أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ما أسمته بـ"الحملة الإعلامية" من قبل وسائل إعلام فرنسية ضد المغرب، معتبرة أنها استغلت مأساة إنسانية لخدمة "أجندة معينة وتصفية حسابات سياسية ضيقة".

وقالت النقابة في بيان، الجمعة، إن بعض وسائل الإعلام الفرنسية تخلت عن دورها "الإعلامي والمهني" في نقل حقيقة المأساة التي تعاني منها بعض المناطق في المملكة بسبب الزلزال المدمر، الذي راح ضحيته قرابة 3 آلاف قتيل ومثل ضعفهم جرحى.

وضرب زلزال إقليم الحوز جنوب مراكش، ليل الثامن إلى التاسع من سبتمبر، بقوة 7 درجات، بحسب المركز المغربي للبحث العلمي والتقني.

ووصفت النقابة ما نشرته صحيفة "شارلي إبدو" الفرنسية بـ"الفعل الإجرامي الفظيع" لما فيه من "إساءة مباشرة" للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، و"تحريض للمواطنين على عدم المشاركة في المساعدات المالية".

وكانت "شارلي إبدو" قد نشرت غلافا تسخر فيه من العاهل المغربي وأرفقته بعنوان "تبرعوا لمحمد السادس أحد أغنى الملوك في العالم بثروة تبلغ 6 مليارات دولار".

مجلة شارلي إيبدو الفرنسية ???????? تسخر من ملك المغرب ???????? #M62
"أرسلو تبرعاتكم إلى #محمد_السادس ، أحد أثرى الملوك في العالم بـ 6 مليارات دولار"#الجزائر #ليبيا_تستغيث #جسر_جوي #زلزال_المغرب
. pic.twitter.com/7MNHVX7eHe

— Mebarek Nebchi ???????? (@NebchiMebarek) September 13, 2023

وأشارت إلى أن هذه الصحيفة عملت ضمن "حملة إعلامية رخيصة" ضمت وسائل إعلام فرنسية إلى جانب قناة "بي أف أم تي في" وصحيفة "ليبيراسيون"، للتعامل مع مأساة الشعب المغربي بخلفيات "سياسة وأيديولوجية".

وقالت النقابة إنها رصدت ممارسات "مخالفات بأخلاقيات المهنة" من قبل بعض المؤسسات الإعلامية الفرنسية بنشر صور الأطفال والقاصرين من دون الحصول على موافقة صريحة منهم، داعية التنظيمات الصحيفة المهنية الفرنسية إلى التدخل لوقف هذه التجاوزات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بطلب من مورينهو…الدولي أيوب الكعبي يحل بتركيا للإنضمام رسميا لنادي فرنبخشة

زنقة20ا علي التومي

من المقرر أن يصل اللاعب الدولي المغربي أيوب الكعبي صباح الغد الأربعاء 3 يوليوز لتركيا من أجل التعاقد رسميا مع نادي فرنبخشة التركي.

وسيكون العقد على مدى سنتين مع إمكانية التمديد لسنة إضافية حسب تقارير إعلامية مؤكدة.

وكانت مصادر إعلامية، قد أكدت أن نادي فنربخشة التركي، قد أبدى إهتمامه بخدمات الدولي المغربي أيوب الكعبي، لاعب أولمبياكوس اليوناني.

وحسب موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، فإن نادي فنربخشة بقيادة المدرب جوزيه مورينيو، يبحث عن هداف لفريقه، مما جعله يسارع لحسم الصفقة من خلال تقديم عرض مثير للاهتمام مع الدولي أيوب الكعبي.

إلى ذلك تأمل إدارة النادي التركي، في استكمال ملف الدولي المغربي صباح الغد الأربعاء، ليؤكد من جديد المهاجم المغربي ايوب الكعبي تألقه في الدوري التركي الذي لعب فيه من بوابة فريق هاتاي سبور.

مقالات مشابهة

  • بطلب من مورينهو…الدولي أيوب الكعبي يحل بتركيا للإنضمام رسميا لنادي فرنبخشة
  • سلوم: لن نقبل بالابتزاز ابدا وما يهمنا هو صحة اطفالنا
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • بعد نزاع طويل... تحويل نقابة مكاتب السوق الى مدارس السوق
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا
  • الانتخابات التشريعية مأساة فرنسية.. صحف تندب حظ البلاد
  • ‏قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة كفركلا بجنوب لبنان