فريق باير ليفركوزن يواصل عروضه القوية في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)

واصل فريق باير ليفركوزن عروضه القوية في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وتعادل مع مضيفه بايرن ميونخ (2/2) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة (15 سبتمبر/ أيلول 2023) في الجولة الرابعة من المسابقة.

مختارات أرقام تكشف معضلة العنصرية في كرة القدم الألمانية بصفقة "قياسية" ـ انتقال كولو مواني من فرانكفورت إلى باريس سان جيرمان

بعد مفاوضات شاقة تعثرت مرارا، توصل باريس سان جيرمان الفرنسي إلى اتفاق مع أينتراخت فرانكفورت الألماني ينتقل بموجبه المهاجم الفرنسي الدولي راندال كولو مواني إلى الفريق الفرنسي مقابل صفقة اعتبرت "قياسية".

صفقة تحدث عنها نتنياهو - من هو دانيال بيرتز حارس بايرن الجديد؟

بعد بحث طويل، عثر بايرن ميونيخ على حارس مرمى جديد. إنه دانيال بيرتز حارس مرمى منتخب إسرائيل تحت 21 عامًا - في البداية سيكون احتياطيا للحارس سفين أولرايش، الذي يحرس المرمى في غياب نوير. فهل يصبح بيرتز بديلا لنوير نفسه؟

أولى جولات البوندسليغا - ليفركوزن يفسد احتفالات لايبزغ بكأس السوبر

في أولى جولات الموسم الجديد للبوندسليغا، حقق ليفركوزن فوزا هاما على لايبزغ القوي. واكتسح شتوتغارت بوخوم، بينما تعادل أوغسبورغ مع ضيفه غلادباخ في مباراة غزيرة بالأهداف. وقاد مالن دورتموند إلى فوز قاتل على حساب ضيفه كولن.

توخيل: هاري كين يتأقلم سريعا وسيصنع الفارق مع البايرن

القناص الإنجليزي هاري كين، الهداف التاريخي لتوتنهام ومنتخب إنجلترا، صدم في أول ظهور له بقميص ميونيخ، بخسارة كأس السوبر، "لكنه يتأقلم سريعا على البيئة الجديدة وسيكون نقطة فاصلة" لبايرن بحسب ما يرى المدرب توماس توخيل.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف مبكر أحرزه الإنجليزي هاري كين في الدقيقة السابعة، مسجلا هدفه الرابع مع بايرن، الذي انتقل إليه في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من توتنهام. ولم تدم فرحة بايرن ميونخ طويلا بهدف التقدم، حيث نجح ليفركوزن في تسجيل هدف التعادل عن طريق أليخاندرو غريمالدو في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني، واصل الفريقان محاولاتهما الهجومية لتسجيل هدف ثاني، وبالفعل تمكن بايرن من تسجيله في الدقيقة 86 عن طريق ليون غوريتسكا. لم يستسلم لاعبو باير ليفركوزن وتمكنوا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ركلة جزاء سددها أزيكويل بالاسيو بنجاح إلى داخل المرمى.

وبهذا التعادل، رفع باير ليفركوزن رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، متفوقا على بايرن ميونخ بفارق الأهداف. وأصبح هذا التعادل هو الأول للفريقين في الدوري هذا الموسم، حيث سبق لهما الفوز في أول ثلاث لقاءات من المسابقة.

يذكر أن بايرن ميونخ هو حامل لقب الدوري في آخر 11 موسما، فيما يعد ليفركوزن أحد المنافسين على اللقب هذا الموسم.  

ع.ش (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: بايرن ميونيخ باير ليفركوزن بوندسليغا هاري كين دويتشه فيله بايرن ميونيخ باير ليفركوزن بوندسليغا هاري كين دويتشه فيله بایر لیفرکوزن بایرن میونخ فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم التعادل السلبي، الشوط الأول من مباراة إسبانيا وألمانيا، المقامة بينهما حاليًا على ملعب إم إتش بي أرينا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

بدأت المباراة بتدخلات عنيفة من جانب لاعبي منتخب ألمانيا، حيث تدخل توني كروس على بيدري جونزاليس لاعب منتخب إسبانيا في أكثر من مرة، ما أدى إلى خروج الأخير مصابًا، ليحل داني أولمو بدلًا منه في تغيير اضطراري مبكر في الدقيقة الثامنة.

مباراة ألمانيا ضد إسبانيا

وسيطر بعدها المنتخب الإسباني على الكرة، بعد انحصار اللعب في وسط الملعب.

وكانت أبرز محاولات اللقاء التهديفية، تسديدة أولمو في الدقيقة 39، التي تصدى لها الحارس الألماني مانويل نوير ببراعة، لترتد الكرة في منطقة الجزاء ولكن لم يحسن ألفارو موراتا التعامل معها، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

تصدر منتخب ألمانيا المجموعة الأولى في دور المجموعات برصيد 7 نقاط، فيما عبر منتخب إسبانيا الدور الأول متصدرًا للمجموعة الثانية بالعلامة الكاملة.

تأهل منتخب ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024، بعدما انتصر على الدنمارك بثنائية دون رد، بينما اكتسح منتخب إسبانيا، جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ16.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

مقالات مشابهة

  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • يورو 2024.. إسبانيا إلى مربع الذهب من بوابة الألمان
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • نوير يحسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي
  • بايرن ميونخ يصل لاتفاق مع كريستال بالاس لضم لاعبه
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • أوجسبورج الألماني يتعاقد مع يوسف كاباداي
  • نادي ألماني يطمح للتعاقد مع هوميلز
  • بايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا
  • نجم البرتغال يقترب من الانتقال إلى بايرن ميونخ