كشف الدكتور محمد علي فهمي مستشار وزير الزراعة، نظام جديد لتوقع تأثير التغير المناخي السلبي خلال الفترة المقبلة لمواجهة هذه الظاهرة.

وزيرة البيئة: مصر تلزم نفسها بخطة مكثفة لمواجهة التغير المناخي (فيديو) توقيع بروتوكول تعاون لإطلاق المرحلة الثانية لجائزة مواجهة التغير المناخي في إفريقيا

وقال في لقاء لبرنامج "المصري أفندي"، والمذاع عبر فضائية "المحور"، إن هناك ما يسمى بـ "خريطة الهشاشة"، والتي تحدد المناطق المعرضة لتأثيرات سلبية نتيجة التغير المناخي سواء على البشر أو الطقس أو الزراعات.

نبني سفينة في الصحراء

وأوضح أن هذه الخريطة تحدد المنطقة الهشة مقابل التغير المناخي بناء على الطبيعة الجغرافية للمنطقة، مؤكدًا أن الدولة المصرية تعمل على حماية هذه المناطق.

وأضاف أنه من أبرز خطوات الدولة لحماية المناطق المعرضة لتأثيرات التغير المناخي، وضع حد للتعدي على مخرات السيول، موضحًا أن الدولة تقوم بعمل إجراءات احترازية في الوقت الحالي، قائلًا: “كأن الدولة تبني سفينة في الصحراء والناس لا تفهم السبب”.

وأوضح أن الدولة تقوم بعمل عدة مشروعات يستغربها الناس مثل مخرات السيول رغم أن مصر ليست منطقة سيول، إلا أنه مع التغير المناخي الحالي قد نواجه هذه الظواهر ويجب أن يتم امتصاصها حتى لا تكون هناك خسائر فادحة.

وأشار إلى أن تبطين الترع كذلك والصرف المغطى، واستنباط أصناف زراعية جديدة في الوقت الحالي مثل الأصناف الجديدة من القمح قصيرة العمر المتحملة للإجهادات المناخية، كلها خطوات استباقية لمواجهة التغير المناخي الذي يعاني منه العالم حاليًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التغير المناخي الدولة المصرية وزير الزراعة تغير المناخ مخرات السيول مستشار وزير الزراعة التغیر المناخی أن الدولة

إقرأ أيضاً:

مستشار قانوني يوضح عقوبة استخدام الأطفال لغرض التسول.. فيديو

الرياض

‏أوضح نايف المرشدي – محامي ومستشار قانوني عقوبة استخدام الأطفال لغرض التسول.

وقال المرشدي :” يجرم التسول من المرة الثانية وليس من المرة الأولى وهذا يعكس رحمة أنظمتنا ، كما أنه تم إلزام الموارد البشرية بإعداد برنامج علاجي لهؤلاء الأشخاص وكذلك الحاقهم ببرامج الدعم عبر المنصات الحكومية ”

وأضاف” إذا كان المتسول أجنبي فإنه يعاقب باستبعاده عن المملكة ومن يتم القبض عليه للمرة الثانية يعاقب بالسجن لمدة ٦ أشهر وغرامة لا تزيد عن ٥٠ ألف ريال ”

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726577185455.mp4

مقالات مشابهة

  • «وحدة الأوزون»: مبادرة «شارك في الحل» دعوة للمواطن للحد من التغير المناخي
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • مستشار قانوني يوضح عقوبة استخدام الأطفال لغرض التسول.. فيديو
  • أذربيجان تعلن أهدافًا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29.. فيديو
  • صحيفة: الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من حرب مع لبنان منذ 7 أكتوبر
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"
  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر