أعلنت مجموعة أدنيك ووكالة أنباء الإمارات «وام»، عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للزوار، وممثلي وسائل الإعلام، المحلية والإقليمية والدولية، للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة من 14 - 16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويشكل الكونغرس العالمي للإعلام، الذي تنظمه شركة كابيتال للفعاليات، التابعة لمجموعة أدنيك، بشراكة استراتيجية مع «وام»، منصة مثالية تتيح للشركات التواصل مع نخبة عالمية من قادة الفكر في القطاع، والتعرف إلى أحدث التوجهات، وتعزيز التعاون المشترك لبلورة أفكار جديدة ومبتكرة، حيث يشمل مؤتمراً ومعرضاً متخصصين في قطاع الإعلام يتيحان للمشاركين فرصة التعرف إلى أحدث التوجهات والتحديات في القطاع.

ويوفر معرض الكونغرس العالمي للإعلام، فرصة لأبرز العلامات التجارية العالمية والمحلية للكشف عن أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في القطاع الإعلامي، فيما يستضيف المؤتمر رواداً إعلاميين عالميين لمناقشة آخر المواضيع والتوجهات في القطاع، حيث تتخلله مجموعة من الجلسات الحوارية تركز على موضوعات حيوية، منها الاتصالات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة والحلول المبتكرة في قطاع الإعلام.

وتركز جلسات الكونغرس العالمي للإعلام في دورته الثانية على 4 محاور رئيسية، هي الاستدامة، والابتكار وأحدث الحلول التكنولوجية في الإعلام، إلى جانب موضوعات في الإعلام الرياضي، وأخرى تخص الشباب والتعليم ومستقبل قطاع الإعلام. وحققت النسخة الأولى التي انطلقت العام الماضي نجاحاً باهراً، حيث استقطبت على مدار ثلاثة أيام أكثر 13656 زائراً، وشارك فيها أكثر من 192 شركة ومؤسسة إعلامية عالمية، تمثل 42 دولة حول العالم، فيما شهدت مشاركة أكثر من 1200 من الرواد والخبراء والمختصين في قطاع الإعلام. كما شهدت الدورة الأولى توقيع أكثر من 10 اتفاقيات تعاون بين مؤسسات إعلامية، محلية وعالمية، إلى جانب إطلاق العديد من الابتكارات المختصة في قطاع الإعلام. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أدنيك الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الکونغرس العالمی للإعلام فی قطاع الإعلام فی القطاع

إقرأ أيضاً:

رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة «البريكس» بروسيا

يشارك الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة "البريكس" التي تنظمها وكالة "تاس" الإعلامية الروسية، في العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري.

ويشارك في الاحتفالية التي تقيمها وكالة "تاس" بمناسبة مرور 120 عامًا على تأسيسها، حيث تعد أقدم وكالة أنباء حكومية روسية، وذلك على مسرح البولشوي.

جدير بالذكر أن رئيس الأعلى للإعلام سيوقع بروتوكول تعاون مع بيلا تشيركوفا، نائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات ووسائل الإعلام في الاتحاد الروسي، للتعاون في مجال الإعلام، وتضمن البروتوكول التعاون في تغطية الأحداث التي تهم البلدين وتعزيز تبادل المعلومات ومنح التصاريح والتراخيص، وكذلك تنظيم زيارات الوفود الإعلامية ودورات تدريبية مشتركة.

كما تضمن البروتوكول العمل على إنتاج محتوى رقمي مشترك، وتطوير قدرات المنصات التكنولوجية بما في ذلك المنصات المتنقلة والذكية، خدمات OTT، والتعاون في مجال البث التليفزيوني والإذاعي ووسائل الإعلام المطبوعة، والصناعات العلمية والتقنية المتعلقة بالمعلومات، وكذلك التعاون المشترك لتدريب الكوادر الإعلامية وتشجيع التعاون بين المؤسسات التعليمية والمنظمات العاملة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا
  • عبدالله آل حامد: حريصون على متابعة التطورات التكنولوجية المتسارعة
  • «الوطني للإعلام» يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي
  • لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC لتعزيز الابتكار في صناعة الإعلام
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي في أمستردام
  • رئيس «الأعلى للإعلام»: الشراكة المصرية الروسية تعزز العمل المشترك لتجمع البريكس
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة «البريكس» بروسيا
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا