(CNN)-- سلمت منصة "إكس"، تويتر سابقا، ما لا يقل عن 32 رسالة مباشرة من حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إلى المستشار الخاص جاك سميث في وقت سابق من هذا العام، كجزء من التحقيق في تخريب الانتخابات.

وجاء ذلك حسبما أفادت ملفات المحكمة التي تم الكشف عنها حديثا في المعركة القانونية حول مذكرة التفتيش الصادرة إلى منصة التواصل الاجتماعي.

وجرى الكشف عن تفاصيل ما حصل عليه المدعون العامون بالمذكرة في موجز تم تقديمه في مايو/ أيار الماضي، إلى محكمة الاستئناف الأمريكية في العاصمة واشنطن. وكان موقع تويتر، المعروف الآن باسم "إكس"، يستأنف حكم القاضي الذي فرض عقوبات على الشركة لتأخيرها في تسليم السجلات من حساب ترامب.

وقاوم تويتر إنتاج السجلات لأن الأمر الذي وافقت عليه المحكمة، وجه المنصة بعدم الكشف لترامب عن تفاصيل المذكرة. وأثارت المنصة مخاوف بشأن احتمال رغبة الرئيس الأمريكي السابق في تأكيد امتيازه التنفيذي على بعض المواد الموجودة بحسابه.

وكتب المدعون في المذكرة التي تم الكشف عنها حديثا: "في الواقع، تضمنت المواد التي قدمها تويتر للحكومة 32 عنصرا فقط من الرسائل المباشرة، مما يشكل نسبة ضئيلة من إجمالي الإنتاج".

وأضافت المذكرة: و"على هذا النحو، سعى تويتر إلى تأخير الامتثال لكامل المذكرة بناءً على احتمال تخميني أن يحتوي جزء صغير من إجمالي الإنتاج، بشكل غير معقول، على حالات سعى فيها الرئيس السابق إلى استخدام وظيفة المراسلة المباشرة لتنفيذ مداولات حساسة وسرية مع مستشارين موثوق بهم داخل الفرع التنفيذي".

وجاء في ملف آخر للمحكمة تم الكشف عنه، الجمعة، أن المذكرة طلبت معلومات خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، حتى يناير/كانون الثاني عام 2021.

وسعت المذكرة للحصول على "جميع المحتوى والسجلات والمعلومات الأخرى المتعلقة بالمراسلات المرسلة من أو المستلمة بواسطة حساب ترامب، خلال الفترة من أكتوبر 2020 إلى يناير 2021، بما في ذلك، محتوى جميع الرسائل المباشرة المرسلة من، والمستلمة من قبل، والمخزنة على شكل نموذج مسودة في الحساب".

كما طلبت أيضا "جميع المحتويات والسجلات والمعلومات الأخرى المتعلقة بجميع التفاعلات الأخرى بين حساب ترامب ومستخدمي تويتر الآخرين خلال الفترة من أكتوبر 2020 إلى يناير 2021".

أمريكاالانتخابات الأمريكيةدونالد ترامبنشر الجمعة، 15 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب حساب ترامب

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني


ناشد فلاديمير زيلينسكي المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب لطرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني، حسبما نقلت وكالة "بلومبرغ".

وقال زيلينسكي: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذا الصراع، فعليه أن يخبرنا خطته اليوم".

وشدد زيلينسكي على أنه بحاجة إلى معرفة المخاطر التي تنطوي عليها هذه الخطة بالنسبة للدولة الأوكرانية، وأعرب عن استعداده للقاء ترامب لمناقشة التفاصيل.

وأشار إلى أنه يحتاج إلى فهم ما إذا كانت واشنطن ستتوقف عن دعم كييف بعد نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في الخريف.

وكان ترامب قد صرح مرارا بأنه سيتمكن من حل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في الانتخابات حتى قبل توليه منصبه رسميا.

مقالات مشابهة

  • شاومي تسلم أكثر من 10 آلاف وحدة من SU7 في يونيو
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • بايدن يؤكد قدرته على هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • حنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار
  • القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري
  • أبرزها العمالة غير المنتظمة.. وزير العمل يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة
  • أبرزها العمالة غير المنتظمة.. وزير العمل يكشف أهم ملفات خلال الفترة القادمة
  • وسم ” #احمد_حسن_الزعبي ” يتصدر تويتر
  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني