قال الشاعر محمد العسيري، إن مسرحية ياسين ولدي انتجت عام 1970 وفيها التقى بليغ حمدي وعبد الرحيم منصور.

العسيري: كتبت أغنية لـ عمرو دياب من 3 سنين ولسه ماغناهاش محمد العسيري يفجر مفاجأة عن مشروع 100 سنة غنا للفنان علي الحجار

وقال خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد"،مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة: "الغريب أن في معاني المسرحية أنها لثاني مرة كان يتردد فيها فكرة العبور، وكانت كلمات الأغاني داخل المسرحية تحمل العبور والانتصار، وفي هذا الوقت حدث شائعات حول فكرة الحرب من عدمها، فقام محسن الخياط بكتابة أغنية "سكت الكلام"، للتحدث البندقية.

 

وأضاف أن محسن الخياط شاعر عظيم وأحد الأبطال الذين شاركوا سواء في الاستنزاف أو في حرب أكتوبر، وعندما نبحث في أغاني محسن الخياط نجد أن تركز علي الجانب الوطني، وفي معنى داخل الكلمات لأغنية سكت الكلام يبشر بقرب النصر، عندما قال جايلك وأن حالف أجيب عيون الشمس.

 

وتابع: "فكرة النهار والشروق والنصر مع المزيكا في صوت عبدالحليم في "سكت الكلام" يدل علي مزيج موسيقي غريب، مع صوت طلقات الرصاص، وسكت الكلام من أهم الأغاني لفترة الإستنزاف، وعندما تبحث تجد بليغ حمدي متنوع لم يلحن أغنية مثل الأخري في هذه الفترة، وكل أغنية لها شكل خاص ولا تنفصل عما يدور في الشارع المصري في هذه الفترة وعما يدور علي الجبهة".

 

وأشار إلى أن الجميع لم يأخذ في باله في هذه الفترة حادث تفجير ميناء "إيلات " الاسرائيلية من الفدائيين المصريين، والضرب المضاد في ضرب بحر البقر، وأبو زعبل ونجع حمادي، وفي طول الوقت كان هناك أحداث حرب، وكان الغناء يواكب حالة الحرب التي كان يعيشها الشارع والجيش علي الجبهة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العسيري الدكتور محمد الباز الشارع المصري

إقرأ أيضاً:

وسط عالم يموج بالصراعات.. مصر تستعد لتغيير وزاري جديد (فيديو)

قال الإعلامي عمرو خليل، إن مشهدًا عالميًا مفككًا وشديد الاضطراب على كل المستويات يسود العالم، وسط صراعات عسكرية وحروب في أوكرانيا وغزة، وأزمات ممتدة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بالشرق الأوسط كما في السودان وليبيا واليمن وغيرها، وفوضى وعدم الاستقرار في مناطق عدة بالقارة الأفريقية، تقلبات في أوروبا قد تنذر بتداعيات مقلقة على الجميع، وفي القلب من هذا المشهد أيضًا تناقض وتضارب مصالح وحروب تجارية تحاصر العالم في كل مكان، وتضغط بشدة على اقتصاداته.

حكومات العالم تصارع من أجل النجاة

وأضاف «خليل»، في حلقة اليوم الاثنين، من برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «الجميع، جميع حكومات دول العالم تصارع من أجل النجاة، ومصر ليست بمنأى عن هذا المشهد العالمي.. فتداعياته ضاغطة على كل شيء ومهددة لكل شيء، للاستقرار، للأمن القومي، للاقتصاد، ولمعيشة المواطنين».

رسم وصياغة سياسات جديدة تتجاوب مع مطالب الشارع

وتابع: «من هنا كان قرار التغيير الوزاري المنتظر في مصر، فمصر بحاجة لإعادة رسم وصياغة سياسات جديدة تتجاوب مع مطالب الشارع المصري، بحاجة إلى ضخ دماء جديدة قادرة على مواجهة كل التحديات والأزمات القائمة، كفاءات وخبرات أخرى تستكمل جهود ما سبق وتبني عليه والأهم تحدث التغيير المنشود والملموس على الأرض».

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات (فيديو)
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • عاجل.. تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشار الرئيس للإعلام
  • بالصور.. جلسة تصوير أغنية "إنسان" لـ أصالة
  • غدا.. كايروكى يحيى حفلا غنائيا فى مهرجان دفة الدولى
  • شيكابالا والجزيري على رأس غيابات الزمالك أمام فاركو بالدوري
  • فتاة تسقط في وسط الشارع بعد عبورها من مكان غير مخصص للعبور …فيديو
  • روتانا تطرح 5 أغاني من ألبوم أصالة الجديد «ثم أنا»
  • وسط عالم يموج بالصراعات.. مصر تستعد لتغيير وزاري جديد (فيديو)
  • «ما تهون».. طرح أحدث أغاني أصالة من ألبومها الجديد «ثم أنا»| فيديو