برنامج الشاهد.. كشف الكاتب والشاعر الغنائي محمد العسيري، قصة أغنية "عدى النهار"، الأغنبة الأشهر ضمن أغاني شحن الجيش والشعب المصري لتجاوز النكسة وتحويلها لانتصار.

وقال العسيري، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز"، إن أغنية "عدى النهار" لم تكتب بعد النكسة، بل كانت ضمن ديوان لـ عبد الرحمن الأبنودي كتبه سنة 1962 قبل النكسة.

وأضاف العهسيري: "الأبنودي كان أبعد إلى أبنود جبريًا، ثم تم استدعاؤه بعد تدخل عبد الحليم حافظ ليشارك في كتابة الأغاني بعد النكسة، ضمن مجموعة من الشعراء، منهم عبد الرحيم منصور، سيد حجاب".

ولفت إلى أن المرحلة قبل بليغ كان بطلها كمال الطويل وصلاح جاهين، وبليغ لم يكن متأثرًا أنه تورط في أغاني جاهين، قبل النكسة، بل كان لديه إحساس بالمرارة، ورفض الهزيمة، وإننا لم نحارب، مردفا: "جملة محاربناش واتخدنا غدر كانت في ذهنية بليغ، وأغنية عدى النهار طلعوها من جيب الأبنودي في لحظة في فارقة الناس كانت بتسأل هنعمل ايه"

ويكشف "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973 وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض؟.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى قدمه د.محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من البدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور محمد الباز برنامج الشاهد عدى النهار

إقرأ أيضاً:

أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن أديبايور والزمالك

كشف أحمد حسن، لاعب الأهلي والزمالك مفاجأة بشأن تشجيع اللاعب العالمي أديبايور للقلعة البيضاء، وذلك خلال تواجده في مواجهة السوبر الإفريقي، الجمعة الماضية.

مش بخاف من الحسد.. مجدي عبدالغني: ثروتي مليار جنيه والبحر يحب الزيادة


وتحدث أحمد حسن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الزمالك"، حيث قال: "الفارس الأبيض قدم مباراة جيدة في السوبر الإفريقي ويستحقون المكسب، بطولة مهمة في توقيت مهم والزمالك كانت له الأفضلية في أشياء كثيرة بالملعب".
وأردف: "لاعبي الزمالك كانت لديهم رغبة أكثر والاصرار أكثر في الملعب، ومركزين بشكل كبير وكانوا مسيطرين".
وأوضح: "تحدثت مع أديبايور وأبلغني وهو في عمر 17 سنة كان حلمه يلعب لنادي الزمالك وكان مشجعًا له، حبه للقلعة البيضاء فاجأني بشكل كبير".
وأختتم: "كان الله في عون مجلس إدارة الزمالك في التوقت الذين جاءوا فيه، لأن الأمور صعبة جدًا، هم يسابقون الزمن بسبب الأزمات المتلاحقة، يشكروا على المجهود الكبير، أتمنى الناس تساند المجلس".

مقالات مشابهة

  • عبدالناصر زيدان يكشف مفاجأة في أزمة القندوسي مع النادي الأهلي
  • أشرف غريب يكشف عن واقعة طريفة لوردة وبليغ حمدي بسبب أغنية "أنا على الربابة بغني"
  • أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن أديبايور والزمالك
  • أيمن بهجت قمر يكشف كواليس أغنية «أنا بالنسر ختمت شهادتي»
  • لبنان يكشف مفاجأة حسن نصر الله قبل اغتياله
  • “مستشار مالي” يكشف أفضل وقت للتداول فى سوق الأسهم السعودى .. فيديو
  • عواد يكشف مفاجأة بشأن التصدي لركلة جزاء يحيى عطية الله
  • المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة
  • إيهاب عبد الواحد: أغنية أنا بابا كانت مرشحة لـ مسلسل إمبراطورية ميم وهذا سر التغيير
  • الملحن إيهاب عبد الواحد: أغنية «أنا بابا» كانت لمسلسل إمبراطورية ميم