جريدة الوطن:
2024-09-19@17:17:20 GMT

الإمارات قائدة العمل الإنساني

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

الإمارات قائدة العمل الإنساني

الإمارات قائدة العمل الإنساني

 

في نقلة نوعية تعكس مدى الالتزام الإنساني الذي تبديه دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة وسعيها الدائم إلى مضاعفة الاستجابة لاحتياجات الدول التي تمر بظروف صعبة جراء الكوارث الطبيعية، يأتي الإعلان عن عزمها إطلاق منصة رقمية جديدة للاستجابة للكوارث لدعم الدول المنكوبة خلال المناقشة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن “صون السلم والأمن الدوليين: النهوض بالشراكات بين القطاعين العام والخاص في المجال الإنساني”.

. ليبين ما تمثله سلامة المجتمعات ودعمها لمواجهة التحديات من أولوية راسخة في نهج الإمارات انطلاقاً من قيم التآخي الإنساني الذي تعبر عنها بالمبادرات الفاعلة وحجم العطاء الذي يرسخ موقعها في صدارة المانحين عالمياً، ويؤكد في الوقت ذاته أهمية التعاون والتنسيق الدولي واعتماد آليات عصرية أكثر حداثة تعزز الاستعدادات تجاه أي أحداث مماثلة مستقبلاً، وهو يعكس الرؤية الاستباقية للإمارات وقوة تخطيطها وقدرتها على الإبداع في تقديم الدعم الإغاثي والاستفادة من عامل الوقت.

الأسلوب المبتكر لـ”المنصة” يضمن استجابة تواكب احتياجات الدول المتضررة عبر ما توفره من قناة اتصال فاعلة للتعرف منها بشكل مباشر على المناطق المنكوبة والاحتياجات اللازمة لها وتأمين المعلومات للداعمين والشركاء لتحقق الاستجابة أكبر فائدة ممكنة، فضلاً عن كونها وسيلة متقدمة تعتمد الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة لضمان سلامة البيانات التي سيتم من خلالها تقديم الإغاثة الإنسانية لتشكل نموذجاً متطوراً في التعامل مع الأزمات وآلية أكثر حداثة تنهي أي خلل في التجاوب ليكون على قدر الاحتياجات وخاصة لكون منظومة العمل الإغاثي والإنساني على المستوى الدولي تعاني خللاً جراء عدم قدرة بنيتها التحتية على مواكبة الأزمات الراهنة كما بينت الإمارات خلال الإعلان عن “المنصة” مؤكدة التطلع إلى العمل مع الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الإنسانية خلال الأشهر المقبلة وتعزيز قدرات الاستجابة للأزمات”.

الإمارات تحرص دائماً على أن تكون البنية التحتية اللازمة للإغاثة الإنسانية قادرة على تقديم أقصى درجات التجاوب، إذ تحتضن إمارة دبي “المدينة العالمية للخدمات الإنسانية” التي تعد أكبر مركز لوجستي إنساني على المستوى العالمي وتضم 62 منظمة بما يشمل الهيئات الرئيسية في الأمم المتحدة و17 شركة من القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما توليه الإمارات من أهمية لصناعة الطيران والخدمات اللوجستية وأساطيلها الجوية التي تشكل شريان حياة للمستهدفين، وعبر التعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، ولفاعلية دور القطاع الخاص فيها بالعمل الإنساني من قبيل تقديمه 250 مليون دولار لدعم الجهود الإغاثية العالمية آخر 5 سنوات.. كل ذلك يبين ما تمثله توجهات الإمارات من أساس لنجاح التجاوب الإنساني عالمياً لمواجهة التحديات ومنها ما تقوم به من جهود مشرفة عبر تعزيز عملياتها للإغاثة في كل من المغرب وليبيا الشقيقتين، وذلك ضمن مسيرة ملهمة بحجم العطاء ومبهرة بنتائجها المشرفة وإنجازاتها التي تحظى بتقدير العالم أجمع.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

دبي القابضة تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف بهدف دعم واستقطاب أفضل الكوادر الإماراتية

 

أعلنت دبي القابضة، شركة الاستثمار العالمية المتنوّعة التي تمتلك استثمارات في أكثر من 30 دولة في جميع أنحاء العالم، اليوم مشاركتها في “معرض رؤية الإمارات للوظائف” 2024، تأكيداً منها على التزامها بدعم مسيرة نمو الإمارات من خلال تطوير وتمكين الكوادر المحلية. ويتمثّل هدف المعرض، الذي تدور فعالياته داخل مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024، في تشجيع وجذب الكوادر الإماراتية الطموحة التي تتطلع إلى تعزيز نمو مسيرتها المهنية والانضمام إلى فريق عمل دبي القابضة.
وفي إطار مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف، ستقدم دبي القابضة مجموعةً متنوعةً من فرص العمل في مختلف التخصصات والمجالات ضمن محفظة أعمالها، بما في ذلك إدارة الأصول، والعقارات، والترفيه، والضيافة، وغيرها. وسيتسنّى للحضور من الكوادر الإماراتية فرصة استكشاف المسارات المهنية في دبي القابضة والتواصل مع مسؤولي التوظيف لديها، وكذلك التعرّف على الفرص المتاحة ضمن مجالات مختلفة داخل المجموعة.
وفي هذه المناسبة، قالت فاطمة حسين، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في دبي القابضة: “تُعد دولة الإمارات أرض تحقيق الأحلام والطموحات، وهذا ما ينعكس بوضوح في فريق العمل لدينا في دبي القابضة. تمتلك الكوادر الإماراتية إمكاناتٍ واعدة ورغبةً قوية في المساهمة في المساعي المبذولة نحو تنويع اقتصادنا وتعزيز مسيرة نموّه. ولهذا، فنحن ملتزمون بدعم الجيل القادم من القادة الإماراتيين نحو مسيرةٍ مهنيةٍ واعدة. ونحن بكل فخر متحمسون للمشاركة في معرض رؤية الإمارات للوظائف هذا العام، حيث نواصل جهودنا الرامية إلى تمكين المواهب المحلية من أجل حياةٍ أفضل”.
توفر دبي القابضة، باعتبارها شركة رائدة في السوق، مجموعةً واسعة من فرص العمل ضمن 10 قطاعات مختلفة، وتلتزم بتوفير بيئة عمل تتوافر فيها كافة المقومات اللازمة لدعم الترقي في السلم الوظيفي والنمو والتطوير المهني، مما يضمن تجهيز الكوادر وتأهيلها لتقلّد الأدوار القيادية مستقبلاً. وتواصل دبي القابضة جهودها المبذولة نحو تعزيز ثقافة العمل وتعزيز معايير التميّز من خلال مبادراتها الهادفة مثل برنامج قادة الغد للخريجين وبرنامج تطوير المديرين وبرنامج إعداد القيادات النسائية وغيرها من برامج تطوير القادة وكذلك استطلاعات الرأي المنتظمة.
وتلتزم دبي القابضة، باعتبارها محركاً رئيسياً داعماً للاقتصاد القائم على الابتكار والمعرفة في دبي، التزاماً كاملاً بدعم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات وتحقيق أهدافها الطموحة، سعياً إلى ترسيخ مكانة الإمارات كمركزٍ دولي جاذب للمواهب المتميزة والابتكار. وتقدم دبي القابضة، من خلال برنامج التوطين، فرصاً استثنائية للكوادر المحلية، بما يضمن تزويدهم بالأدوات والدعم اللازمين لتأمين نجاحهم مهنياً والمساهمة بدور فاعل في ترجمة مستهدفات وطموحات دولة الإمارات.
ويمكن للراغبين في التعرف أكثر على دبي القابضة والفرص المتاحة بها مشاركة سيرتهم الذاتية عن طريق هذا الرابط وزيارة جناح المجموعة من العاشرة صباحاً في قاعة زعبيل 6 طوال أيام معرض رؤية الإمارات للوظائف.


مقالات مشابهة

  • الإمارات تناقش الاستعدادات النهائية للمشاركة في COP29
  • الإمارات.. هل يمكن تقديم أكثر من عرض عمل للموظف من منشآت مختلفة؟
  • «أمنية» تُحقق أمنيات 21 طفلاً من غزة بالتعاون مع «الإمارات الإنسانية»
  • دبي القابضة تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف بهدف دعم واستقطاب أفضل الكوادر الإماراتية
  • لأن التعليم حق للجميع.. عام دراسي جديد لأطفال من غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • 11 خدمة تقدمها «باقة العمل» للقطاع الخاص
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • «خليفة للأعمال الإنسانية» و«معاً» تطلقان «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»
  • خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"
  • «خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية» تطلق حملة «علّمني»