دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وفد من حكومة أبوظبي يطّلع على تجربة سنغافورة «الصداقة البرلمانية» تبحث التعاون مع وفد شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي

نظّمت «بيت الخير» بالتعاون مع معهد المنهل للثقافة والكمبيوتر، دورة تدريبية بعنوان «إدارة الوقت والتحكم في ضغوطات العمل»، حيث شارك فيها 20 موظفاً من مختلف الأفرع والأقسام، وذلك في المقر الرئيسي للجمعية.


وهدفت الدورة التي امتدت على مدار ثلاثة أيام إلى تعريف المشاركين بأهمية الوقت وطريقة استخدامه وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتنظيم الأعمال، حيث تناولت عدّة محاور، أبرزها خصائص الوقت وأهميته وأساليب إدارته، والتعرف على كيفية استخدام الأدوات اللازمة لتنظيم الوقت وإنجاز الكثير من المهام في الوقت المتاح، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في إدارة الوقت بفعالية، وتطرقت الدورة إلى مسببات هدر الوقت أثناء العمل كسوء التخطيط اليومي والأسبوعي.
كما شملت الدورة مجموعة من التمارين الفردية والجماعية، لتطوير المهارات التفاعلية والنقاشات حول الخطط التنظيمية، وتحفيز المشاركين وتطوير قدراتهم لإدارة الوقت بأفضل صورة.
وفي الختام، كرّم سعيد مبارك المزروعي، نائب مدير عام «بيت الخير»، الدكتور محمد مطر الحوسني، خبير التميز المؤسسي والجودة والتدريب، تقديراً لجهوده المتميزة في تقديم الدورة، وأشار إلى حرص الجمعية على تطوير الموارد البشرية على المدى الطويل، واتباع معايير التميز المؤسسي، لزيادة الإنتاجية وتحقيق استراتيجية الجمعية وأهدافها، مؤكداً التزام الجمعية بتقديم الدعم اللازم بما يسهم في إنجاح البرامج التدريبية المقررة سنوياً، ومعرباً عن ثقته بالأثر الإيجابي الكبير الذي تحققه البرامج التدريبية من حيث تأهيل وتمكين العاملين في الجمعية في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بيت الخير الإمارات جمعية بيت الخير إدارة الوقت

إقرأ أيضاً:

بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص

حمص-سانا

بهدف تعزيز ثقة المستثمرين بالبيئة الاستثمارية في سورية، ونشر ثقافة التحكيم في المجتمع، أقامت وزارة العدل بالتعاون مع مركز الفيصل للتحكيم التجاري المحلي والدولي دورة تدريبية في المسرح المدرسي بحمص، استهدفت أكثر من سبعين مشاركاً من المهتمين بمجال التحكيم.

وأوضح قاضي محكمة البداية المختصة بالنظر في الدعاوى التجارية بحمص، أحمد رجوح أن الدورة تهدف إلى إعداد المحكمين، وتوضيح العمل في مجال التحكيم وخاصة من الناحية القانونية، حيث يتم تقديم خبرة رجال القانون والقضاة في المحاكم للاستفادة منها في هذه الدورة، وخاصة فيما يتعلق بالشروط الواجب توافرها في المحكم وصك التحكيم وحكم المحكمين وصيغة التنفيذ ليصبح له قوة القضية المقضية، ويصبح صالحاً للتنفيذ على المحكوم.

من جانبه أشار المحامي فيصل حكيم إلى أن الدورة التي تستمر على مدى خمسة أيام يشارك فيها رجال أعمال ومحامون وقضاة وتربويون، ومن مختلف الشرائح، لتسليط الضوء على قانون التحكيم رقم 4 لعام 2008، ومواكبة الحراك الاقتصادي، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الثقة بالمناخ الاستثماري.

ولفت إلى أن المستفيدين من الدورة سيحصلون على كتيب علمي بخصوص التحكيم وكل ما يتعلق به، وسينالون شهادة مشاركة من مركز الفيصل للتحكيم التجاري، بينما ستتيح لهم الدورتان اللاحقتان بعد أشهر الحصول على شهادة محكم معتمد أصولاً.

ونوه المشارك في الدورة، المحامي غياث جنيد بأهميتها التي تتيح لمحافظة حمص مواكبة التطور الحاصل في مجال التحكيم كباقي المحافظات التي سبقتها، لافتاً إلى أنه كحقوقي استفاد من الدورة التي شرحت بتعمق وتفصيل مسألة التحكيم، بما يؤهله للعمل مستقبلاً محكماً بين الشركات أو الأشخاص.

الدكتورة في كلية التربية بجامعة البعث سلمى أحمد وصفت الدورة بالمهمة جداً، لأن التحكيم قانون عالمي تأخذ به كل الدول في حل النزاعات بين الشركات والأفراد بعيداً عن القضاء، حيث يتم بالاتفاق بين الطرفين المتنازعين اختيار محكم مما يضمن السرعة في التنفيذ وخاصة في مجال الاستثمارات.

حنان سويد

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر