أعلن سعيد البغدادي، المدير العام لشركة أفريقيا، أن شركتي “أفريقيا “و”أفريقيا غاز”، سيساهمان رفقة الشركات التابعة ‏لمجموعة “أكوا كروب”، في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على ‏الزلزال.

وأبرز البغدادي في بلاغ، أن مجموعة “أكوا كروب” ستساهم عبر شركاتها، ‏خاصة شركتي “أفريقيا” و”أفريقيا غاز “، بمبلغ 60 مليار سنتيم ‏في ‏الصندوق الخاص الذي أحدث بموجب التعليمات الملكية السامية.

وتأتي هذه المساهمة المالية، حسب المصدر ذاته، “في إطار الزخم التضامني مع الساكنة في المناطق المتضررة. كما واصلت شركتا “أفريقيا” العاملة في مجال توزيع المحروقات ‏و”أفريقيا غاز” المختصة في قطاع توزيع الغاز منذ الساعات الأولى التي تلت الكارثة الطبيعية، تعبئتهما في الميدان عبر ‏مجموعة من الإجراءات لتقديم المساعدة ‏‏ودعم ضحايا ‏الزلزال”.

وكانت الحكومة صادقت في اجتماع برئاسة عزيز أخنوش، مساء الأحد الماضي، على مشروع المرسوم المتعلق بإحداث حساب مرصد لتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة، والذي سيلعب دورا مهما عبر جمع التبرعات في تطويق تبعات هذه الكارثة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تفكيك شبكة إجرامية إستولت على 2500 مليار عن طريق فواتير وهمية بقسنطينة

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تتكون من عشرون شخصا

وتتراوح أعمار الموقوفين مابين “29 و49 سنة”، بتهمة جنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية قصد التهرب الضريبي. جنحة ممارسة تجارة تدليسيه عن طريق تحرير فواتير وهمية، جنحة الشروع في التزوير واستعمال المزور جنحة حيازة مصوغات من الذهب دون طابع ضمان.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات مؤكدة إلى مكتب الإستعلامات العامة. مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بعمليات مالية مشبوهة من خلال كراء سجلات تجارية ليس لها قواعد تجارية. هذه العمليات تتم من خلال ثلاثة (03) مراحل، المرحلة الأولى تتمثل في إيداع أموال المعاملات الوهمية في الحسابات البنكية لأصحاب هذه السجلات المستأجرة من طرف محاسب. والمرحلة الثانية تتمثل في سحب الأموال من طرف منسق مكلف أمام المحاسب من أجل ضمان إستعادة الأموال لأصحاب الشركات المقدر عددهم بسبعة شركات. أما المرحلة الثالثة فهي إعادة دمج الأموال في مختلف النشاطات الإقتصادية والمعاملات التجارية لهذه الشركات.

وبعد التعمق في التحقيق وتكثيف التحريات تم التوصل إلى قيمة الأموال المودعة في البنك الخاصة بهذه المعاملات والتي تفوق ما قيمته 2500 مليار سنتيم. وأسفر التحقيق عن توقيف عشرين شخصا مشتبه فيهم، مع حجز مبالغ مالية تفوق سته مليار سنتيم و4 مركبات. مصوغات من الذهب قدرت بحوالي (900) غ بقيمة مالية تفوق (800)مليون سنتيم.

كما تم فور انتهاء التحقيق تحرير ملف قضائي ضد المشتبه فيهم وتحويلهم إلى العدالة.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 7.3 درجات يضرب تشيلي
  • بقوة 8ر5 درجة.. زلزال يضرب جنوب غرب سومطرة الإندونيسية
  • بعد النعجة دُولّي.. واشنطن تُعيد استنساخ الصدام «البغدادي – الأربيلي» في ليبيا!
  • زلزال بقوة 3.6 درجات يضرب مدينة نابولي  
  • تفكيك شبكة إجرامية إستولت على 2500 مليار عن طريق فواتير وهمية بقسنطينة
  • زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب سواحل شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية
  • زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب مقاطعة تينجارا باسيتان غرب إندونيسيا
  • زلزال عنيف بقوة 5.6 درجة يضرب غرب إندونيسيا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب العاصمة نيروبي
  • مجموعة كيزاد تبدأ تشغيل شبكة الغاز الطبيعي الجديدة