أكد الدكتور مصطفى بدرة، الخبيرة الاقتصادي، أهمية الحماية الاجتماعية في أولويات الدولة المصرية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أولى اهتمامًا خاصًا بهذا الملف، لأنه هناك من الشرائح والأسر التي ستتأثر بعمليات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الدولة.

مظلة حماية اجتماعية

وأشار الدكتور مصطفى بدرة، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، إلى أن الدولة تراعي أن يكون هناك حماية وشبكة اجتماعية ومظلة اجتماعية، تحمي الأسر ومحدودي الدخل بالأخص من إجراءات عملية الإصلاح الاقتصادي.

دعم نقدي واجتماعي وصحي

وأوضح، أن كل ما نراه كل عام من إجراءات الحماية يكون أكثر من العام الماضي في عمليات الدعم الاجتماعي، سواء بالدعم النقدي أو الدعم الصحي والاجتماعي والدعم السلعي وما شابه ذلك، لافتًا إلى أن الدولة تراعى هذا الأمر لأن الأوضاع الاقتصادية العالمية أثرت على مصر، وخصوصًا الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل.

رفع القدرات المالية للأسرة

كما أشار الخبير الاقتصادي إلى أن الدولة اتخذت عدة مسارات، وأولًا المسار المالي برفع القدرات المالية للأسرة، ولأول مرة على مدار الثلاث سنوات الماضية، وجه الرئيس بزيادة في معدلات دخول المواطنين، وزيادة في المعاشات، بخلاف رفع الشرائح لبعض فئات الضرائب.

نائب التنسيقية: مشروع قانون التحالف الوطني يحقق أهداف برامج الحماية الاجتماعية مصطفى بكري: حجم الاقتصاد المصري يتخطى الـ 8 تريليون جنيه زيادة البطاقات التموينية

ونوه بما اتخذته الدولة من إجراءات زيادة عدد البطاقات التموينية، وإضافة الشرائح التي دخلت ضمن هذه البطاقات، وكذلك البعد الاجتماعي والصحي بعدد من المبادرات مثل علاج فيروس "سي"، وعلاج الأسر وعلاج الأطفال وعلاج السيدات، توجيهًا من الدولة لحماية الأسرة المصرية وحماية المجتمع المصري من أي تأثيرات أو تداعيات خارجية.

مشروع حياة كريمة

واعتبر الدكتور مصطفى بدرة أن المشروع الكبير هو برنامج حياة كريمة، نظرًا لمردودة على الأسر والقرى والنجوع الفقيرة، وتشغيل الأوضاع الاقتصادية في البلد مرة أخرى. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولة المصرية الرئيس السيسي مشروع حياة كريمة إلى أن

إقرأ أيضاً:

شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين الذين يحملون البطاقات التموينية إمكانية إضافة المواليد الجدد على بطاقاتهم، وقد أثار هذا الأمر رغبة العديد من المواطنين في معرفة شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية. 

سنتعرف في السطور القادمة على هذه الشروط والمزيد من المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع.

شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية الإعلان عن شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية والتي تمثلت في كل من الآتي:

 

يشترط أن يكون عمر الطفل لا يقل عن أربع سنوات.لا بد أن يكون الحد الأقصى لعدد الأفراد المسجلين في البطاقة التموينية أربعة أفراد وهما الزوج والزوجة وعدد اثنين من الأبناء.يجب أن يكون المعاش الشهري الذي تحصل عليه الأسرة 2500 جنيه مصري.يكون الحد الأدنى للدخل الشهري الذي يحصل عليه صاحب البطاقة لا يزيد عن 3000 جنيه مصري.لا بد أن تكون الأسرة الراغبة في إضافة المواليد من الأسر الأولى بالرعاية.طريقة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

هناك بعض الخطوات البسيطة التي لا بد على الأفراد تطبيقها من أجل إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وهذه الخطوات هي كما يلي:

 

ينتقل المواطن إلى بوابة مصر الرقمية وهذا من خلال الرابط التالي.يختار المواطن خانة التموين.من بين الخيارات المتاحة يتم اختيار خانة إضافة الأبناء الغير مسجلين.يدون المواطن كل من رقم الهاتف والرقم السري.يتم إدراج الاسم الأول للأم.ينقر المواطن على خانة أفراد أسرتي الغير مسجلين في بطاقة التموين.يدرج المواطن اسم المولود الجديد بشكل رباعي.يتم إدخال الرقم القومي المسجل في شهادة الميلاد.يقوم المواطن كتابة وتوضيح صلة القرابة التي بينه وبين المولود الجديد ومن ثم اختيار الصفة.في النهاية يتم النقر على خانة إضافة. صرف اللحوم على البطاقات التموينية: بين الحقيقة والمقترح عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد المستندات المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

حتى يتم إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية فإنه لا بد من إحضار الأوراق التالية:

صورة من بطاقة التموين.نسخة من بطاقة الرقم القومي أو شهادات ميلادات الأبناء المراد إضافتهم على بطاقة التموين.صورة من بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة.رقم الهاتف الخاص برب الأسرة يشترط أن يكون مسجل باسمه.في حالة استشهاد الوالد فإنه لا بد من تقديم ما يثبت ذلك.نسخة من كارت معاش التضامن الاجتماعي أو كارت معاش تكافل وكرامة.صورة من كارت الخدمات المتكاملة. نسخة من بطاقة الرقم القومي وشهادات ميلاد الأفراد المسجلين على بطاقة التموين.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بدرة: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد المنزل المصري
  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي