سرايا - أعلن الاتحاد الأوروبي الجمعة، عن فرض غرامة مالية ضخمة، بلغت 345 مليون يورو على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تيك توك" بسبب انتهاكها النظام الأوروبي العام لحماية البيانات خلال تعاملها مع بيانات تتعلق بالقاصرين.


وبحسب ما ذكرته اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات نيابة عن الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي، فإنه يجب على شركة "تيك توك" دفع غرامات إدارية تصل إلى 345 مليون يورو، بالإضافة إلى الامتثال للقوانين الأوروبية خلال ثلاثة أشهر.



وبحسب ما جاء في بيانات نقلتها وكالات أنباء عالمية، فإنه تم فتح تحقيق من قبل اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات في سبتمبر 2021 بخصوص أنشطة شركة "تيك توك"، التابعة لشركة "، التي تضم أكثر من 150 مليون حساب في الولايات المتحدة و134 مليون حساب في الاتحاد الأوروبي.

وأشارت اللجنة الأيرلندية إلى أن شركة "تيك توك" قامت بإنشاء حسابات للأطفال بشكل تلقائي، مما أثار مخاوف بشأن حماية خصوصية القاصرين على المنصة، كما طُرحت مشاكل أخرى تتعلق بميزة "ربط حسابات العائلة"، حيث يُمكن ربط حساب المراهق بحساب ولي أمره دون التحقق الكافي من هوية ولي الأمر.


 
إقرأ أيضاً : الجيش الليبي: أكثر من 1.2 مليون شخص متضرر في الإعصارإقرأ أيضاً : بلينكن: التطبيع بين إسرائيل والسعودية ليس مضموناإقرأ أيضاً : بوتين: لم نرفض التفاوض بشأن التسوية في أوكرانيا 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی تیک توک

إقرأ أيضاً:

الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان

فرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبات على نادي الزمالك المصري اليوم الجمعة.

وقرّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حرمان الزمالك من جماهيره لمباراتين على خلفية الخروقات التنظيمية التي حصلت خلال مباراة إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي أمام نهضة بركان.

كما غرّم الـ"كاف" الزمالك مبلغاً قدره 200 ألف دولار.

وكشف أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن الخطوات التي سيتخذها مجلس إدارة القلعة البيضاء عقب التعرض لعقوبات من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي "كاف".

وكتب سالم عبر حسابه على "فيسبوك": " فيما يتعلق بعقوبة الاتحاد الإفريقي التي أعلنت اليوم بشأن نهائي الكونفيدرالية، أولا سنطلب حيثيات الحكم، ثم بعد وصول حيثيات الحكم سنتقدم بالاستئناف بعد سداد الرسوم، والخطوة الثالثة هي إعداد مذكرة بالرد على ما جاء بحيثيات الحكم". 

مقالات مشابهة

  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • الشركاء الإماراتيون يستعدون لطرد أحيزون من رئاسة إتصالات المغرب بعدما تسبب للشركة في أكبر غرامة في تاريخها
  • استعدادات ضخمة بمسرح محمد عبده لحفل ماجد المهندس
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • مطارات الاتحاد الأوروبي ليست جاهزة لتطبيق نظام الدخول/الخروج