بوابة الفجر:
2024-10-05@16:52:20 GMT

اتحاد طلاب جامعة المنصورة يشارك بالحوار الوطني

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

شارك اتحاد طلاب جامعة المنصورة بالحوار الوطني المصري، وذلك تحت رعاية الدكتور  شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، وريادة الدكتور  محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور محمد صبري سرايا منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وأحمد العشري مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة
 

جامعة مصر للمعلوماتية تختتم مسابقة "ميتافيرس للشركات الناشئة" وتعلن الفائزين ضمن فاعليات ورشة الـ "Metaverse" جامعة مصر للمعلوماتية تختتم مسابقة "ميتافيرس للشركات الناشئة" وتعلن الفائزين ضمن فاعليات ورشة الـ "Metaverse"


شارك  وفد اتحاد طلاب  جامعة المنصورة في جلسة الحوار الوطني المصري بعنوان التمكين السياسي للشباب ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية.

 

وجاء ذلك بدعوة  من النائب احمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، حيث شارك الطالب علي إسماعيل رئيس اتحاد طلاب الجامعة والطالب محمد الزمر نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة وأحمد العشري مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة بتوصيات خاصة بتمكين الشباب ودعم الاتحادات الطلابية وكيفية العمل على تطويرها، بحضور النائبة الدكتورة ولاء عبدالفتاح عضو مجلس النواب عن لجنة الشباب والرياضة وعضو هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية بالجامعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة عضو مجلس النواب جامعة مصر الحوار الوطني لجنة الشباب و الرياضة احمد العش رئيس الجامعة جامعة مصر للمعلوماتية ميتافيرس للشركات الناشئة مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني مقرر لجنة الشباب رئيس اتحاد طلاب اتحاد طلاب

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)

تلا طلاب جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك الأمريكية بقراءة 2360 اسمًا من الشهداء في قطاع غزة، ضمن حملة تكريمية للتأكيد على أن هؤلاء "ليسوا مجرد أرقام".

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الاحتجاجات المستمرة ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث تمكن الطلاب من قراءة هذا العدد من الأسماء المسجلين في 59 صفحة، من أصل 859 صفحة تحتوي على أسماء 34,344 فلسطينيًا استشهدوا في حرب الإبادة الجماعية.

palestinian students reading out the names of over 40,000 palestinians killed in Gaza. this is a severe undercount but it’s a reminder that every name has a story. pic.twitter.com/KmO8SRNkxL — Layla ???? (@itslaylas) October 5, 2024
وتستمر هذه الفعالية الاحتجاجية لمدة أسبوع، حيث تتضمن تعليق صور وأسماء الأطفال الشهداء من غزة، إلى جانب العلم الفلسطيني في ساحات الجامعة، لجذب انتباه الطلبة وإدارة الجامعة إلى المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وفي 14 آب/ أغسطس الماضي استقالت رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق، من منصبها بعد أشهر من الاحتجاجات الطلابية المناهضة للحرب الإسرائيلية والمؤيدة لقطاع غزة.

وأعلنت شفيق استقالتها في رسالة بالبريد الإلكتروني وجهتها إلى الطلاب والموظفين، ونشرت كذلك على موقع الجامعة.


تأتي هذه الاستقالة بعد عام واحد فقط من توليها المنصب، وتحت ضغوط كبيرة من احتجاجات واسعة تطالب بوقف الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، حيث تم اعتقال مئات الطلاب بتهمة التعدي على الممتلكات بسبب رفضهم فض مخيمات الاعتصام.

وفي رسالتها، قالت شفيق: "أكتب إليكم بحزن لأعلن استقالتي من منصب رئيس جامعة كولومبيا، بدءًا من 14 اب/أغسطس الماضي". وأوضحت أن "الاضطرابات" التي شهدتها الجامعة تسببت في ضغوط كبيرة على حياتها الشخصية والعائلية.

وأضافت أن قرار استقالتها جاء بعد تفكير خلال الصيف، حيث رأت أن هذا التوقيت مناسب لتسهيل انتقال القيادة الجديدة للجامعة قبل بداية الفصل الدراسي المقبل.

وأشارت إلى أنها حاولت تحقيق التوازن بين المبادئ الأكاديمية والإنصاف، معبرة عن حزنها لتعرضها وزملائها وطلاب الجامعة للتهديدات والإساءات.

في آيار/مايو الماضي، دعا أكاديميون في جامعة كولومبيا إلى حجب الثقة عن شفيق بعد طلبها تدخل الشرطة لفض الاعتصام الطلابي المناهض للحرب الإسرائيلية على غزة، ما أدى إلى اعتقال حوالي 300 شخص.


في 18 نيسان/ أبريل الماضي، أطلق طلاب وأكاديميون معارضون للعدوان على غزة اعتصامًا في حرم جامعة كولومبيا، مطالبين بوقف التعاون الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب الاستثمارات من الشركات التي تدعم الاحتلال.

وبعد تدخل الشرطة واعتقال العشرات، اتسعت الاحتجاجات لتشمل جامعات في دول مثل فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، كندا، والهند، حيث طالب المتظاهرون بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: رئيس مكافحة الآفات يشارك في ورشة حول"المبيدات والصادرات الزراعية" بجامعة المنصورة
  • رئيس مكافحة الآفات يشارك في ورشة عمل عن "المبيدات والصادرات الزراعية" بجامعة المنصورة
  • طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • 373 ألف مستفيد من أنشطة المجالس الطلابية في جامعة الإمام عبدالرحمن
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية