مصراوي:
2024-07-03@21:14:16 GMT

آخر ساعتك 60 دقيقة.. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

آخر ساعتك 60 دقيقة.. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي


كتب- محمد أبو بكر:
يتسائل الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي، حيث قررت الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر، والذي بموجبه تم تقديم التوقيت في البلاد بمقدار 60 دقيقة.

ويوضح "مصراوي" موعد انتهاء التطبيق الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي 2023

ومن المقرر أن يكون موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 وانتهاء التوقيت الصيفي، مع بداية دخول فصل الخريف، إذ سيكون الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر 2023، والتي توافق 27 أكتوبر 2023.

وبحلول الجمعة 27 أكتوبر 2023، سيكون التطبيق الصيفي استمر 6 أشهر، كما أنه من المتوقع انتهاء فصل الصيف فلكياً يوم 22 سبتمبر 2023، وتبدأ بعدها درجات الحرارة بالاعتدال تدريجياً، مع بداية فصل الخريف.

اقرأ أيضًا

قدم ساعتك 60 دقيقة.. بدء العد التنازلي لتطبيق التوقيت الصيفي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة التوقيت الشتوي تأخير الساعة تطبیق التوقیت الشتوی

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء ينفي إلغاء التوقيت الصيفي ويحذر من الأخبار المضللة

أصدر مجلس الوزراء بيانًا صحفيًا لنفي الأخبار التي تم تداولها عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التوقيت الصيفي ابتداءً من يوم الجمعة المقبل، في تزامن مع تطبيق موعد جديد لغلق المحال التجارية. 

وأكد المجلس أنه لم يصدر أي قرارات بهذا الصدد، مشيرًا إلى أن التوقيت الصيفي والشتوي محددان بموجب القانون رقم 24 لسنة 2023.

وفي إطار البيان، أوضح المجلس أنه وفقًا للقانون المذكور، يتم تطبيق التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، حيث تتقدم الساعة بستين دقيقة.

وناشد المجلس الوزراء وسائل الإعلام بضرورة التحري والدقة في نقل الأخبار والابتعاد عن نشر المعلومات غير الدقيقة التي قد تثير البلبلة في الرأي العام. كما دعا المواطنين إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وختم بيانه بطلب التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر أرقام الواتس آب المخصصة أو البريد الإلكتروني للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مضللة.

بهذا، يؤكد مجلس الوزراء على استمرار تطبيق التوقيت الصيفي كما هو محدد بالقانون، ويحث على الشفافية والدقة في نقل المعلومات للحفاظ على استقرار الرأي العام.

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • مجلس الوزراء ينفي إلغاء التوقيت الصيفي ويحذر من الأخبار المضللة
  • الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل
  • حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة
  • «الوزراء» ينفي إلغاء التوقيت الصيفي بعد تطبيق مواعيد غلق المحال الجديدة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر