أكد وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد ونائب الوزير الأول وزير الاقتصاد والمالية الكوري تشيو كيونج -هو،حرص حكومتي البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع مجالاته خدمة للمصلحة المشتركة.

 

جاء ذلك خلال المشاركة في أعمال المؤتمر السابع للتعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وإفريقيا.

وقدم سعيد لمحة حول التوجهات الكبرى للرؤية الاستراتيجية لتونس في أفق سنة 2035 وأبرز البرامج والمشاريع التي تضمنها مخطط التنمية (2023-2025)،والتي تركز على المردودية الثلاثية،الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وتحدث الوزير التونسي عن أهم الإصلاحات التي تم إقرارها والتي بصدد الاستكمال لمزيد تحسين مناخ الاستثمار والأعمال،مشيرا في هذا السياق إلى ميزات تونس التفاضلية خاصة منها الموقع الجغرافي الاستراتيجي.

ووجه سعيد الدعوة لنائب الوزير الأول وزير الاقتصاد والمالية الكوري وللشركات الكورية للمشاركة في الندوة الدولية للاستثمار،المزمع تنظيمها في تونس في بداية شهر ديسمبر القادم والتعرف عن كثب على الفرص المتاحة لتعزيز وتوطيد التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين ودفع الاستثمار الكوري.

وعلى هامش أعمال المؤتمر،اجتمع وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي برئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا.

وتطرق الجانبان،خلال اللقاء،إلى سير التعاون الفني والمالي القائم بين تونس والبنك وبرنامج العمل للفترة القادمة.

وجدد أديسينا التأكيد على استعداد البنك الإفريقي للتنمية لمواصلة دعم تونس في تنفيذ برامجها الإصلاحية والمساهمة في إنجاز مشاريعها التنموية ذات الأولوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزیر الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحة، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة "Groq Inc" جوناثان روس، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.مناقشة الفرص الاستثماريةكما اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. هيثم العوهلي، مع الشريك العام لشركة "First Spark Ventures" داني تشينو، والشريك الإداري للشركة مانيش كوثاري، لتعزيز الاستثمار في الابتكار والتقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي.

“وزير الاتصالات” يشيد بالجهود المبذولة من مجموعة stc خلال موسم الحج https://t.co/oL4l5sP9ki— صحيفة خبر اليوم (@kabrday2) June 24, 2024
أخبار متعلقة الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكاريةطقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبارالفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرينبالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجالات التقنيات العميقة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحيوية الرقمية، ودعم الرياديين وتمكينهم، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • «كجوك»: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة
  • الأمن التونسي يوقف مرشحا رئاسيا بتهم فساد مالي
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو