أشاد النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، بخطوات الحكومة في دعم المواطن بمختلف الجوانب الحياتية، وعلى رأسها توفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، وذلك في إطار تفعيل الحماية الاجتماعية للمواطنين في ظل أزمة التضخم العالمية.

 

تسهيلات للمواطن 

 

وأضاف “ البلشي” فى تصريح لـ “ صدى البلد”، أن انطلاق معارضأهلا مدارس 2023” يعد من أهم الخطوات التي اتخذتها الحكومة في الفترة الراهنة، لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطن بالتزامن مع استعدادات بدء العام الدراسي الجديد، حيث يجد الكثير معاناة في شراء كافة المستلزمات المدرسية، لا سيما الكتب الخارجية، معقبا “هذه المعارض تمثل نوعا من التسهيلات على المواطن”.

و أشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن معارض “ أهلا مدارس 2023” متواجدة بكافة المحافظات، فقد حرصت الحكومة على إيجاد انتشار واسع لخدمة جميع المواطنين والاستفادة بهذه العروض على المنتجات التى شملت نسب خصم عالية عليها، قائلا “ مساهمة جيدة من الحكومة للمواطن ونثمن هذه الجهود”.

الغرف التجارية: انطلاق معارض أهلا مدارس غدا في المحافظات.. فيديو غرفة القاهرة: إطلاق قافلة الخير عقب انتهاء معرض أهلًا مدارس

وتابع النائب : من ناحية أخرت تدعم وزارة التربية والتعليم،أولياء الأمور، من خلال تحديد عدد من الفئات المستحقة وإعفائها من المصروفات الدراسية بشكل كامل، لذا نجد حالة تلاحم ومساندة من الحكومة للمواطن، هدفها تلبية كافة متطلباته المعيشية دون عوائق.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المعرض الرئيسي "أهلا مدارس 2023"، بقاعة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأرض المعارض بالقاهرة، والذي يتزامن مع انطلاق معارض "أهلا مدارس 2023" في جميع المحافظات، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضمان توافر أفضل السلع بأسعار مناسبة في مختلف مناطق الجمهورية لصالح المستهلك، ولمجابهة زيادة معدلات التضخم.

وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  أن معارض " أهلا مدارس 2023" ستنطلق غدا بدءا بالمعرض الرئيسي على مساحة  6000 متر متضمنا 178 جناحا، وذلك بالتزامن مع معارض مثيلة في عواصم ومراكز المحافظات وتنظمها الغرف التجارية بكل محافظة، بالتنسيق مع المحافظين الذين وفروا مواقع متميزة لهذا الغرض؛ حيث تقوم الغرف بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين لضمان توافر السلع المخفضة طوال فترة المعارض والتي ستستمر لمدة أسبوعين بالتزامن مع الأوكازيون الصيفي الذي تم مده لنهاية شهر سبتمبر الجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدارس أهلا مدارس 2023 المستلزمات المدرسية العام الدراسي الجديد مجلس الشيوخ التضخم أهلا مدارس 2023 انطلاق معارض

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي

قالت إيمان فضة مسئولة التواصل بمبادرة حياة كريمة عن حي الوايلي بمحافظة القاهرة خلال مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم، إنَّ المبادرة تهدف إلى تلبية احتياجات كل بيت مصري، مشيرة إلى الإقبال الكبير من المواطنين في ميدان العباسية ومختلف أحياء القاهرة.

لحوم حياة كريمة

وأكّدت إيمان فضة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّ مبادرة حياة كريمة لا تقتصر فقط على الفئات الأولى بالرعاية بل تستهدف جميع المواطنين، بغض النظر عن طبقاتهم الاجتماعية، لضمان توفير حياة كريمة للجميع.

ولفتت إلى أنَّ المواطنين أعربوا عن رضاهم عن الأسعار، مطالبين بزيادة عدد الأحياء المستفيدة وتعزيز تواجد السيارات المتنقلة لتقديم الدعم المستمر ومنع استغلال التجار، ويُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

توفير السلع الاستراتيجية

وأشارت إلى أنَّ هذه المبادرة تأتي ضمن جهود حياة كريمة التي تعمل منذ تأسيسها على تحسين مستوى المعيشة للمواطن المصري، وتخفيف العبء عن المواطنين، إذ تستهدف توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة، وتمّ تخفيض الأسعار لأقل من النصف.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل