أبوظبي- الوطن:

انطلقت أمس بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية منافسات بطولة التحدي للجوجيتسو التي تم تخصيصها للبراعم الصغار وسط أجواء مميزة من الحماس والتشويق، في ظل مشاركة مئات البراعم من داخل وخارج الدولة، والحضور الجماهيري الكبير للأسر والعائلات.

وترسخ الجولة الثالثة من البطولة التي تقام ضمن فعاليات مهرجان التحدي للجوجيتسو، النجاح الكبير الذي رافق الجولتين الأولى والثانية خلال الأشهر الماضية، واستقطابها لشريحة كبيرة من الأطفال والبراعم الذين يحرصون على تقديم أنفسهم كمواهب ينتظرهم مستقبل مشرق في رياضة الجوجيتسو.

حضر المنافسات سعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو،  النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وسعادة العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من ممثلي شركاء الاتحاد والأندية والأكاديميات المشاركة.

 

قاعدة نموذجية

قال  سعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد:” تحظى بطولات الاتحاد المخصصة للأطفال والبراعم والناشئين بأهمية كبيرة وأبعاد إستراتيجية، لأنها تستشرف المستقبل، وتشكّل قاعدة نموذجية لاكتشاف المواهب وتسليط الضوء عليها وصقلها. خصوصا أن تلك المواهب هي الرافد الأساسي الذي يغذي رياضة الجوجيتسو الإماراتية بالخامات الواعدة التي ستستكمل مسيرة الإنجازات وترسخ ريادة الدولة على خارطة الرياضة العالمية”.

الوعي المجتمعي

وأشاد بن دلموج بالنجاح المتواصل الذي تحققه البطولة جولة بعد أخرى، مع استقطابها لأعداد متزايدة من المشاركين. ويعكس هذا النجاح زيادة الوعي المجتمعي بأهمية هذه الرياضة. والدور الكبير الذي تقوم به الأسر والعائلات في دعم وتشجيع الأبناء على ممارسة اللعبة، وتحفيزهم لاستثمار طاقاتهم في التطور المستمر، متسلحين بروح التحدي والإصرار والمثابرة والثقة بالنفس، وتلك القيم من أبرز مكتسبات رياضة الجوجيتسو.”

 

تجربة فريدة

وأشار بن دلموج إلى أنّ مهرجان التحدي للجوجيتسو يمنح الشرائح المجتمعية والأسر والعائلات من مختلف مناطق الدولة تجربة ترفيهية ورياضية فريدة، تواكب خطط الاتحاد في بناء مجتمع صحي رياضي متكامل، من خلال زيادة الأنشطة والفعاليات التي يوفرها المهرجان جولة بعد أخرى، والتي تناسب جميع أفراد الأسرة، فبينما يقضي بعض أفراد العائلات الوقت في تشجيع أبنائهم خلال النزالات، يستغل باقي أفرادها الوقت في الاستمتاع بفعاليات وأنشطة المهرجان المتعددة التي تتراوح بين الفنون واختبار القدرات والنشاطات التفاعلية التي تنمي القدرات الذهنية لدى الأطفال.”

 

بنت الإمارات حكماً

في مشهد رائع يجسّد تفوق بنت الإمارات في ساحات الجوجيتسو المختلفة وانتقالها من الإبداع على البساط إلى الإبداع في تحكيم النزالات، شاركت البطلة ميثاء شريم والمتألقة مريم آل علي في تحكيم عدد من النزالات اليوم، وحظيت كلتا اللاعبتين بإشادة لجنة التحكيم لما أظهرتاه من ثقة ودقة وقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة.

 

 

منصة تفاعلية

وشاركت وزارة الداخلية في مهرجان التحدي للجوجيتسو من خلال منصة تفاعلية تتضمن مجموعة من الأنشطة والمبادرات التوعوية التي تحوز إعجاب الجمهور والأطفال، لا سيما أنها تساهم في تعزيز درجة الوعي لدى الأسر والعائلات حول مجموعة مهمة من القضايا المجتمعية الأساسية كحماية الطفل واحترام القانون وأهمية الرياضة في الحفاظ على اللياقة البدنية والتمتع بصحة جيدة.

فاق التوقعات

وعبّرت شادية محمود عباس عن سعادتها البالغة بمشاركة أبنائها في هذا المهرجان الرائع الذي فاق بمعاييره التنظيمية والاحترافية وأنشطته المتنوعة كل التوقعات.

وتابعت: “لا يمكن وصف روعة أجواء البطولة والمهرجان، حيث تجمع بين الحماس والترفيه والاحترافية. أود أنا وعائلتي أن أتوجّه بالشكر للجنة المنظمة نظير جهودها الاستثنائية في تنظيم هذا الحدث الرائع، الذي يساهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال، ويعزز تعلقهم بالجوجيتسو. لا أفوّت فرصة حضور هذا الحدث واصطحبت جميع أفراد العائلة لقضاء وقت مفعم بالنشاط والفرح وتسجيل الذكريات الجميلة.”

رياضة نبيلة

وتقول عائشة سعيد الكويتي أن رياضة الجوجيتسو، من أهم الرياضات التي تنمي العقل والجسد، وتفسح المجال أمام الأبناء للتعرف على أكثر الأشياء قيمة في الحياة، انطلاقا من القيم النبيلة المرتبطة بها ومن أهمها الصبر والتحمل والثقة بالنفس والحكمة والروح الرياضية واتضاح الرؤية والأهداف.”

وتضيف: “نثمن جهود الاتحاد في تنظيم مثل هذه الفعاليات الهادفة، ورؤيتهم الثاقبة في نشر الجوجيتسو في الدولة وخارجها. نحن حريصون على المشاركة في هذه الفعاليات وننتظرها بفارغ الصبر كونها تساهم في الحد من قضاء الأطفال معظم أوقات الفراغ أمام شاشات التلفاز، أو تطبيقات الهواتف ، لذلك فرياضة الجوجيتسو تمثل لنا وسيلة فعالة لحث الأطفال على استغلال الوقت استغلالاً مثالياً ومفيداً.”

عاصمة الجوجيتسو

من ناحيته يقول عبد الرحمن أحمد عبد الهادي:” أبنائي اختاروا الجوجيتسو رياضتهم المفضلة، ومن حسن حظنا أننا نقيم في أبوظبي التي تعتبر عاصمة الجوجيتسو العالمية، وبالتالي فهم مهيأون لمواصلة مشوارهم بنجاح نظرا للإمكانات الهائلة المتاحة لضمان استمراريتهم في الرياضة واحترافها، فضلا عن انتشار الأكاديميات التي تضم أفضل المدربين والكفاءات، فالطريق ممهد نحو التألق والتميز”.

ويضيف:” تنظيم مثل هذه الفعاليات الراقية يصعنا أمام خيار لا بديل له، وهو عدم تفويت فرصة المشاركة بها واستغلال كل دقيقة في الاستثمار المثالي بأبنائنا وقدراتهم.”

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أسعار حفل افتتاح مهرجان العلمين لـ«محمد منير».. احجزها من تذكرتي

اهتمام كبير من قبل محبي حضور العروض الترفيهية في الإجازات الصيفية تجاه مهرجان العلمين، والذي يعد المهرجان الترفيهي الأكبر في المنطقة العربية، والمقرر أن ينطلق يوم 11 يوليو الجاري، ويستمر حتى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، وفق ما أعلنته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وينتظر الكثيرون الإعلان عن حجز الحفلات الغنائية لكبار النجوم الموجودة ضمن برنامج المهرجان. وعن حفل الافتتاح للمهرجان، أعلن موقع تذكرتي عن كافة التفاصيل الخاصة بحفل الافتتاح للفنان الكبير محمد منير، ونوضح من خلال هذا التقرير أسعار حفل افتتاح المهرجان وموعد الحفل وكيفية حجز التذاكر الخاصة بالحفل، كالتالي:

أسعار حفل افتتاح مهرجان العلمين للفنان محمد منير

وحدد موقع تذكرتي أسعار تذاكر حفل افتتاح مهرجان العلمين للفنان محمد منير، ليبدأ سعر التذكرة Regular من 600 جنيه، والتي تكون متاحة لكافة الفئات الراغبة في الحضور.

موعد حفل افتتاح مهرجان العلمين للفنان محمد منير

وتم تحديد موعد حفل افتتاح مهرجان العلمين تحت شعار «العالم علمين» للفنان محمد منير لتكون يوم الجمعة الموافق 12 يوليو الجاري، وتكون الحفلة بمنطقة يو أرينا.

خطوات حجز حفل افتتاح مهرجان العلمين لمحمد منير

- يقوم الراغب في حجز حفل محمد منير بالدخول إلى موقع تذكرتي عبر محرك البحث «جوجل»، ثم يتم اختيار العروض الترفيهية الموجودة في الصفحة الرئيسية.

- لتظهر بعدها كافة العروض الترفيهية التي يمكن حجزها، ثم يتم اختيار «العالم علمين» منها.

- وبعدها يتم اختيار حفل محمد منير، ويتم الضغط على «شراء التذاكر»، ثم يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة للحجز باختيار نوع التذكرة وعدد التذاكر المرغوب في حجزها، ثم الضغط على متابعة.

مقالات مشابهة

  • تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو
  • مهرجان العلمين الثاني: الرياضة والموسيقى تلتقيان في احتفال شامل
  • بعد إدراجها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة البادل
  • أسعار حفل افتتاح مهرجان العلمين لـ«محمد منير».. احجزها من تذكرتي
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • مسلسل توقّف تصويره وأثّر على نفسيّة عمرو يوسف.. إليكم ما كشفه
  • فوائد العنب للبشرة: تألق طبيعي وحماية مضمونة
  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية