شفق نيوز:
2024-06-29@21:38:40 GMT

بسبب ورقتين.. اندلاع معركة مسلحة عنيفة جنوبي العراق

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

بسبب ورقتين.. اندلاع معركة مسلحة عنيفة جنوبي العراق

شفق نيوز/ افاد مصدر امني بمحافظة ذي قار، اليوم الجمعة، باندلاع معركة مسلحة عنيفة بقضاء سوق الشيوخ جنوبي مدينة الناصرية مركز المحافظة.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، ان "معركة مسلحة عنيفة اندلعت بين ابناء عم في منطقة الحي العسكري بقضاء سوق الشيوخ، واستخدمت فيها الاسلحة المتوسطة والخفيفة"، لافتا إلى أن "النزاع اندلع بسبب 200 دولار أمريكي او ما يعرف محلياً بـ(ورقتين)".

وأشار المصدر، إلى أن "قوات امنية كبيرة طوقت مكان الحادث وقامت بالسيطرة على المعركة، واعتقال اثنين من المتسببين به، ومصادرة كميات من الاسلحة لدى الطرفين".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار نزاع عشائري الناصرية

إقرأ أيضاً:

مصر وروسيا تحذران من توسع المواجهة بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

ناقش الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع السفير المصري في موسكو نزيه نجاري الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

إقرأ المزيد مصر تسمح بدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر إسرائيلي

وأكدا خلال بيان للخارجية الروسية في اللقاء الذي عقد بطلب من السفير المصري على ضرورة عدم انتشار الأعمال القتالية إلى دول أخرى في المنطقة.

وناقش الجانبان الأوضاع في الشرق الأوسط مع التركيز على الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتم التأكيد على ضرورة عدم توسع الصراع إلى دول أخرى في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في السودان وليبيا.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية أن الطرفين ناقشا مواصلة تطوير علاقات الصداقة التقليدية بين روسيا ومصر، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي نشط.

وكان مصدر رفيع المستوى قد كشف الاثنين الماضي أن الأجهزة المعنية في مصر نسقت مع مسؤولي الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية إلى غزة، حسب قناة "القاهرة الإخبارية".

وأوضح المصدر أن دخول المساعدات سيكون عبر معبر كرم أبو سالم على الجانب الإسرائيلي بشكل مؤقت لحين عودة تشغيل معبر رفح.

وأضاف: "مصر تؤكد مجددا رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في وجود الاحتلال الإسرائيلي".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن أن المرحلة المكثفة من الحرب على حماس تقترب من نهايتها بمعركة رفح.

وأشار نتنياهو، في تصريح إلى القناة الـ 14 الإسرائيلية، إلى أن انتهاء القتال العنيف ضد حماس لا يعني نهاية الحرب في غزة كي لا تعود الحركة للسيطرة على القطاع.

وقال إنه مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئي مع حركة حماس لاستعادة عدد من الرهائن وهذا ليس سرا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بين قبيلتين وسط سوق شعبي جنوبي اليمن
  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق اليوم
  • غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • إصابة شخصين بانفجار داخل مستشفى حكومي جنوبي العراق
  • خلاف المعتاد.. العراق على موعد مع انخفاض بالحرارة بداية تموز
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • غلق مدينة مائية أقصى جنوبي العراق بسبب وفاة مفاجئة لطفل
  • مصر وروسيا تحذران من توسع المواجهة بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • افتتاح أول خط طيران مباشر بين العراق وسلطنة عمان