أفاد مراسل الجزيرة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف -اليوم الجمعة- نقطة رصد للمقاومة شرق مدينة غزة.

وقال الاحتلال -في بيان- إنه شن غارة جوية على نقطة عسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس قرب السياج الأمني، ردا على تفجير عبوات ناسفة وإلقاء قنابل يدوية نحو قواته خلال احتجاجات شرق مدينة غزة.

من جهته، قال مصدر أمني في غزة لوكالة الصحافة الفرنسية إن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن إصابة شخص بجروح طفيفة ودمار في الموقع.

ويأتي القصف الإسرائيلي في حين أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بإصابة 12 فلسطينيا -بينهم صحفي- بجروح بين طفيفة ومتوسطة جراء اعتداءات قامت بها القوات الإسرائيلية على المواطنين في المناطق الشرقية للقطاع.

وندد المكتب الإعلامي الحكومي لحركة حماس بتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين رغم وجودهم في مكان يبعد عن تجمع الشبان المتظاهرين ووضوح الشارات التي تدل على كونهم صحفيين.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن مئات الفلسطينيين تجمعوا في 3 نقاط قرب الحدود شرق غزة، وفي جباليا (شمال)، وخان يونس (جنوب)، وأطلقوا بالونات بعضها محمل بمواد حارقة، كما ألقوا حجارة وزجاجات فارغة باتجاه الجنود الإسرائيليين الذين تحصنوا في عربات مصفحة أو خلف تلال رملية.

وقالت الوكالة إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين بهدف تفريقهم.

وكان 5 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون أمس الخميس إثر انفجار عبوة ناسفة خلال احتجاجات شرق غزة.

ومنذ أسابيع، ينظم الفلسطينيون فعاليات مناهضة للاحتلال قرب السياج الحدودي في قطاع غزة تلبية لدعوة من مجموعات "الشباب الثائر" المنبثقة من الفصائل الفلسطينية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب

قالت ‏هيئة البث الإسرائيلية، إن المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيين في اقتحامات لجنين ونابلس والقدس المحتلة
  • حدث ليلا.. حزب الله يقصف أفراد الجيش الإسرائيلي والكشف عن سبب انفجار أجهزة «بيجرز» في لبنان وإيران تهدد برد ساحق على إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف 100 منصة صاروخية في لبنان… و«حزب الله» يقصف ثكناته
  • الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في بلدة قباطية ويمثل بجثثهم
  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • إصابة خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية
  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا