احتفلت أندرية الروتاري بمحافظة  بني سويف، بيوم الصم العالمي، حيث بدأ الاحتفال اليوم الجمعة، بتنظيم ماراثون نظمه نادي  روتاري ميدوم برئاسة حسين عبداللطيف ، ونادي روتاري مصر بني سويف  برئاسة  فيفي جرجس بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، ، وبحضور هشام الجبالي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وأمل عزوز وكيل مديرية التضامن  وطه عبد العزيز رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية ببني سويف واعضاء الروتاري  بالأندية وجمعية منتصرين وبعض الجمعيات المعنية .

بدأ ماراثون "يوم الصم العالمي"، من كورنيش النيل بمدينة بني سويف ، الساعة العاشرة صباحًا، منطلقًا في خط سيره الذي انتهى بمنطقة بالنادي الرياضي  علي كورنيش النيل في احتفالية تدعم رسالة الدمج والتمكين للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، والأشخاص من الصم وضعاف السمع بشكل خاص.
 

وقال  حسين عبداللطيف  رئيس نادي روتاري ميدوم إن ماراثون يوم الصم العالمي يُعد رسالة قوية على إرادة الدولة المصرية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم اجتماعيًا ورياضيًا وصحيًا وفي كافة المجالات، نظرًا لأدوارهم الفاعلة في المجتمع، وأنهم شركاء حقيقيون في تنمية وبناء الوطن، وأن الماراثون يعد رسالة قوية على الاهتمام بالرياضة كمكون من مكونات دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة العامة.

وأكد حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على الاهتمام بذوي القدرات والاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع بشكل فاعل.

لتكريمهم من السيسي..رئيس جامعة بني سويف يتفقد أوائل الطلاب المسافرين إلى الإسماعيلية

ولفتت  فيفي جرجس  رئيس نادي روتاري بني سويف ،، إلى حرص واهتمام الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف على توفير سبل الدعم اللازم لهذه الفئة المهمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان دمجهم مع أقرانهم في المجتمع.

وثمنت جهود كافة الشركاء والرعاة القائمين على تنظيم هذه الاحتفالية الخاصة "بيوم الصم العالمي"، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق أول قناة للصم والبكم تحت اسم "القلوب الطيبة" للفنان إسماعيل فرغلي صاحب القناة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ببنى سويف بمحافظة بني سويف بني سويف ة الشباب والرياضة محافظة بني سويف مدينة بني سويف وكيل وزارة الشباب وكيل وزارة الشباب والرياضة الصم العالمی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد فرع ثقافة بني سويف عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، احتفالات ثورة 30 يونيو، في إطار برامج وزارة الثقافة.

فقد عقدت مكتبة الحي الثاني محاضرة بعنوان "العبور إلى الجمهورية الجديدة" ألقاها أحمد صابر مسؤول التمكين الثقافي أكدا خلالهما أن ثورة 30 يونيو أعادت لمصر قوتها وريادتها بعد أن عاشت أيامًا عصيبة، ونظمت مكتبة النادي الرياضي حلقة نقاشية عن "بناء الدولة الحديثة" أدارتها حنان عيد مسؤول المكتبة، موضحة خلالها أن الثورة جاءت لاستعادة هوية للشعب المصري وتأكيد وحدته الوطنية دون تمييز.  

واستكمالا للاحتفالات، تحدث أحمد أبو العلا المسؤول الثقافي ببيت ثقافة أبو صير، وهناء حسين مسؤول المكتبة العامة بقصر ثقافة بني سويف الملق خلال حلقتي نقاش عن إنجازات ثورة يونيو التي أظهرت شجاعة وعزيمة المصريين في الحفاظ على استقرار وأمن مصر وهويتها في مواجهة قوى التطرف.

ومن جانب آخر وفي ضوء الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة بني سويف، أكد شريف صلاح عضو نادي الأدب بقصر ثقافة ببا أن الثورة المجيدة أنقذت مصر من براثن الجماعات الإرهابية. كما أقيمت ضمن الفعاليات بالقصر فقرة مواهب، وورشة رسم حر عن الثورة.

وفي مكتبة الطفل والشباب، أوضح محمد عيسى المسؤول الثقافي، أن ثورة يونيو ستظل لحظة فاصلة يتذكرها التاريخ من خلال التحام الشعب مع قواته المسلحة والشرطة انتصارا لإرادة الملايين من الشعب، وشهدت الفعاليات فقرة مواهب شعر وغناء وورشة رسم عن ثورة 30 يونيو.

كما عقدت مكتبة منشأة عاصم  محاضرة بعنوان "30 يونيو ثورة شعب" تحدث خلالها ربيع محمد مسؤول المكتبة، موضحا أن ثورة يونيو هي نهاية لحالة الفوضى التي عاشتها مصر قبلها من خلال ثورة شعبية خالصة استطاعت  تصحيح المسار، وتخلل الفعاليات ورشة رسم حر عن ثورة 30 يونيو قدمتها هالة عويس مسؤول الفنون التشكيلية، مع فقرة مواهب إلقاء وغناء وإنشاد ديني.

فيما عقد بيت ثقافة الفشن لقاء حواريا عن "ثورة 30 يونيو" شارك به الشيخ أحمد سعد، وأشرف صبحي مسؤول وحدة السكان بالوحدة المحلية لمدينة الفشن وأميرة نجيب مسؤولة التثقيف بالإدارة الصحية، وأكدوا خلالها أن ثورة 30 يونيو كانت بداية لحقبة وصفحة جديدة في تاريخ الوطن، وجاءت لتؤكد أن مصر عصية على الهزيمة والسقوط مهما مر عليها من محن وأزمات. بجانب فقرة إلقاء الشعر وتقديم الأغاني الوطنية المواهب.

وقدمت مكتبة دلاص مسابقة ثقافية عن ثورة 30 يونيو، مع عرض فني الأغاني الوطنية المواهب من الأطفال، وورشة لرسم علم مصر، كما أقيمت ورش للرسم الحر عن الثورة ببيت ثقافة أبو سليم، ومكتبة طنسا بني مالو، وورشة حكي بمكتبة سمسطا بجانب ورشة فنون تشكيلية بمكتبة الحي الثاني، وعرض عرائس عن حب الوطن، وورشة رسم حر بالنادي الرياضي عن ثورة يونيو.

مقالات مشابهة

  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن الغربي ببني سويف
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي
  • شركة استادات تقرر الإنتهاء من فروع أندية سيتى كلوب بنى سويف والمنيا ودمنهور خلال 12 شهرا
  • شركة استادات تقرر الإنتهاء من فروع أندية سيتى كلوب بنى سويف والمنيا و دمنهور خلال 12 شهرا
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي