قال الدكتور إيهاب منير، رئيس مجموعة تطوير الأعمال والمبيعات بالبنك الزراعي المصري، إن البنك كان شريك في عدد من المشروعات القومية الهامة، بدءًا من تطوير الري ومرورًا بـ "حياة كريمة" وتطوير مراكز تجميع الألبان.

مشروعات تطوير الري

وأكد الدكتور إيهاب منير، خلال حواره ببرنامج "الجدعان"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"،  أن البنك الزراعي كان بمثابة حجر الزاوية في مشروعات تطوير الري، لما لهذه المشروعات من مردود كبير، والتحول من الري بالغمر إلى الري بالرش والتنقيط.


 

بـ25 ألف جنيه.. رئيس البنك الزراعي يزف بشرى للفلاحين البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الريفية بمعرض صحارى


ونوه بأن هذه الفكرة جاءت من أجل حل مشكلة الري توفر 50% من المياه في مصر، بجانب رفع كفاءة وإنتاجية المحاصيل.

زيادة مساحة الأراضي

وأوضح بالبنك الزراعي المصري، أن مشروعات الري ساهمت في زيادة مساحات الأراضي، مؤكدا أنه مع تبني البنك الزراعي مشروع تطوير الري صنع عدد من الحقول والنماذج الاسترشادية، والتي كانت بمثابة نموذج للاستفادة منه، والتعرف عن نتائج هذا التطوير على الأراضي والمحاصيل وجودتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك الزراعي المصري البنک الزراعی تطویر الری

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات

أكد علي عبد الله شرفي، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بالإنابة، أن الوزارة تتطلع دائماً إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع البنك الدولي في المستقبل لدعم تحقيق أهدافنا التنموية الطموحة.

وقال شرفي على هامش ورشة عمل نظمتها مجموعة البنك الدولي بالشراكة مع وزارة المالية، في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي.. إن هذا التعاون المشترك يساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات للإمارات.

من جانبها، قالت صفاء الطيب الكوقلي مديرة البنك الدولي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن مكتب البنك الدولي في أبوظبي، يعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات دولة الإمارات، مثل التنافسية، والصحة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي.

وأضافت الكوقلي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن البنك الدولي كان شريكًا موثوقاً لدولة الإمارات في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين “COP28”، حيث دعمنا بعض النتائج الأساسية في مجالات مثل تمويل المناخ، والمياه، وأنظمة الغذاء، والتحول في مجال الطاقة، كما تعاونّا مع مجلس التوازن بين الجنسين لتعزيز تمكين المرأة اقتصادياً، ووقعنا صباح اليوم اتفاقية مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لإجراء دراسة حول تكاليف الأمراض في دولة الإمارات، بهدف تحسين تقديم الرعاية الصحية وتخصيص الموارد بشكل أفضل.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الورشة هو تقديم خدمات ومنتجات مجموعة البنك الدولي لمختلف الوزارات والهيئات الحكومية في الإمارات على المستوى الاتحادي والمحلي، كما تتيح هذه الورشة فرصة للتعرف على المجالات المختلفة التي يمكن لمجموعة البنك الدولي من خلالها دعم الأهداف التنموية لدولة الإمارات.

وأوضحت أن دولة الإمارات تتمتع بعضوية في مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي، وبالتالي يمكنها الاستفادة من المعرفة والخبرة العالمية المتراكمة على مدار ثمان عقود.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • على القد قريباً.. تفاصيل حملة الري القومية للحفاظ على المياه بمشاركة 6 وزارات
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • البنك الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات لتمويل الزراعات التعاقدية
  • البنك الدولي: نعمل على مجموعة أنشطة متوافقة مع أولويات الإمارات
  • البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه