الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة وفد من حكومة أبوظبي يطّلع على تجربة سنغافورة «الصداقة البرلمانية» تبحث التعاون مع وفد شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي

نظمت جامعة خورفكان لقاء ترحيبيا لطلبتها الجدد للعام الأكاديمي (2023-2024) للتعريف بكليات ومرافق الجامعة ومجموعة الخدمات المقدمة لخدمة الطلبة ودعم العملية التعليمية، وذلك بحضور الدكتور أحمد الشماع مدير الجامعة وعمداء الكليات، ومديري الإدارات، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة المستجدين بالجامعة.


وهنّأ مدير الجامعة الطلبة المستجدين بالتحاقهم بجامعة خورفكان لبناء مستقبلهم العلمي والعملي تحت قبابها والسعي لتحقيق الإنجازات والابتكارات في شتى المجالات العلمية والأكاديمية، مقدما نبذة تعريفية حول رؤية الجامعة ورسالتها السامية في الارتقاء بالمنظومة التعليمية على المستوى المحلي والعالمي.
وأكد أن جامعة خورفكان تضع طلبتها في أعلى درجات اهتماماتها وعنايتها وذلك عبر العمل الدؤوب والمستمر من قبل أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بداية من إتاحة الفرص أمامهم للالتحاق بأحدث البرامج الأكاديمية المعتمدة التي تطرحها الجامعة لتلبية احتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية واستقطاب أفضل الكوادر التعليمية من العلماء والباحثين ذوي الخبرات الأكاديمية والبحثية.
من جانبه، أشار الدكتور سليمان محمود نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى الكليات المتنوعة والبرامج الأكاديمية المعتمدة التي تقدمها الجامعة لطلبتها والتي شهدت مؤخراً إقبالاً واسعاً في مرحلتي البكالوريوس والماجستير ضمن مختلف الكليات والتخصصات في الجامعة، مؤكداً حرص الجامعة على اتباع أحدث أساليب التعليم والتعلم وتوسيع أنظمتها في التعليم والبحث العلمي والابتكار من خلال منظومة متكاملة من الخدمات الأكاديمية والإدارية والإرشادية وذلك وسط بيئة تعليمية مناسبة.
وجرى خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي حول تأسيس جامعة خورفكان، وتنفيذ عدد من الفقرات التعريفية بكلية الآداب والعلوم وتقنية المعلومات وكلية علوم البحار والأحياء المائية وكلية الشريعة والقانون وكلية إدارة الأعمال وأهدافها والبرامج العلمية التي تقدمها بالإضافة إلى الخطط الدراسية ومجالات العمل في المستقبل. واختتم اللقاء بعرض مسرحي قدمته طالبات مدرسة «باحثة البادية» للتعليم الثانوي - بنات ح3 بعنوان «بوابة الأحلام» بالإضافة إلى تكريم الجهات المشاركة والمساهمة في تنظيم وإنجاح اللقاء الترحيبي والإرشادي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة خورفكان الإمارات الشارقة جامعة خورفکان

إقرأ أيضاً:

جامعة الطائف تتيح برامج تقنية وصحية وهندسية تخصصية للسعوديين والمقيمين

أعلنت جامعة الطائف عن إتاحت التقديم على برامج البكالوريوس والدبلوم بمقابل مالي للسعوديين والمقيمين في المملكة، بنظام التعليم المدمج والحضوري للعام الجامعي الحالي 1446هـ، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 4 / 8 / 2024م.

وأوضحت الجامعة أن التقديم سيكون إلكترونيًّا عبر منصة التعليم الإلكتروني على 16 برامجاً؛ تشمل البكالوريوس للكليات الصحية وإدارة الأعمال، والهندسية من خلال برامج التسويق والمحاسبة والاقتصاد والتأمين والتمويل، وطب الأسنان والتمريض، والهندسة الكهربائية والمدنية والميكانيكية، وبرامج كلية الحاسبات وتقنية المعلومات والحاسب الآلي، إضافة إلى برامج الدبلوم في الموارد البشرية والمحاسبة وإدارة الأعمال.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور خالد بن كمال الصبحي، أن هذه البرامج تأتي ضمن إستراتيجية الوكالة في البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية في القطاع التعليمي، مشيراً إلى أن البرامج تتألق في جودة التخصصية العالية بما يتماشى مع متطلبات العمل الأكاديمي على المستوى المحلي والدولي، بهدف تحقيق ركيزة التعليم مدى الحياة، وضمان التعمق في مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، وتوطيد مخرجات الجامعة في جودة العملية التعليمية، وموائمة متطلبات سوق العمل، فضلاً عن دعم الاحتياج الأكاديمي والمهني على مستوى المملكة.

وأكد الدكتور الصبحي أن البرامج تقدم بأنماط التعليم المختلفة (التعليم المدمج، والتعليم الحضوري) بما يتواءم مع طبيعة التخصصات الأكاديمية، حيث تقدم بعض البرامج بنمط التعليم المدمج لتكون البرامج مقسمة إلى نسبتين في التعلم بـ 70% منها للتعليم عن بعد، و30% منها للحضوري في إجازة نهاية الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • سبعة آلاف طلب التحاق بجامعة الشارقة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد الهيئة البريطانية لاعتماد الكليات الدولية ASIC
  • جامعة بورسعيد تتعهد بتعزيز البحث العلمي لدعم التنمية وبناء المستقبل
  • تعرف على موعد التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى بجامعة الأقصر
  • جامعة الطائف تتيح برامج تقنية وصحية وهندسية تخصصية للسعوديين والمقيمين
  • رئيس جامعة عدن يدعو إلى العمل على تحديث البرامج وفق المواصفات العالمية والاعتماد الأكاديمي
  • جامعة مسقط تستعرض البرامج الأكاديمية الجديدة بـ"المعرض الدولي لمؤسسات التعليم العالي"
  • جامعة الرباط الوطني النافذة التعليمية والتدريبية – بورتسودان تستقبل طلاب كلية العلوم الإقتصادية والإدارية والمالية
  • جامعة الفيوم تنظم معسكر إعداد القادة على مستوى الكليات
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش أوجه التعاون المشترك مع الأكاديمية العسكرية