أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مساء اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 ، استهداف الزملاء الصحفيين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، والتي أدت لإصابة المصور الصحفي أشرف أبو عمرة في يده.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية

اصابة الصحفي اشرف ابو عمرة بشكل مباشر
نقابة الصحفيين تدين استهداف الاحتلال للزملاء الصحفيين شرق  خان يونس

غزة- فلسطين 15-9-2023
تدين نقابة الصحفيين الفلسطينيين استهداف قوات الاحتلال للزملاء الصحفيين خلال قيامهم بعملهم بتغطية المظاهرات شرق خان يونس ما أدى إلى إصابة الزميل اشرف أبو عمرة في يده ما استدعى دخوله غرفة العمليات وإصابة عدد من الزملاء والزميلات بالاختناق.


وحسب إفادة الزميل ابو عمرة فإن الاحتلال تعمد استهداف الصحفيين بوابل من قنابل الغاز واطلق قنابل غاز موجهة عليهم وهم يبعدون عن الجدار اكثر من ٦٠٠ متر، ما ادى الى إصابته بشكل مباشر في اليد.
كما حوصر الصحفيين اكثر من عشرة دقائق تحت وابل من قنابل الغاز ما ادي إلى اصابتهم بالاختناق عرف منهم هاني الشاعر، مريم ابو دقة والناشط الاعلامي حسن اصليح.
وقام وفد من النقابة برئاسة نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الأسطل بزيارة الزميل ابو عمرة بالمستشفى واطلع على حجم إصابته وتابع علاجه.
وتطالب النقابة المؤسسات الحقوقية الدولية بالضغط على قادة الاحتلال لوقف اعتداءاتهم على الصحفيين، ومحاكمتهم على جرائمهم المتواصلة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

“البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إنّه عندما قرأ الملاحظات الثلاثة على مواد الصحافة في مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية وجد فيها مادة واضحة يمكن للصحفي أن يتعامل معها، وهناك مادتين ربما تحتاج لتفسير قانوني، ما دفعه إلى تأجيل الكلام عنهما، لكنه تحدث عن المادة.

شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تراخيص البناء

وأضاف "البلشي"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه جرى الاستجابة لمطلب النقابة بإلغاء المادة 267 من القانون، موضحًا: "هذه المادة كانت مؤشر خطر شديد، وكان أول رد من النائب محمد عبد العليم داود، وهو زميل صحفي، بأنه أول من بادر بطرح خطورتها".

وتابع نقيب الصحفيين: "عندما قرأت هذه المادة اكتشفت أن نصها موجود تقريبا في قانون العقوبات، وتواصل معي النائب محمد عبد العليم داود وبدأت البحث عن المادة فوجدت أنها جاءت في ظرف استثنائي خاص في عام 2021، رغم أننا انتقلنا من ظرف استثنائي إلى ظرف عام ومختلف وبدأنا الحوار الوطني، وكانت هذه البداية وبدأنا في البحث عن بقية البنود، وفي هذه اللحظة قررت اللجوء إلى ذوي الخبرة".

مقالات مشابهة

  • محام: هذا سبب اعتراض نقابة الصحفيين على مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • انطلاق احتفالية نقابة الصحفيين بذكرى المولد النبوي.. يحييه وائل الفشني
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة
  • استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين في استهداف الاحتلال مخبز للنازحين غرب خانيونس
  • عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • “تشريعية النواب”: بيان نقابة الصحفيين كان يحمل بعض العبارات القاسية
  • استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين في استهداف مخبز للنازحين غرب خانيونس