برنامج الشاهد.. كشف الكاتب والشاعر محمد العسيري، تفاصيل شهادته عن حرب أكتوبر 1973، ودور الموسيقار بليغ حمدي في تلحين أغاني نصر أكتوبر.

وقال “العسيري” خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، إنه بين أغنية “عدي النهار” و"سكت الكلام" كان هناك العديد من الأغاني الوطنية.

وأضاف أن بليغ حمدي خلال هذه الفترة، كان قريب من الفنانة شادية وعبد الحليم وأصوات أخري، موضحاً أن أغنية “فدائي” كانت مثل النشيد الوطني في هذا الوقت.

وتابع:"فكرة الفدائي بدأت تتردد وتكون موجودة، وتم عمل أغنية "إنا فدائيون" لأم كلثوم، مع بداية المجهود الحربي، والبدء في إنتاج الأغاني لدعم الجنود على الجبهة".

وأكمل: "استمر بليغ في هذا المسار، ولكن في فترة شديدة الجمال قابل عبد الرحيم منصور، وقدما معًا مجموعة من الأعمال المسرحية، منها مسرحية ياسين ولدي، بطولة شكري سرحان وعفاف راضي انتجت عام 1970".

ويكشف "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973 وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض؟.

برنامج "الشاهد" للإعلامي محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، هو أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من البدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر 1973 الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برنامج الشاهد

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. التفاصيل الكاملة لمصرع وإصابة 17 شخصا في مشاجرة مسلحة بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي شخصان مصرعهما فيما أصيب 15 آخرون في مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية الشرفية التابعة لمركز ملوي جنوب المنيا 

 

تلقي  اللواء محمد ضبش مدير أمن المنيا إخطارا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية يفيد بورد بلاغ لمأمور مركز شرطة ملوي  بنشوب مشاجرة بين مجموعة من الشباب بقرية الشرفية  أسفرت عن وجود عدد من المصابين ووفيات 

علي الفور شكل العميد رفعت حمدي رئيس مباحث المديرية فريق بحث جنائي بقيادة الرائد علاء جلال رئيس فرع البحث الجنائي لجنوب المنيا ومعاونة الرائد احمد حمدان معاون أول مباحث مركز ملوي وبالانتقال وقوة أمنية إلي موقع الحادث تم فرض السيطرة الأمنية علي الوضع وضبط المتهمين والسلاح  الناري المستخدم 

  

أسفر الحادث عن  مصرع كلا من (فتح الله ناجح محمد 58 سنة -ناجح محمد سليمان 56 سنة )وإصابة 16 شخص (  بسمة مسعود عبد الله 17 سنة طلق ناري بالوجه والذراعين -ضاحي عبد الرحيم عبد الرحمن 45 سنة طلق ناري بالبطن والجانب الايسر والكتف -محمد راشد حافظ 38 سنة طلق ناري بالفخذ الايسر -رضا عبد الرحيم عبد الرحمن 43 سنة طلق ناري بالكتف الأيمن -شريهان رجب طه طلق ناري بالكتف الأيمن -مصطفي ناجح محمد 32 سنة طلق خرطوش متفرق -تهاني أمين كامل 37 سنة طلق خرطوش متفرق -ليلي محمد عبد الرحمن 50 سنة طلق خرطوش متفرق -فاطمة سعد عبد الرحمن 25 سنة طلق خرطوش متفرق -خالد عبد الرحيم عبد الرحمن 26 سنة طلق خرطوش باليد اليسري والقدمين -حميدة عبد الرحيم عبد الرحمن35 سنة طلق خرطوش متفرق  - كريم عيد قاسم 23 سنة طلق ناري بالبطن -ربيع عبد الرحيم عبد الرحمن 50 سنة المحرص طلق خرطوش بالساق اليسري -حمادة كمال سيد 22 سنة طلق ناري بالذراع الأيسر - رمضان عيد قاسم 18 سنة طلق خرطوش متفرق  ) تم نقل المصابين  لمستشفي ملوي النموذجي والوفيات لمشرحة المستشفي

وكشفت التحريات الأولية للمباحث الجنائية بالمنيا أن سبب المشاجرة التي نشبت بين مجموعة من الشباب هي خلافات الجيرة ولهو الأطفال وتم ضبط المتهمين والسلاح الناري المستخدم وفرض كردون امني علي القرةي والوضع الامني يسوده الهدوء 

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم  وجرى إخطار النيابة العامة للتحقيق .

 

مقالات مشابهة

  • مجلس جهة العيون يعزي ملك البلاد نيابة عن ساكنة الجهة
  • البرلماني عبد الرحيم واعمرو يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • بعد تسريب أغنيتها.. شيرين عبد الوهاب تحاول إنهاء أزمتها مع “روتانا”
  • بالأسماء.. التفاصيل الكاملة لمصرع وإصابة 17 شخصا في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • ديري القناة .. تشكيل الإسماعيلي أمام المصري في لقاء الجولة 28
  • تعرف على تشكيل الإسماعيلي لمباراة المصري في الدوري الممتاز
  • أسماء جلال تنضم لأسرة مسرحية "ميمو" في القاهرة
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع راية لمراكز البيانات لدعم برنامج "تقدر"
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»