حقق منتخب الكويت للعبة الكريكيت اليوم الجمعة فوزا على نظيرة السعودي بنتيجة 143 ركضة مقابل 142 في بطولة الخليج الأولى للعبة المقامة في الدوحة.
وقال مدير الفريق الكابتن محمود عبدالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب المباراة إن المنتخب الكويتي استطاع أن يحقق الفوز على نظيره السعودي بعد تقديمه لمجهود كبير في شوطي المباراة ليخرج فائزا بمجموع الركضات مشيرا إلى أن الفائز بالمباراة يحرز نقطتين وإذا تعادل يحرز نقطة واحدة.


وبين أن البطولة تقام بنظام الدوري وتجميع النقاط والفريقان اللذان يجمعان أكثر عدد من النقاط يصلان إلى الدور النهائي ليتحدد بعد ذلك بطل البطولة.
وأوضح أن الفريقين وقت اللعب أحدهما يمسك بالمضرب بينما يقوم الفريق الثاني بحماية الملعب ويمنع الكرة من الخروج منه ويتكون الفريق من 11 لاعبا بينما تحتسب النتيجة بعدد الركضات.
وأعرب مدير الفريق عن رضاه لمستوى اللاعبين متمنيا أن يواصل الفريق تقديم مستوى متميز ليستطيع أن يصل إلى النهائي وإحراز البطولة الخليجية الأولى للكريكت.
وانطلقت بطولة الخليج للعبة الكريكت التي تستضيفها قطر اليوم وتستمر حتى ال23 من الشهر الجاري.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

"مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل اللاعب مختار سيد عبد الرؤوف لاعب الدراجات فى  مركز شباب محافظة الفيوم، على المركز الخامس في بطولة أفريقيا للدراجات البارلمبية في طريق المقطم ، والتى أقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يونيو الحالى، وذلك في أول مشاركة له مع منتخب مصر للدراجات تحت إشرف التدريب الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لمنطقة الفيوم للدراجات، والكابتن محمد إبراهيم مدرب المنتخب للدراجات والدكتور وجيه عزام  رئيس الاتحاد المصرى والافريقى للدراجات.


كانت مصر قد حققت المركز الاول فى البطولة برصيد 37 ميدالية منها 15 ذهبية و16 فضية و6 ميداليا برونزية فى مسابقات المضمار والطريق فى البطولة التى شارك فيها 55 لاعبا ولاعبة يمثلون 6 دول افريقية، وهى: مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا والسنغال.
وعقب انتهاء البطولة صرح  الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء، وفي ظل اهتمام الدولة بالبطولات  وخاصة البارالمبية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.
واعلن  الكابتن محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم والاولمبياد.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب العراق يفوز على نظيره اللبناني بثنائية نظيفة
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا