قالت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، إن حي الجُمرك شارك بماراثون نادي روتاري الإسكندرية والاحتفال باليوم العالمي للصم وضعاف السمع، وفقًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إذ انطلق الماراثون من أمام مكتبة الإسكندرية حتى قلعة قايتباي، حيث تمت إقامة بعض العروض والفقرات الفنية.

مشاركة مبادرة 100 يوم صحة

وأضافت نهي خليفة في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أنه جرى تخصيص سيارة متنقلة من وزارة الصحة والسكان لتفعيل مبادرة 100 يوم صحة للكشف وصرف العلاج مجانا.

جدير بالذكر، أن هذه الفعالية كانت مترجمة بلغة الإشارة، وجاء ذلك في إطار مشاركة رابطة الصم وضعاف السمع في العديد من المجالات لإدخال السعادة لقلوبهم.

شاركنا لنشر السعادة

وأشارت رئيس حي الجمرك إلى أن العديد من إدارات الحي، شاركت في الاحتفالات لبث روح المشاركة ونشر السعادة بين الصم وضعاف السمع، وتواجدت إدارات إشغال الطريق والمتابعة الميدانية واللجان والمجالس ووحدة التدخل السريع والرصد البيئي، والمشروعات والطرق والتنمية المحلية ووحدة تكافؤ الفرص. ‏

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حي الجمرك وضعاف السمع

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " ر.ع.ي" بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، عما أسند إليه والزمتة بالمصاريف الجنائية،لاتهامة في الشروع في قتل المجني عليه " م.ه.م*.

 

السجن 10 سنوات للمتهم شرع في قتل آخر بالإسكندرية 

 

تعود احداث القضية المقيدة،برقم 3335 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة اللبان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية،إخطار من ضباط قسم شرطة اللبان،يفيد قيام المتهم بالتعدي علي المجني عليه بسلاح أبيض بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال تواجد المجني عليه" م.ه.م" بالطريق العام فؤجي بيقدم المتهم " ر.ع.ي" عاطل، وبحوزته سلاح أبيض سكين وتعدي عليه بالضرب، وعقب ذلك قام المتهم بالفرار فتتبعه المجني عليه فعاود المتهم التعدي عليه محدثا إصابته بجرح قطعي بفروة الرأس وجرح يالساعد وخرج بالابهام وجرح بعصب الاصبع وبطن اليد وأسفل البطن، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية،التي أصدرت حكمها

 

 

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تنقذ سكان عقار الجمرك اثر انهيار جزئى بالإسكندرية
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق "بطحاء العود" بالسويق
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق