قال الكاتب والشاعر الغنائي محمد العسيري، إن بعد معرفة موسيقار الثورة بليغ حمدي بلحظة العبور عام 1973، قرر النزول اللي الشارع دون أن تكون له وجهة محددة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز":" فترة العبور كانت علامة مأساوية في حياة "بليغ" على المستوى الشخصي، بسبب موت أمه والتي كانت تلعب دوراً كبيراً في حياته، لافتاً أن" يوم 5 أكتوبر وقبل الحرب بيوم كان “ 40 ولادته” وكان يمر بحالة نفسية سيئة جداً".

وواصل:" ظل بيلغ نائم حتى يوم 6 أكتوبر العصر، وبعد خبر العبور أخته أيقظته، وكان متفأجاة من حديثها، حتى قرر أن يتحدث مع الإذاعي وجدي الحكيم، ليتأكد من صحة الأخبار، ليرد عليهم “الحكيم” أحنا عبارنا".

وتابع:" أول ما قفل السماعة، فتح الشبك وشاف الناس كلها في الشارع، لحظتها قرر ينزل الشارع، فخد زوجته “وردة” ونزل علي الأذاعة، وكلم الشاعر عبد الرحيم منصور، ليذهب إليه هو أيضاً.. وبمجرد وصولها عُلم أن الدخول ممنوع بسبب الطوارئ ولكن نجحوا في المحاولات ودخلوا بمني الاذاعة.

يكشف "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973 وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض؟.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى قدمه د.محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من البدري جلال ومحمد عاشور.

اقرأ أيضاًالعسيري لـ "الشاهد": أغنية "أم الصابرين" تخاطب المشاعر.. وصوت شادية مينفعش يزعق

"الشاهد".. العسيري: مسرحية "ياسين ولدي" أول تعاون بين بليغ حمدي وعبد الرحيم منصور

العسيري لـ"الشاهد": بليغ حمدي موسيقي متنوع وأغانيه لا تنفصل عن الشارع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: 6 أكتوبر بليغ حمدي الدكتور محمد الباز الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برنامج الشاهد بلیغ حمدی

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور يكشف نص أقوال مروان حمدي في شكوى الأهلي

كشف الإعلامى خالد الغندور نص أقوال مروان حمدي مهاجم بيراميدز في شكوى الأهلي، بسبب تعدي الأخير على جماهير القلعة الحمراء بالسب.

أضاف خلال برنامجه ستاد المحور مع خالد الغندور: "لجنة الانضباط استدعت مروان حمدي مهاجم بيراميدز من أسبوع للتحقيق في الشكوى المقدمة ضده من النادي الأهلي، بسبب تجاوزاته ضد النادي وجماهيره في مباراة الفريقين بالدوري".

أضاف:"مروان اعتذر أمام لجنة الانضباط برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وقال أنا بحترم الأهلي وجماهيره ومكنش قصدي، أنا كنت منفعل وكنت مضغوط وبكيت بيني وبين نفسي بسبب الهجوم عليا من الجماهير وسباب وشتائم فيا وفي زمايلي".

وواصل: "مروان قال أنا نفسيا مضغوط وتعبان لأن طوال مشواري في الملاعب أنا بحترم كل الأندية والجماهير ومحصلش مني تجاوز ضد جماهير الأهلي أو مسؤوليه قبل كده".

وأكمل: "لجنة الانضباط حتى الآن لم تتخذ قرار في الشكوى لأنها بتستكمل التحقيقات والاستماع لأقوال كلا من إمام عاشور وخالد عبد الفتاح وأعضاء مجلس الأهلي محمد الجارحي ومحمد سراج وسعد شلبي المدير التنفيذي للنادي".

وأتم: "كمان اللجنة بتحقق مع ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز وأحمد زاهر المدير الإداري وأحمد الشناوي حارس المرمى ومروان حمدي وكريم حافظ ومحمود زلاكا ومحمود عبد العاطي".

مقالات مشابهة

  • «وثائق العبور» على شاشة قناة «الوثائقية» احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر
  • محمد الباز: بيان الحوار الوطني عن قانون الإجراءات الجنائية خرج لضبط الزوايا
  • محمد الباز لـ«بين السطور»: التعامل مع حادث قطاري الزقازيق يكشف كفاءة الحكومة
  • محمد الباز: يجب ألا يقتصر قانون الإجراءات الجنائية على اهتمامات فئة معينة
  • خالد الغندور يكشف نص أقوال مروان حمدي في شكوى الأهلي
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • محمد حمدي: أجيد اللعب في عدة مراكز.. وطموحي الفوز مع الزمالك بكل الألقاب
  • محمد حمدي: الزمالك فاوضني من الموسم الماضي.. ولا أخشى الضغط
  • رسمياً.. الزمالك يتعاقد مع محمد حمدي
  • عاجل.. محمد عبدالمنعم يكشف عن مثله الأعلى ولحظة لا تنسى مع الأهلي