أعرب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه بتولي رئاسة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقررة في دولة الإمارات هذا العام، كما اعتمد الوفد الرسمي لبلاده إلى دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة بهانغتشو الصينية من 23 سبتمبر الجاري حتى الثامن من أكتوبر المقبل. وعقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية للفترة من 2021 حتى 2024 إجتماعه الأول أمس الخميس في دبي برئاسة الشيخ أحمد وحضور جميع الأعضاء، والذي شهد توزيع المناصب، حيث سيكون سمو الشيخ راشد النعيمي والدكتور أحمد بالهول الفلاسي نائبين لرئيس اللجنة، فيما تمت تسمية فارس المطوع أمينا عاما لها.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الاماراتية: أعرب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه بتولي رئاسة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات هذا العام، ودعا إلى تضافر كافة الجهود من أجل إخراج الحدث على أفضل صورة ممكنة وبما يرقى إلى مكانة دولة الإمارات وتاريخها الكبير في تنظيم الفعاليات الكبرى. وأشارت إلى أن الشيخ راشد النعيمي سيتولى رئاسة اللجنة العليا للدورة الخليجية، في حين سيكون المطوع رئيسا للجنة المنظمة ومديرا للدورة. واستعرض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية الموعد المقترح لإقامة الدورة خلال شهر ديسمبر المقبل الذي تم إرساله إلى الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعميمه على اللجان الأولمبية الخليجية للاعتماد. كما اعتمد الشيخ أحمد بن محمد تشكيل الوفد الاماراتي للنسخة التاسعة عشرة من الالعاب الاسيوية برئاسة الشيخ راشد النعيمي، والذي يضم 140 رياضيا، بواقع 102 في فئة الرجال و38 لدى السيدات. يشارك رياضيو الامارات في 20 لعبة فردية وجماعية هي: الرماية، الفروسية، ألعاب القوى، السباحة، الدراجات، القوس والسهم، الجودو، التايكواندو، الكاراتيه، الجوجيتسو، المبارزة، الملاكمة، كرة السلة، الرجبي، الشراع، التجديف، الشطرنج، الجولف، الرياضات الإلكترونية والترايثلون. وتشهد الالعاب الاسيوية في هانغتشو منافسات في 40 رياضة (61 تخصصا و481 سباقا ومسابقة) تقام في 54 منشاة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أحمد بن محمد الشیخ أحمد

إقرأ أيضاً:

ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني

أنقرة (وام)
وقعت وزارة تنمية المجتمع ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، مذكرتي تفاهم مع وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية في الجمهورية التركية؛ بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي، إضافة إلى إعادة تطوير مركز الشيخ زايد لرعاية الأطفال في إسطنبول بقيمة 40 مليون درهم.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات في إطار استراتيجية دولة الإمارات الهادفة إلى تعزيز شراكاتها وتوطيد علاقاتها مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة، والتزامها المستمر بتعزيز التعاون وتحسين حياة الأفراد والشعوب في مختلف أنحاء العالم كنهج إماراتي راسخ ومستمد من إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

إرث زايد الخير
وبهذه المناسبة، قال سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، إن هذه الشراكة مع الجمهورية التركية تأتي لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال العمل الاجتماعي، وتطوير مركز الشيخ زايد لرعاية الأطفال، مشيراً سموه إلى أن رعاية الأطفال وضمان حصولهم على أفضل الخدمات الصحية والتعليمية، أساس بناء مجتمعات متماسكة وقادرة على المضي قدماً في مسيرة التنمية والازدهار.
وأكد سموه أن الاستثمار في صحة وتعليم الأطفال، استثمار في مستقبل أكثر إشراقاً للجميع، مستلهمين إرث زايد الخير الذي سيظل مستمراً في جميع مجالات العمل الإنساني والخيري.

وشهد مراسم توقيع مذكرتي التفاهم السيدة الأولى في تركيا أمينة أردوغان، ومعالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي ماهينور أوزدمير غوكطاش، وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية في الجمهورية التركية، ومعالي حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، والدكتور محمد عتيق الفلاحي، مدير عام «مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»، وعائشة غول يلدريم كارا، المدير العام لخدمات الطفل في وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية.

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تعاملت مع 38.2 ألف سفينة خلال 2023 5.4 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

مشاريع ومبادرات
وأوضحت معالي شما بنت سهيل المزروعي أن توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة تنمية المجتمع، ووزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية، يأتي ترسيخاً لعلاقات التعاون بين الدولتين، وتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات في مجال التنمية الاجتماعية، بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة وحكومة دولة الإمارات، مشيرة إلى المتابعة المتواصلة من سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان للمشاريع والمبادرات التي تقدمها دولة الإمارات في الدول الشقيقة والصديقة.
وقالت: «إن الوزارة تسعى على الدوام إلى تقديم أفضل الخدمات التي تتوافق مع أحدث المعايير ومؤشرات التنافسية العالمية، واستحداث وتطوير السياسات والبرامج والمبادرات، لدفع عجلة التنمية والتمكين الاجتماعي في دولة الإمارات بما يلبي احتياجات المجتمع».
ومن جانبها، أوضحت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، أن توقيع هذه المذكرات يترجم رؤية دولة الإمارات في إعلاء شأن الإنسان، ومنح الأسرة والطفل أولوية في العمل الجاد لتحسين الخدمات وجودة الحياة، لافتة إلى أن هذا التعاون سيساهم في تعزيز تبادل الخبرات، والتعرف إلى أفضل الممارسات لدى الطرفين. 

تعزيز الشراكات
تتضمن مذكرة التفاهم التعاون في العديد من المجالات بين الوزارتين، كتنمية ورعاية الأسرة، والاطلاع على التشريعات القانونية والإدارية والتثقيفية، بالإضافة إلى بناء القاعدة المعرفية حول أفضل الممارسات العالمية التي تهدف لحماية الطفل، وكيفية التعامل مع ظاهرة العنف الأسري، وإتاحة الفرصة للجهات المعنية بالطفولة في دولة الإمارات للاستفادة من برامج الدعم الاجتماعي والنفسي المُوجهة للأطفال عبر منصة (ANKA) الإلكترونية، والمُطورة من قبل الجهات المختصة بالجمهورية التركية. 
ويهدف الاتفاق إلى إعادة تطوير مجمع الشيخ زايد للأطفال في إسطنبول، عبر تقديم مساهمة قدرها 40.4 مليون درهم. ويشمل التحديث التوسعة وإعادة التطوير والصيانة المستمرة؛ لضمان استمرارية عمل المرافق بكل كفاءة.

قيمة عظيمة
أعرب د. محمد عتيق الفلاحي، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، عن سعادته بهذا التعاون في إطار أهداف المؤسسة لدعم تنمية المجتمع وبناء مستقبل أفضل للجميع، مشيراً إلى أن «العطاء» هو قيمة عظيمة غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأصبحت نهجاً فريداً وجوهرياً تتميز به الإمارات، ويظهر في مبادراتها الإنسانية العديدة، تحت إرشاد ودعم مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

مقالات مشابهة

  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف ومعتز بهويته
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب