الأسبوع:
2024-07-12@05:54:45 GMT

مفتي الجمهورية: نتابع التريند على السوشيال ميديا

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

مفتي الجمهورية: نتابع التريند على السوشيال ميديا

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية مؤسسة وطنية تعمل تحت عنوان استقرار المجتمع، حيث اشتبكت مع الواقع اشتباكا عميقا.

وأضاف شوقي علام خلال حواره ببرنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد" أن التقدم التكنولوجي في وسائل التواصل الاجتماعي كان له ضرر وأن دار الإفتاء المصرية لديها وحدات بحثية لرصد أخبار التريند لتصحيح سلبياته.

وأوضح أنه بعد رصد الأحداث يتم تحليل حجم التفاعل الإيجابي والسلبي مع هذه الظواهر، وذلك خدمةً لصناع القرار والمؤسسات الإفتائية للبحث في أبرز الموضوعات والفتاوى التي تشغل أذهان المواطنين.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أنه يتم رصد الموضوعات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتتعلق بالشأن الديني بشكل عام إضافة إلى الأحداث التي أحدثت جدلًا إيجابًا وسلبًا عبر السوشيال ميديا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مفتي الجمهورية الدولة المصرية مؤسسات الدولة التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا التريند صدى البلد المفتي اخبار التريند رواد التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

مدير معهد إعداد القادة: بجب تعزيز المهارات الرقمية لطلاب الجامعات المصرية

انطلق اليوم الثاني من البرنامج التدريبي "إستراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" الذي ينظمه معهد إعداد القادة تحت شعار "Entrepreneurship Leaders" لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية. 
يُعقد البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الشريف وكيل المعهد.

تضمن البرنامج محاضرة حول التسويق الرقمي قدمتها الدكتورة رجاء مجدي، أستاذة بكلية الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية، وتناولت المحاضرة عدة محاور رئيسية، شملت أهمية التسويق الإلكتروني ودوره في خدمة المؤسسات، والعوامل المؤثرة على التسويق الإلكتروني على المستويين الجزئي والكلي، وصناعة القرارات التسويقية المؤثرة باستخدام تقنيات الإنترنت، وتوظيف الموارد عبر الإنترنت لتحقيق النتائج الشخصية والتجارية والمؤسسية.

وناقشت المحاضرة أيضًا العوامل البيئية المؤثرة على استخدام الإنترنت كمنصة تسويقية، وسلوك المستهلك عبر الإنترنت، وإستراتيجيات التميز وبناء الصورة الذهنية القوية، بهدف تمكين المتدربين من فهم أهمية التسويق الإلكتروني وتأثيره على المؤسسات، وتحديد العوامل المؤثرة عليه، وتطوير مهارات صنع القرارات التسويقية الفعالة عبر الإنترنت، ودمج المعرفة التسويقية في التجارب الإلكترونية للشركات والمستهلكين، وتقييم الفرص والتحديات في التجارة الإلكترونية، وكتابة المحتوى وتحسين محركات البحث.

كما قدم الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلوم السياسية والأمن القومي وزميل أكاديمية ناصر العسكرية العليا، محاضرة حول تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن القومي المصري، مستعرضًا فوائد ومخاطر استخدام هذه الوسائل، وتناولت المحاضرة مفاهيم وطبيعة وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار الدكتور عاشور إلى فوائد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، كما تطرق إلى مخاطر استخدام هذه الوسائل، كما أشار إلى جانب خطير آخر وهو استغلال الجماعات الإرهابية لوسائل التواصل الاجتماعي في جمع المعلومات وتجنيد الأعضاء وجمع الأموال والدعاية.

وختم المحاضرة بتقديم نصائح للتعامل مع الشائعات، مؤكدًا على أهمية تجنب ترويج المعلومات غير الموثوقة، وعدم الاستجابة بسهولة للأقوال المتداولة، والتحلي بالشفافية لمكافحة انتشار الشائعات.

وأوضح الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للانشطة الطلابية ومدير معهد اعداد القادة 
أن البرنامج يهدف إلى تمكين الطلاب من استغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال في مجال ريادة الأعمال، مؤكدًا سعي المعهد لتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

واختتم اليوم بحفل عشاء للطلاب المشاركين، سعيًا لتعزيز التقارب والتواصل بينهم في أجواء تسودها.

واختتم اليوم بحفل عشاء للطلاب المشاركين، سعيًا لتعزيز التقارب والتواصل بينهم في أجواء تسودها البهجة، كما ساهم الحفل في خلق جو من الألفة والتعاون بين المشاركين، وقد أشاد العديد من الطلاب معتبرين أنها فرصة قيمة للتواصل مع زملائهم.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تستقبل الدكتور شوقي علام
  • إبداع الشباب يتألق في ختام برنامج استخدام السوشيال ميديا في ريادة الأعمال
  • مفتي الجمهورية يهنئ المستشار أحمد عبود على توليه رئاسة مجلس الدولة
  • شاهد بالفيديو.. حسناء السوشيال ميديا السودانية منوية شهلي تظهر مع زوجها وتتغزل فيه: (أنا جنيت بالعسل دا)
  • مدير معهد إعداد القادة: بجب تعزيز المهارات الرقمية لطلاب الجامعات المصرية
  • حكم تقسيط الفاتورة مع شركات التمويل الاستهلاكي.. مفتي الجمهورية يوضح
  • وزير الشئون النيابية يستقبل مفتي الجمهورية.. ويقدم شرحا لمهام التواصل السياسي
  • تفاصيل لقاء وزير الشؤون النيابية مع مفتي الجمهورية
  • حسين فهمي يكشف أسباب انضمامه إلى “تيك توك”
  • "التجارة والصناعة" تصدر تنويها لكافة المتاجر الإلكترونية ولنشطاء "السوشيال ميديا"