موقع 24:
2024-09-18@02:24:13 GMT

إيران تهاجم أوروبا بسبب العقوبات

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

إيران تهاجم أوروبا بسبب العقوبات

وصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان عدم التزام أوروبا بتعهداتها، فيما يتعلق بالاتفاق النووي، بعد الانسحاب الأحادي من جانب الولايات المتحدة في عهد الرئيس دونالد ترامب، بأنه تلاعب بالوقت.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا" عن عبداللهيان، الجمعة، قوله إن "مسيرة التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية تتقدم بشكل جيد، وإننا على ارتباط دائم برئيس ومسؤولي الوكالة، وقد شهدت الأشهر الأخيرة تطوراً جيداً في التعاون بين الجانبين".


وأضاف: "من المؤسف أن الدول الاوروبية الثلاث تمارس الهروب الى الأمام، من خلال الضغوط الكاذبة على إيران"، موضحاً أنه "كان من المقرر أن تواصل أوروبا الالتزام بتعهداتها بعد خروج أمريكا من الاتفاق، لكنها تلاعبت بالوقت، واستخدمته كأداة لعدم التقدم بأي خطوة باتجاه الوفاء بتعهداتها".

الاتحاد الأوروبي يهدد #إيران بعقوبات جديدة https://t.co/nZ2dmsV0Lz

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2023 كانت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا قد قررت الإبقاء على العقوبات المفروضة على إيران حالياً بسبب برنامجها النووي، نظراً لعدم انصياعها لشروط الاتفاق النووي.
وكان من المقرر أصلاً رفع العقوبات عن إيران في منتصف أكتوبر (تشرين الأول)، بموجب اتفاق عام 2015، الذي يهدف إلى منع إيران من تطوير أسلحة نووية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيران

إقرأ أيضاً:

قتلى بفيضانات عارمة في أوروبا بسبب العاصفة بوريس

سرايا - ارتفعت حصيلة القتلى جراء العاصفة بوريس التي ضربت شرق ووسط أوروبا لأربعة أيام إلى 15 شخصًا، مسببةً فيضانات واسعة وانهيار سدود وانقطاع الكهرباء. تضررت دول مثل النمسا، التشيك، المجر، رومانيا، وسلوفاكيا بشكل كبير.

في النمسا، توفي عدة أشخاص، وانهار 12 سدًا، تاركًا آلاف المنازل بدون كهرباء. وفي التشيك، غرق شخص واحد وما زال سبعة آخرون مفقودين، بينما عانت بولندا من ارتفاع عدد القتلى إلى أربعة.

في رومانيا، أودت العاصفة بحياة ستة أشخاص، في حين تسببت الفيضانات في تدمير منازل وأرغمت السكان على اللجوء إلى الأسطح. الحكومة الرومانية تعهدت بتنظيف المناطق المتضررة.

رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، أرجأ التزاماته الدولية لمواجهة العاصفة، بينما توقعت السلطات المجرية أن يصل نهر الدانوب إلى ذروته في بودابست نهاية الأسبوع.


مقالات مشابهة

  • خلال المشاركة في الدورة الثامنة والستين لوكالة الطاقة الذرية.. مصر تعزز التعاون النووي الدولي.. ومشاورات لتحقيق الأمان النووي وتطبيقات التنمية المستدامة
  • السرّ بـحزب الله... لماذا إسرائيل قلقة من تقارب إيران مع هذه الدولة؟
  • وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر
  • لماذا يثير التعاون بين إيران وأرمينيا قلق إسرائيل؟
  • إيران تتبرأ من الحوثيين مجددًا وتعتبر التعاون معهم ‘‘تهمة’’
  • 15 قتيلا وفيضانات في أوروبا بسبب العاصفة بوريس
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي
  • قتلى بفيضانات عارمة في أوروبا بسبب العاصفة بوريس
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • تحديات محورية في مساعي التواصل مع الغرب وسط أزمات متعددة.. إيران تحت المجهر