق الوالي إلى البرامج التنموية الكبرى التي تعكف الجهة على تنفيذها، والتي تشمل قطاعات البنية التحتية، التعليم، الصحة، والسياحة. وذكر أن هذه البرامج تهدف إلى تحسين مستوى العيش للسكان وجذب الاستثمارات.

وأكد التازي على أهمية المهرجانات والأحداث الثقافية والرياضية التي تحتضنها الجهة، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تلعب دوراً مهماً في تعزيز الهوية الثقافية للمنطقة وجذب السياح.

وفي ختام تصريحه، أبدى الوالي اعتزازه بالجهود المبذولة لتحويل جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى نموذج تنموي يحتذى به، مؤكداً على أن هذه التحولات الكبرى تأتي بفضل الرؤية الحكيمة للملك محمد السادس والسياسات التنموية التي أطلقها منذ توليه العرش.

مقالات مشابهة

  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟
  • مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعززان تعاونهما
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب 
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • السيدة الأولى لأمريكا جيل بايدن..أحدث نجمة غلاف لمجلة فوغ
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • وزارة القصور: الصور المنسوبة لوالدة الملك محمد السادس غير حقيقية وكاذبة
  • نتانياهو يعزّي الملك محمد السادس في وفاة للا لطيفة