قال الإعلامي عمرو أديب، إنه كان من الوارد أن تصل تداعيات العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية، منوها بأن مأساة ليبيا هي ناقوس خطر لمصر.

عمرو أديب: ما يحدث في ليبيا كارثة إنسانية.. ولا يصدقه عقل 480 فرع لمعارض أهلًا مدارس على مستوى الجمهورية مناشدة إلى العلماء في مصر

وأشار أديب، خلال اتصال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أنه يجب أن يعكف العلماء على دراسة الظواهر المناخية، خاصة مع احتمالية تكرار حدوثها، مضيفا: "مينفعش نكتفي أننا نقول الحمد لله مجتش عندنا".

وناشد الإعلامي عمرو أديب، العلماء المصريين أن يعكفوا على دراسة الظواهر الجوية، معلقا: "ناخد من مأساة ليبيا عبرة وعظة، حيث كان يمكن أن نواجه مصير ليبيا، وتصل السواحل المصرية". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب العاصفة دانيال السواحل المصرية ليبيا العلماء في مصر عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يوجه رسالة الى العراق بعد استجابته بملف فيول الكهرباء

السومرية نيوز – دوليات

شكر رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، الخميس، نظيره العراقي لاستجابته لطلب تزويد لبنان بكمية من الفيول المستخدم في تشغيل محطات الطاقة الكهربائية بالبلاد. وقال ميقاتي "أشكر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الذي لم يتردد نتيجة اتصالي معه أمس، في أن يوعز باستمرار تزويد لبنان بالفيول العراقي"، معتبرا أن "هذه وقفة أخرى تجاه لبنان".

وكشف ميقاتي أنه اتفق مع السوداني على لقاء قريب في بغداد بعد انتهاء مراسم عاشوراء، لمتابعة هذا الملف، وللعمل من أجل المزيد من التعاون.

وقال ميقاتي: "شكرا للعراق ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي تدعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة".

يأتي ذلك، عقب تحذير وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد فياض من أنه إذا لم تعالج مشكلة تمويل شحنات الفيول العراقي سريعا، فسيدخل لبنان في "عتمة شاملة".

وكانت الحكومتان العراقية واللبنانية أبرمتا منذ 3 سنوات، اتفاقا لتزويد لبنان بالوقود لإنتاج الكهرباء ليرفع من ساعات التغذية، التي انخفضت بصورة كبيرة إثر أكبر أزمة مالية واقتصادية اندلعت في البلاد في أكتوبر 2019.   لكن مصرف لبنان عجز خلال الأشهر الماضية عن دفع ثمن شحنات الوقود العراقي لعدم صدور قانون من البرلمان يجيز له ذلك، ما دفع بالشركة الخاصة لتسويق النفط العراقي إلى وقف تفريغ بواخر الوقود قبل أن تقبض أموالها.

وقالت مصادر إعلامية لبنانية إن "الحديث عن أن مصرف لبنان يرفض دفع ثمن شحنات الفيول العراقي غير دقيق، إذ أنه لدى وزارة الطاقة حسابا مصرفيا يمكنها التصرف به بحرية لدفع ثمن شحنات الوقود، لكنها، وجريا على عادة السنوات الماضية، تريد الإنفاق بحجم أكبر مما هو متوفر لديها، وهو ما يرفضه حاكم المصرف بالإنابة مطالبا بأن يكون أي إجراء بهذا الصدد عبر قانون صادر من مجلس النواب".

مقالات مشابهة

  • سامو زين يوجه رسالة لـ "شيرين" بعد أزمتها الأخيرة..ويكشف طريقة تعامله مع التعليقات السلبية (خاص)
  • محمد الشرقاوي يوجه رسالة قوية لرجال الأعمال المنتمين لـ نادي الزمالك
  • محمد نور يوجه رسالة لجماهير الاتحاد ..فيديو
  • ميقاتي يوجه رسالة الى العراق بعد استجابته بملف فيول الكهرباء
  • كوليبالي يوجه رسالة لجماهير الهلال .. فيديو
  • ماكرون يوجه أول رسالة للفرنسيين بعد الانتخابات
  • بعد تأهله إلى نهائي اليورو.. لامين يامال يوجه رسالة لنجم فرنسا
  • أم لأربعة بنات تعيش مأساة بسبب عجزها عن تحصيل نفقتهم من مطلقها
  • «بسبب نمبر وان».. عمادة زيادة يوجه رسالة لـ محمد رمضان (فيديو)
  • هجيلك أصالحك.. تامر حسني يوجه رسالة لـ خالد الصاوي بعد تصريحاته عنه